أفضل 10 تطبيقات لتعزيز الإنتاجية على هواتف الاندرويد

تطورت الهواتف الذكية بشكل كبير بداية من المعالج والكاميرا والشاشة. وأصبح الاعتماد عليها كبير لتعزيز و زيادة الإنتاجية. تشبه الى حد كبير الإنتاجية على أجهزة الكمبيوتر.  في ظل الانشغال الدائم والسفر المستمر و جدول الأعمال المزدحم والحرص على متابعة سير العمل. فلا داعي للقلق.

هناك عدد لا يحصى من تطبيقات الإنتاجية للتحكم في الوقت، ومتابعة أعمالك وجعل عملك أكثر كفاءة. لذا قمنا بتوفير أفضل مجموعة من التطبيقات التى تساعد على تعزيز الانتاجية في الهواتف الذكية.

محتويات المقالة:- 

  1. Evernote
  2. Google Drive
  3. IFTTT
  4. LastPass
  5. Microsoft apps
  6. Pushbullet
  7. Slack
  8. Solid Explorer
  9. TickTick
  10. Trello
  11. Bonus: Forest

 

1- Evernote

يُعد Evernote حل رائع لحفظ ملاحظاتك اليومية وحفظها وتنظيمها، يُمكنك الاحتفاظ بجميع ملاحظاتك منظمة ومزامنتها تلقائيًا عبر جميع أجهزتك. ويعتبر واحد من اشهر التطبيقات لتدوين الملاحظات. يدعم التطبيق الملاحظات النصية والصوتية ويُدعم الصور.

رابط التحميل من متجر التطبيقات Google Play

2- Google Drive

صورة لقطة الشاشة صورة لقطة الشاشة

مجموعة تطبيقات Google Drive عبارة عن سلسلة مذهلة من تطبيقات الإنتاجية. يمكنك الحصول على العديد من التطبيقات المُفيدة. مثل مستندات Google وجداول البيانات والعروض التقديمية . بالإضافة الي التخزين السحابي في Google Drive. بالإضافة إلى  ، قارئ ملفات PDF مستقل من Google مع Google Keep Notes ، وهو عبارة عن تطبيق بسيط ولكنه فعال لتدوين الملاحظات.

رابط التحميل من متجر التطبيقات Google Play

3- IFTTT

يُقدم التطبيق تجربة مميزة جدًا، وتختصر الكثير من الوقت المهدور في أداء المهام الروتينية. يسمح IFTTT للعلامات التجارية بربط منتجاتها بالعديد من التطبيقات المختلفة. من السهل جدًا تخصيص وصفات (Applets) الخاصة بك، على سبيل المثال بعد الأنتهاء من التدوين، من خلال IFTTT يُمكنك نشر الموضوع بسهولة علي وسائل التواصل.

يقدم تطبيق IFTTT مجموعة هائلة من التطبيقات والخدمات الهامة، مثل الطقس والتعليم، منشورات وسائل التواصل الاجتماعي و التنبيهات الصحية. تقوم التطبيقات والخدمات بتشغيل سلسلة كاملة، من التطبيقات والأجهزة الذكية التي يمكن ربطها، مثل Alexa.

شرح كامل للتطبيق من هنـــــــــــــا

رابط التحميل من متجر التطبيقات Google Play

4- LastPass

 

LastPass ليس فقط أحد أفضل تطبيقات الإنتاجية ، ولكنه أيضًا أحد أفضل تطبيقات الأمان. يخزن بيانات تسجيل الدخول الخاصة بك لمواقع مختلفة. يمكنك بعد ذلك استخدامه لتسجيل الدخول عن طريقة، يمكنك حفظ كلمات المرور الصعبة. و تسجيل الدخول بشكل أسرع ، ولن تضطر إلى تذكر كلمة المرور الخاصة بك لكل موقع تستخدمه. يوجد أيضًا تطبيق LastPass Authenticator الذي يضيف مستوى إضافيًا من الأمان. يغطي الإصدار المجاني من التطبيق معظم القواعد ، لكنك ستحتاج إلى اشتراك بقيمة 24 دولارًا سنويًا للحصول على جميع الميزات.

شرح كامل لتطبيق authy 2 factor authentication أفضل بديل لـ Google Authenticator

رابط التحميل من متجر التطبيقات Google Play

5- Microsoft apps

تُقدم Microsoft مجموعة متنوعة من التطبيقات جميعها متاحة في متجر التطبيقات Play. يشتمل على مجموعة متنوعة من التطبيقات التي يمكن أن تعزز إنتاجيتك ، بما في ذلك OneDrive و Microsoft Word و Excel و PowerPoint و OneNote و Outlook و Microsoft To Do والعديد من التطبيقات الأخرى. مثل Google Drive .

هناك أيضًا تطبيقات مثل Microsoft Remote Desktop تتيح لك الاتصال بأجهزة الكمبيوتر التي تعمل بنظام Windows من هاتف Android. هناك الكثير من التطبيقات هنا وجميعها تدعم Windows أيضًا. إنها طريقة جيدة لدمج تجارب الأجهزة المحمولة وأجهزة الكمبيوتر لتقديم تجربة كاملة مع Windows.

رابط التحميل من متجر التطبيقات Google Play

6- Pushbullet

يسمح لك هذا التطبيق بتلقي الإشعارات هاتفك الأندرويد من على جهاز الكمبيوتر، وبالتالي ستكون لديك المقدرة على الرد على المكالمات وإرسال الرسائل النصية القصيرة، ناهيك عن دعمه المراسلة، باستخدام لوحة مفاتيح الحاسوب لتطبيقات المراسلة أبرزها واتساب وفيسبوك ماسنجر وغيرها، وبذلك لن تفقد أي إشعار مهم أو تلقي النظر كل وقت على هاتفك.

والأبرز من كل ذلك يدعم تصفّح وتحميل الملفات عن بعد حتى لو كان هاتفك غير متصل بنفس الشبكة، جنبًا إلى جنب دعمه ميزة السحب والإفلات المتعدد في نقل الملفات بين جهازك المحمول وجهاز الكمبيوتر، وأخيرًا التشفير التام للبيانات والملفات.

رابط التحميل من متجر التطبيقات Google Play

7- Slack

يتيح برنامج Slack التواصل بين زملاء العمل بسهولة، ويُعد من أفضل تطبيقات المراسلة الجماعية، ويقوم بإرسال إخطارات لجميع الزملاء في العمل، كما أنه يدعم مكالمات الصوت والفيديو، وهو أفضل اختيار للتواصل والتعاون عبر الإنترنت. يتوفر برنامج Slack لجميع الأجهزة الكمبيوتر والهواتف الذكية، iOS و Android و Windows Phone، ونظام التشغيل Mac و Windows و Linux، هناك أيضًا تطبيق ويب.

يدعم مكالمات الصوت والفيديو، بجودة عالية. يُمكنك مشاركة الشاشة مع جميع المتصلين فى الدردشة. يحتوى على العديد من المميزات التى تتكامل مع حجم نشاطك وشركتك، وسبل التواصل المختلفة، وتخصيص الإعدادات والاشعارات وقنوات الاتصال.

رابط التحميل من متجر التطبيقات Google Play

8- Solid Explorer

يعد تطبيق Solid Explorer أمرًا ضروريًا لإدارة الملفات على الهاتف. يحتوي على واجهة مستخدم بسيطة مع الكثير من الميزات ، يعمل مع ملفات ZIP و RAR و 7zip و TAR. يتصل التطبيق أيضًا مباشرة بـ Dropbox و Google Drive و Box.com وغيرها الكثير.

يعمل التطبيق مع خوادم FTP و WebDav والمزيد. يمكنك حتى الحصول على عناصر الوصول إلى الرووت إذا كان لديك رووت على الهاتف. يوضح لك الإصدار التجريبي المجاني كيفية عمل التطبيق ويمنحك شراء داخل التطبيق بقيمة 2.99 دولارًا.

رابط التحميل من متجر التطبيقات Google Play

9- TickTick

صورة لقطة الشاشة صورة لقطة الشاشة

TickTick هو أحد أفضل تطبيقات لتنظيم المهام. يتيح لك تنظيم المهام والأعمال المنزلية والقوائم وأعمال العمل بسرعة وسهولة. يتميز التطبيق بواجهة بسيطة وعناصر تحكم بسيطة ومزامنة عبر الأجهزة. يأتي أيضًا مع تقويم و إخطارات للتذكير ومهام قابلة للتخصيص .

كما أنه يتميز بمهام قابلة للمشاركة لأشياء مثل الأعمال المنزلية أو المهام بين زملاء العمل. يحتوي الإصدار المجاني على معظم الميزات المذكورة أعلاه. النسخة المدفوعة اختيارية في الأساس. إنه بالتأكيد أحد أفضل تطبيقات الإنتاجية.

رابط التحميل من متجر التطبيقات Google Play

10- Trello

واحد من أفضل التطبيقات لإدارة المشاريع، تساعدك هذه الأداة القوية على تنظيم المهام والمشاريع و مشاركتها مع أعضاء الفريق والزملاء أيضًا. . يأتي أيضًا مع دعم Google Drive و Dropbox و Wear OS. وهذا يجعله أحد تطبيقات الإنتاجية الرائعة.

رابط التحميل من متجر التطبيقات Google Play

11- Bonus: Forest

صورة لقطة الشاشة صورة لقطة الشاشة صورة لقطة الشاشة

يعد تطبيق Forest نوعًا مختلفًا من تطبيقات الإنتاجية. تحتاج أحيانًا إلى الخروج من هاتفك والتركيز أكثر على العمل. يمكن أن تساعد تطبيقات مثل Forest. يمنحك حافز لعدم استخدام هاتفك. ينمو التطبيق شجرة تموت إذا كنت تستخدم هاتفك. تقوم بجمع العديد من الأشجار أثناء تقدمك في اللعبة .

نفذت Google فكرة مماثلة من خلال تطبيق Digital Wellbeing الخاص بها ، كما أن YouTube به مؤقت أيضًا. أيضًا تطبيق 5217 ، وهو تطبيق يحتوي على مؤقت لمدة 52 دقيقة تليها استراحة لمدة 17 دقيقة. هذا النوع من التطبيقات مثير للاهتمام يمكن أن يساعد في زيادة إنتاجيتك إذا وجدت التطبيق المناسب.

رابط التحميل من متجر التطبيقات Google Play

التعليقات مغلقة.