كيفية اختيار افضل باور بانك لتلبية احتياجاتك 10 نصائح هامه

كيفية اختيار افضل باور بانك لتلبية احتياجاتك 10 نصائح هامه

تتطور الأجهزة والهواتف الذكية، بشكل كبير جدًا عن ذي قبل، وتزداد قوة يومًا بعد يوم، وأصبحت في متناول أيدينا طوال الوقت، ولا يوجد غنى عنها. إلا أن عمر البطارية واحد من المشاكل التي لم يتمكن النمو التكنولوجي حلها حتى الآن.

على الرغم من توفر هواتف ذكية ببطارية ضخمة تصل الى 7000 مللي أمبير، مثل هاتف Samsung Galaxy M51 . إلا أنها مع الاستخدام المكثف والتصفح، بالكاد تصل اليوم.

ولكن تظل المشكلة الكبرى، انتهاء البطارية بشكل سريع. بسبب استخدام الهواتف شاشات كبيرة وبمعدلات تحديث عالية، بالإضافة الى الاستخدام الغير مسبوق سواء في الألعاب الجماعية، أو مشاهدة الفيديوهات أو التصوير وغيرها.

ما هو الباور بانك power bank

الباور بانك هو عبارة عن أجهزة محمولة تعمل بالبطاريات، يُمكن شحنها من خلال التوصيل بالتيار الكهربائي. واستخدامها لاحقًا لشحن الأجهزة المحمولة. واعتمادًا على سعة بطارية الهاتف و الباور بانك، يمكن استخدامها لشحن هاتفك عدة مرات أو مرة واحدة أو اثنين للأجهزة اللوحية.

ومع ذلك ، هناك العديد من الأنواع والعلامات التجارية في السوق، يجعل من الصعب الاختيار بينها. ستساعدك النصائح التالية على تحديد نوع الباور بانك الذي تحتاجه، للتغلب على مشاكل نفاذ شحن البطارية.

النصائح الواجب مراعاتها عند شراء power bank جديد

1- سعة البطارية

أول وأهم شيء يتبادر الى أذهننا عند شراء باور بانك جديد هو سعة البطارية. و يتم تقدير سعة البطارية بالمللى أمبير فى الساعة، كلما زادت سعة الباور بانك، زاد عدد المرات التي يمكنه فيها شحن الهاتف المحمول أو الجهاز اللوحي.

من الأفضل شراء باور بانك يوفر سعة أعلى من السعة الفعلية لبطارية الهاتف. وبالتالي ، إذا كانت سعة بطارية الهاتف من 4000 الى 5000 مللي أمبير في الساعة ، فيجب أن تستهدف باور بانك بسعة لا تقل عن 10000 مللي أمبير في الساعة. سيسمح ذلك لشحن هاتفك مرتين على الأقل.

كيفية اختيار افضل باور بانك لتلبية احتياجاتك 10 نصائح هامه

2- الشركة المُصنعة

قبل الشراء تأكد من الشركة المُصنعة للباور بانك، فالشركات الجيدة تعمل على تزويدك بمنتجات أفضل. على عكس العلامات التجارية الرخيصة، التي تركز على توفير كل شيء بأسعار رخيصة.

حيث تميل العلامات التجارية الكبيرة، إلى استخدام مكونات عالية الجودة لمنتجاتها مما يجعلها أكثر موثوقية. سواء إذا كانت من نوع الليثيوم أيون وبطاريات الليثيوم بوليمر، فكلاهما يوفران نفس الأداء تقريبًا.

لكن بعض مستخدمي الباور بانك يعتقدون أن بطاريات الليثيوم أيون، يمكن أن تكون أكثر أمانًا من بطاريات الليثيوم بوليمر. ومع ذلك ، يعتمد كليًا على تدابير السلامة التي تتخذها الشركة المصنعة.

لذلك عليك البحث عن شركة توفر منتجًا ذات جودة عالية، لأن بنوك الطاقة ذات الجودة الأرخص قد تؤدي في النهاية إلى إتلاف الهاتف.

كيفية اختيار افضل باور بانك لتلبية احتياجاتك 10 نصائح هامه

3- الحجم والوزن

على الرغم من أنه يبدو بسيطًا فى البداية، إلا أنك ستندهش من مدى أهمية حجم ووزن بنك الطاقة لديك. فتأكد من وزن وحجم الباور بانك، وتجنب اختيار الأحجام الكبيرة والأوزان الثقيلة إذا كنت محبي السفر، لأنه سيُمثل عائق كبير.

4- منافذ الشحن

تحتوي معظم أجهزة الباور بانك، على منفذ من نوع USB-A لشحن البطارية، ولكن فى الوقت الحالي تعتمد معظم الهواتف والأجهزة اللوحية وأجهزة الكمبيوتر المحمولة منفذ USB-C ، لذلك ستجد في الغالب منفذ USB-C بالإضافة إلى USB-A.

تأكد من منافذ الشحن المتاحة فى الباور بانك، ويُفضل الحصول على باور بانك به العديد من منافذ الشحن، تتوافق مع أغلبية الأجهزة، مثلاً قد تضطر الى تغيير جهازك من iPhone إلى جهاز Samsung مثلاً. فيصبح الباور بانك عديم الفائدة.

كيفية اختيار افضل باور بانك لتلبية احتياجاتك 10 نصائح هامه

5- قوة الشحن الداخلة والخارجة

قوة الشحن الداخلة هي عبارة عن الطاقة التي يستقبلها الباور بانك عند شحنه. والجميع يريد شحن بنك الطاقة فى أسرع وقت، لذا تأكد من اقتناء باور بانك خيارات الشحن السريع.

قوة الشحن الخارجة هي المعدل الذي يمكن أن يقوم به الباور بانك الخاص بك بشحن الجهاز. لذا تأكد من اقتناء بنك طاقة يُدعم تقنيات الشحن السريع، لشحن هاتفك بشكل أسرع.

6- مؤشر LED

تُساعدك مؤشرات الـ LED في تحديد حالة الباور بانك، سواء تم شحنه أو استخدامه لشحن جهاز آخر.  حيث توضح لك أضواء المؤشر مقدار الشحن المتبقي فيه. بدون مؤشرات LED ، قد تجد صعوبة في معرفة مقدار الشحن المتبقي ومتى يحتاج الباور بانك الى إعادة الشحن.

كيفية اختيار افضل باور بانك لتلبية احتياجاتك 10 نصائح هامه

7- الجودة والسلامة

لا شيء يفوق الجودة والسلامة، سواء كانت سلامتك أو سلامة هاتفك الذكي، كل ذلك مهم لأنه يوفر لك آمان تام عند استخدام المنتج. تجنب بنوك الطاقة التي لا تحتوي على تفاصيل أمان مذكورة فيها أو إذا كانت من علامة تجارية غير معروفة.

8- السعر

بعد العثور على المنتج المناسب تأكد من شرائه من الأماكن الموثوقة، أو من أحد الوكلاء. وإذا كنت تشتري عبر الإنترنت تأكد جيدًا من تقييمات البائع. ويُفضل إذا كنت تقوم بالشراء من نون أو سوق أو جوميا، فتأكد من أن البائع الموقع نفسه. مثلاً البائع نون وهكذا.

لينك الشراء من هنــــــــــــــــــــــــــــــــــا
كود الخصم MS10
9- الضمان

من الضروري أن يحتوي المنتج على ضمان، للرجوع اليه في حالة ظهور أي عيوب. وننصح باقتناء أجهزة الباور بانك بضمان لا يقل عن 12 شهر.

10- المراجعات

يُفضل عند شراء أي جهاز سواء إذا كان هاتف أو سماعة أو شاحن أو باور بانك أو غيره، تأكد جيدًا من المراجعات المتوفرة للمنتج. والمميزات والعيوب التي ظهرت به عند الاستخدام والتجربة، وبعدها قرر ما إذا كان يتوافق المنتج مع استخداماتك أم لا. نحن فى موقع Android World  نثق فى منتجات انكر.

 

تعرف على 
✔  ترشيحات أفضل باور بانك فى 2021 وأهم مميزاتها
منتجات انكر فى السوق المصري مع الوكيل الحصرى شركة اتصال مصر
أسعار الهواتف المحمولة في السوق المصري لجميع الشركات متجدد باستمرار
✔ ترشيحات أفضل السوارات الذكية فى السوق المصري
✔ ترشيحات أفضل الساعات الذكية فى السوق المصري 2021
✔ ترشيحات أفضل سماعات Earbuds لعام 2021
✔ ترشيحات أفضل السماعات اللاسلكية لعام 2021
✔ ترشيحات افضل السماعات السلكية لعام 2021
✔ ترشيحات أفضل الهواتف في السوق المصري 2021
✔ ترشيحات افضل تابلت في السوق المصري ودليل شراء تابلت جديد