كيف تغير شكل هاتفك في 15 خطوة ؟

هل مللت من شكل هاتفك القديم؟ 15 خطوة لجعل هاتفك كأنه جديد


Spread the love

يحتفظ البعض منا بهاتفه لفترات طويلة، خاصة إذا كان من الهواتف الرائدة التي تُكلف مبالغ كبيرة  أو لا يستطيع تغيير هاتفه كل عام، نظرًا لارتفاع الأسعار. والغالب منا يمل من الهاتف بعد فترة سواء من بطئ التشغيل أو بسبب الشكل المعتاد بدون أي تغيير .

في موضوعنا سوف نتعرف على العديد من الطرق البسيطة لجعل هاتف Android الخاص بك يبدو كالجديد. التغييرات التي يمكنك إجراؤها ليست فقط على مستوي الأداء والتى تعمل على الحفاظ على عمل هاتفك بسرعة وسلاسة، ولكن أيضًا تشمل التغييرات الجمالة التي تجعل الأمر يبدو وكأنك اشتريت هاتف جديد.

1- تغيير الخلفية

لنبدأ بأبسط شيء يمكنك القيام به لجعل جهازك يبدو جديدًا تغيير الخلفية. ليس من الضروري أن تكون بعض الخلفيات المذهلة ذات الأشكال المعقدة . فقط قم بتغييره إلى لون موحد أو يُمكنك الدخول على قناتنا على التليجرام واختار ما بين آلاف الصور الرائعة والختارة بعناية فائقة.

للدخول على قناة تليجرام من هنا

يمكنك تغيير خلفية الشاشة بالضغط مطولاً على مكان فارغ من الشاشة الرئيسية ، ثم اختيار “الأنماط والخلفيات” واختار الخلفية المناسبة. بعد اختيار الصورة لديك خيار تعيينها كخلفية لشاشتك الرئيسية أو شاشة القفل أو كليهما.

هل مللت من شكل هاتفك القديم؟ 15 خطوة لجعل هاتفك كأنه جديد

2- التطبيقات المصغرة

يُمكن للتطبيقات المصغرة أن تجعل الشاشة الرئيسية لهاتفك تبدو أكثر تشويقًا، ومن الممكن أن تكون مفيدة أيضًا. سواء كانت أداة تقويم تعرض جدولك القادم ، أو أداة مشغل وسائط مع عناصر التحكم في التشغيل أو الإيقاف ، فهي توفر عليك التنقل بين الكثير من التطبيقات لفتح التطبيق.

الضغط مطولاً على مكان فارغ فى الشاشة الرئيسية والنقر على “الأدوات” سيظهر المعرض ، تعتمد الأدوات المصغرة التي تراها على التطبيقات المثبتة على هاتفك. اختر الأداة المناسبة من بين العديد من الأدوات تتناسب معك.

هل مللت من شكل هاتفك القديم؟ 15 خطوة لجعل هاتفك كأنه جديد

3- تثبيت لانشر جديد

حان الوقت لبدء العمل ببعض التغييرات الحقيقية. تتولى تطبيقات Launcher تغيير الشاشة الرئيسية لهاتفك ، ودرج التطبيقات ، كذلك أيقونات التطبيقات وغيرها المزيد. فهي تمنح Android تجديدًا شاملاً، وتفتح مجموعة كاملة من خيارات التخصيص الجديدة لتلعب بها.

الحصول على أحدث التطبيقات من هنــــــــــــا

يحتوي متجر التطبيقات Google Play على العديد من تطبيقات الـ Launcher، تعمل على تغيير مظهر الهاتف بالكامل، مع العديد من المميزات المجانية، ولعل أفضلها Nova Launcher و Evie Launcher و Lawnchair و Action Launcher .

4- أعد ترتيب التطبيقات في الشاشة الرئيسية

يمنحك Android الكثير من المرونة عندما يتعلق الأمر بالحصول على ايقونات التطبيقات واختصارات الويب والأدوات المصغرة مرتبة على شاشاتك الرئيسية، سواء كان لديك برنامج تشغيل مثبتًا أم لا. ما عليك سوى الضغط مطولاً على التطبيق واسقاطه في المكان المناسب.

احتفظ بالاختصارات المُفضلة على يمين أو يسار الشاشة للوصول اليها بسهولة. أو يُمكنك ترتيب التطبيقات حسب اختيارك وفقًا لأولوياتك.

5- تبديل التطبيقات الافتراضية

يعمل نظام Android بـ مرونة كبيرة جدًا، حيث يتيح لك Android اختيار التطبيقات الافتراضية لمهام مثل فتح روابط البريد الإلكتروني وصفحات الويب وملفات الوسائط. لذلك إذا كنت تفضل تطبيق بريد إلكتروني أو متصفح ويب أو مشغل وسائط غير ذلك الذي اختاره Android لك ، فيمكنك التبديل بشكل جميل بسهولة.

يُمكنك تغيير التطبيقات الافتراضية من خلال، فتح الإعدادات ثم اختر “التطبيقات والإشعارات”> “خيارات متقدمة” ، ثم “التطبيقات الافتراضية”. يمكنك حتى تغيير المساعد الصوتي الذي يستخدمه Android، ، ولكنك ستحتاج إلى تثبيت بعض البدائل مثل Alexa.

6-  تغيير نغمة الرنين والأصوات الافتراضية

لا يُفكر الغالب منا فى تغيير نغمة الرنين، وان قام بتغيير نغمة الرنين فهناك العديد من الأصوات مثل نغمة الرسائل النصية ورسائل الوسائط الاجتماعية لم تكن فى الحسبان. يُمكنك تحديد النغمة المناسبة سواء كانت نغمة دينية أو مقطع موسيقي وغيرها.

كل ما عليك فعله التوجه الى الإعدادات ثم الأصوات والاشعارات، لتعيين نغمة مختلفة للمكالمات والرسائل والإشعارات الأخرى الواردة. يمكنك أيضًا إنشاء نغمات رنين مختلفة لجهات اتصال من خلال تطبيق جهات الاتصال ، اختر الاسم ثم انقر فوق النقاط الثلاث في أعلى اليمين ، واختر “تعيين نغمة الرنين”.

7- السمات

يحتوي Android على العديد من السمات الرائعة، التي تحتوي على العديد من الأدوات القابلة للتخصيص، تعتمد هذه الأدوات. التي ستراها على طراز هاتف Android الذي تستخدمه وطرازه ، وعدد التخصيصات التي أضافتها الشركة المصنعة إلى نظام تشغيل الهاتف المحمول من Google.

سوف تحصل على مجموعة من أشكال الرموز والألوان والخطوط والخلفيات للاختيار من بينها. يمكنك الاختيار من بين السمات (أو الأنماط) التي قدمتها الشركة المُصمعة، أو يمكنك إنشاء نمط مخصص خاص بك.

8- الوضع المُظلم

بالحديث عن اللانشر والسمات دعونا لا ننسي الوضع المُظلم، يشتمل Android الآن على الوضع المُظلم، والذي سيعمل على تغيير شكل ومظهر الواجهة.  يمكنك العثور على خيار “الوضع المُظلم” ضمن “العرض” في الإعدادات.

يمكنك تشغيل الوضع المُظلم وإيقافه يدويًا إذا كنت تفضل ذلك ، أو يمكنك جدولة تشغيله وتعطيله في أوقات معينة من النهار أو الليل حسب اختيارك.

9- الرووت ROOT

يُمكنك الحصول على أقصي قدر من الاستفادة من هاتفك الذكي، عن طريق عمل روت للهاتف. يمنحك الروت الحرية الكاملة في فعل ما تريد بهاتفك الذكي. حتى يمكنك تثبيت نظام تشغيل مختلف، ولكن ستؤدي الى الغاء الضمان الخاص بالهاتف.

10- تنظيف الذاكرة

لن أتفاجأ إذا كنت تعاني من امتلاء المساحة بعد بضعة أشهر فقط من امتلاك هاتف. بسبب التطور فى الكاميرا بالإضافة الى مساحة الألعاب الكبيرة، وتوفر العديد من التطبيقات التى تستحوذ على قدر كبير من الذاكرة.

إذا كان الجهاز ممتلئًا سيواجه نظام التشغيل مشاكل فى نقل البيانات وبطئ في التشغيل. يمكنك الاستفادة من خدمات التخزين السحابي المجانية وتخزين صورك وتحرير قدر كبير من الذاكرة.

11-  امسح ذاكرة التخزين المؤقت

امسح ذاكرة التخزين المؤقت للتطبيقات بشكل دوري. يمكن أن يؤدي مسح ذاكرة التخزين المؤقت إلى توفير مساحة تبلغ مئات الميجابايت إن لم يكن الجيجابايت.

بعض النصائح السريعة

12- قُم بإلغاء تثبيت التطبيقات والألعاب التي لم تعد تستخدمها

13- تنظيف الهاتف بقطعة قماش وتأكد من إزالة الأوساخ من الجانبين والظهر

14- تغيير الاسكرينة الزجاجية إذا كان بها خدوش

15- شراء جراب جديد لحماية الهاتف ويعطي انطباع جديد

إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: