افضل 10 تطبيقات لمسح المستندات ضوئيًا

يحتوي متجر التطبيقات على العديد من التطبيقات المفيدة، التى لا غني عنها على الهاوتف الذكية. ولعل واحد من أهم هذه التطبيقات. تطبيقات مسح المستندات ضوئيًا. توفر الكثير من الوقت والجهد في البحث عن جهاز سكانر لأخذ صورة ضوئية للمستندات. توفر التطبيقات مجموعة متنوعة من المميزات. منها تحرير المستندات وإضافة تعديلات عليها أو مشاركتها بسهولة. وكذلك حفظ الملفات بصيغ مختلفة منها PDF أو JPEG.

محتويات المقالة:- 

  1. Adobe Scan
  2. CamScanner
  3. Clear Scan
  4. Document Scanner
  5. Fast Scanner
  6. Genius Scan
  7. Microsoft Office Lens
  8. Scanbot
  9. Tiny Scanner
  10. TurboScan PDF Scanner

 

1- Adobe Scan

صورة لقطة الشاشة

بعد وجود هذا التطبيق فأنت لن تحتاج لـ جهاز سكانر أو ماسح ضوئي للملفات . حيث يقدم لك هذا التطبيق الكثير من الخيارات و المميزات. في عمل تصوير للأوراق و الكتب و الملفات الخاصة بك . و هو تطبيق خاص بالشركة الرائدة والعالمية أدوبي.  سوف يقوم هذا التطبيق بمساعدتك في اختيار الوضع الأمثل للتصوير و سوف يخبرك كيف يجب أن تتحرك لكي تحصل علي صورة مثالية.  بنصوص واضحة جداً .  يوفر لك التطبيق أيضاً حفظ الصور بأكثر من صيغة سواء JPG أو PDF.  هذا بالإضافة الي إمكانية الحفظ التلقائي أو رفع الصور الملتقطة علي إحدى منصات الخدمات السحابية . ويوفر أيضاً التطبيق إمكانيات التعديل علي الصور و حجمها و إزالة الإطارات الزائدة التي لن تحتاج إليها .

رابط التحميل من متجر التطبيقات Google Play

2- CamScanner

يُعد تطبيق CamScanner من أفضل تطبيقات نسخ المستندات والحصول على صور واضحة جدًا وعالية الدقة وبعدة صيغ مختلفة أشهرها PDF عن طريق الماسح الضوئي ويمكنك إرسالها عن طريق الفاكس أو طباعتها أو حفظها علي الهاتف، يستخدم التطبيق أكثر من 100 مليون شخص فى أكثر من 200 دولة.

يحتوي تطبيق CamScanner‏ على العديد من المميزات . منها تحسين جودة الصور ووضوح النصوص من خلال القص الذكى للهوامش. يوفر التطبيق خاصية التعرف الضوئي على الحروف والنصوص من صفحة واحدة لتحريرها وإضافة تعديلات عليها أو لمشاركتها. سهولة تبادل الملفات بصيغة PDF أو JPEG. تخصيص كلمة مرور لعرض المستندات الهامة. هناك نسخة مدفوعة تحتوي على العديد من المميزات .

رابط التحميل من متجر التطبيقات Google Play

3- Clear Scan

Clear Scan - best document scanner apps

Clear Scan واحد من التطبيقات الخفيفة لمسح المستندات ضوئيًا. يتيح لك Clear Scan إمكانية المسح السريع لأي نوع من المستندات والصور والفواتير والإيصالات والكتب والمجلات والملاحظات أو أي شيء تريد مسحه ضوئيًا.

يُمكن تحويل المستندات إلى ملفات بصيغة PDF أو JPEG حتى تتمكن من مشاركة الملفات. يتميز التطبيق بسرعات معالجة عالية بالإضافة إلى الدعم السحابي لـ Google Drive و OneDrive و Dropbox.

يوفر التطبيق على خصائص تصحيح تلقائية عديدة مثل ضبط السطوع وإزالة الظل واستقامة الصورة للحصول على نتيجة وجودة أفضل.

رابط التحميل من متجر التطبيقات Google Play

4- Document Scanner

يعتبر تطبيق Document Scanner بمثابة حل شامل لمسح الملفات ضوئيًا. يحتوي على معظم الميزات الأساسية مثل تحويل المستندات بصيغة PDF ودعم OCR وغيرها.  يتضمن التطبيق أيضًا ماسحًا ضوئيًا لرمز الاستجابة السريعة ودعم الصور. وبالتالي ، يمكنك استخدام هذا لمسح أي شيء . حتى أن لديها ميزة لتشغيل المصباح في بيئة الإضاءة المنخفضة. التطبيق أحد أقوى تطبيقات الماسح الضوئي للمستندات.

رابط التحميل من متجر التطبيقات Google Play

5- Fast Scanner

لقد تم تنزيل هذا التطبيق الرائع أكثر من عشرة ملايين مرة و حصل أيضاً علي تقييمات كبيرة من المستخدمين. حيث يوفر لك كل الأدوات التي تحتاج إليها لكي تقوم بتصوير الملفات و الكتب و النصوص بمختلف أنواعها . كما يمكنك من وضع عدة صور في ملف واحد لكي تقوم بتحويلها لصيغة PDF . و يوجد خيارات التعديل علي الصور و خيار وضع التوقيع علي الصور بشكل مجاني .

رابط التحميل من متجر التطبيقات Google Play

6- Genius Scan

Genius Scan - best document scanner apps

يعد Genius Scan أحد أكثر تطبيقات مسح المستندات شيوعًا. وهو يدعم الميزات الرئيسية لمسح المستندات ضوئيًا وتحويلها ومشاركتها. كما أنه يتميز بالعديد من المميزات لتحسين المسح الضوئي لجميع المستندات والعناصر الأخرى.  يحتوي التطبيق على واجهة مستخدم بسيطة وأدوات التحرير الهامة.

رابط التحميل من متجر التطبيقات Google Play

 

7- Microsoft Office Lens

Microsoft Office Lens - best document scanner apps

Microsoft Office Lens Office Lens هو تطبيق ماسح ضوئي للمستندات بواسطة Microsoft. يوفر التطبيق أغلبية مميزات تطبيقات المسح المعتادة. يتميز التطبيق بالحصول على مسح ضوئي للمستندات بجودة عالية .

يمكنك حفظ المستندات التى تم مسحها ضوئيًا في Microsoft OneNote للرجوع إليها لاحقًا. يعمل التطبيق أيضًا مع اللغات الصينية والإنجليزية والإسبانية والألمانية. يمكنك تنزيله واستخدامه مجانًا سواء كان لديك اشتراك في Office 365 أم لا.

رابط التحميل من متجر التطبيقات Google Play

8- Scanbot

Scanbot - best document scanner apps

Scanbot واحد من أقوي برامج المسح الضوئي للملفات .  يشبه إلى حد كبير CamScanner. يتيح لك مسح المستندات ضوئيًا وإرسالها إلى أي مكان وتخزينها في السحابة أو حتى إرسالها عبر الفاكس إذا لزم الأمر. كما يأتي مع دعم مسح رمز الاستجابة السريعة ومسح الباركود والتعرف الضوئي على الحروف.

رابط التحميل من متجر التطبيقات Google Play

9- Tiny Scanner

Tiny Scanner هو أحد أفضل تطبيقات الماسح الضوئي للمستندات. يحتوي على معظم الميزات القياسية. ويتم مسح غالبية المستندات بأنواعها من بطاقة الى فاتورة وغيرها  ، يتم حفظ المستندات في ملفات بصيغة PDF لاستخدامها في المستقبل. يتميز التطبيق أيضًا بخمسة مستويات من التباين ، وبحث سريع ، ودعم لمعظم خدمات التخزين السحابية .

رابط التحميل من متجر التطبيقات Google Play

10- TurboScan PDF Scanner

TurboScan PDF Scanner يحتوي التطبيق على معظم المميزات الاساسية. ، يأتي التطبيق مزودًا بتصحيح منظور المستند المراد مسحة. واكتشاف حافة الصفحة لإجراء عمليات مسح أكثر دقة. يتميز بوقت معالجة سريع ويمكنك حفظ المستندات في PDF أو JPEG أو PNG. كما أن لديها دعم متعدد الصفحات (يُمكنك مسح أكثر من صورة في ملف PDF واحد). الإصدار المجاني يدعم ثلاثة صفحات فقط. أما النسخة المدفوعة تزيل جميع القيود على التطبيق.

رابط التحميل من متجر التطبيقات Google Play

التعليقات مغلقة.