مميزات وخصائص واجهة اوبو ColorOS 11

تحاول كل شركة تقديم أفضل ما لديها للمستخدم، ولعل شركة اوبو واحدة من الشركات التي اثبتت نفسها في السوق المصري بقوة. من خلال تقديم واجهة مستخدم خفيفة لاقت قبول واستحسان عشاق اوبو حول العالم. اعلنت اوبو عن الواجهة الرائعة والمميزة لها ColorOS 11 والانتقال مباشرة من واجهة ColorOS 7. وسبب التسمية ColorOS 11 لتتماشى مع أحدث إصدار من Android الذي تم إصداره في نفس العام.

تحمل الواجهة الجديدة ColorOS 11 العديد من الميزات الجديدة، إلى تشكيلة هواتف Oppo الذكية.  على عكس الإصدارات السابقة الأخرى ، تبدو واجهة ColorOS 11 نظيفة وخفيفة وبسيطة مع مظهر جذاب. في الواقع ، سيؤدي هذا بالتأكيد إلى جذب العديد من المستخدمين الى هواتف اوبو .

في موضوعنا سوف نتعرف بالفيديو والشرح على مميزات وخصائص واجهة اوبو ColorOS 11.

1- Private Space إنشاء خزانة ملفات خاصة

قامت OPPO بدمج جميع ميزات الخصوصية المضافة من نظام Android 11 إلى ColorOS 11. بالإضافة إلى ذلك ، قدمت OPPO نظامًا خاصًا يقوم بإنشاء نظام منفصل مشابه لـ MIUI’s Second Space ، ويمكن الوصول إلى النظام الخاص في ColorOS 11 عن طريق بصمات الأصابع أو كلمه السر.

جعلت OPPO الخزنة الخاصة خيارًا لك لتخزين ملفاتك الخاصة. عندما تضيف صورًا أو مقاطع فيديو أو صوتًا أو أنواعًا أخرى من الملفات إلى مساحتك الخاصة ، فسوف تقفلها بكلمة مرور. هذا يجعل ملفاتك غير متاحة للتطبيقات التي تقرأ الوسائط الخاصة بك. يمكن إضافة اختصار لمساحتك الخاصة إلى شاشتك الرئيسية ، مما يجعل عملية إضافة الملفات والوصول إليها بسيطة وسريعة.

2- Customize Your Unique Home Screen التخصيص

أحد أكبر تحديثات ColorOS 11 التخصيص. لقد قدم ColorOS 7 بالفعل العديد من خيارات التخصيص ، ولكن مع ColorOS 11 ، تم نقله إلى المستوى التالي. بدءًا من الشاشة الرئيسية ، سيسمح لك ColorOS الآن بتخصيص تخطيط الشاشة الرئيسية والأدوات والانتقالات والخلفيات والمزيد ، وكلها يمكن الوصول إليها بضغطة بإصبعين على الشاشة الرئيسية. يمكن أيضًا تغيير أنظمة الألوان على مستوى النظام ، كما يمنحك OPPO ثلاثة خيارات مختلفة لتخصيص مخططات ألوان Dark mode مُحسَّن.

استمرارًا لموضوع التخصيصات ، توفر شاشة Always-On الكثير من الخيارات. يمكنك الاختيار من بين أنواع مختلفة من الساعات التي سيتم عرضها عندما يكون الهاتف مغلقًا ، أي بتصميم رقمي أو تناظري أو مخصص ، ولكل منها مجموعة من الخيارات الخاصة به ، أو يمكنك تخطي عرض الساعة وعرض النص ببساطة بالنمط الذي تختاره.

3- كيفية إنشاء نغمة رنين خاصة بك

 يمنح ColorOS 11 أيضًا الميزة القدرة على إنشاء نغمة رنين ترضيهم. تستطيع عمل نغمة الرنين عبر لوحة سهلة الاستخدام في الإعدادات. كما يمكنك الاختيار من بين الإيقاعات والنغمات الموسيقية المختلفة وتعديلها للعثور على النغمة التي تلبي تفضيلاتهم.

يمكن بعد ذلك حفظ النغمة على الهاتف واستخدامها كنغمة رنين أو نغمة الإشعارات. يمكن أن يساعدك هذا في إنشاء نغمات رنين فريدة . مع التزام معظم مستخدمي ماركات الهواتف الذكية الأخرى بالنغمات الافتراضية ، فإن ColorOS 11 يجعل من السهل التعرف على إشعارات هاتفك في أي مكان.

4- كيفية استخدام ميزة الترجمة الفورية في ColorOS 11

عندما نرغب في ترجمة نص. في كل مرة يتم نسخ أي نص من الموقع ، والانتقال إلى مترجم جوجل أو أي مترجم آخر ، ولصقه. بعد ذلك ، في انتظار الترجمة. بالتأكيد يتطلب الأمر بعض الوقت والجهد في نسخ النصوص وولصقها. وتعتبر ترجمة أي شيء من صورة أكثر تعقيدًا.
الآن ، مع الترجمة الفورية ، يمكنك القيام بذلك مباشرة من شاشتك. هناك طريقتان يمكنك من خلالهما الحصول على الترجمة الفورية للمحتوى الخاص بك باللغة التي تريدها.

  • إيماءة ثلاثة أصابع:

الأول بسيط جدًا وفعال. ما عليك سوى السحب بثلاثة أصابع على شاشتك لالتقاط لقطة للشاشة . بمجرد الانتهاء من ذلك ، انقر فوق الرمز A في الأسفل . يقوم بترجمة كل النصوص المضمّنة في لقطة الشاشة التي التقطتها على الفور.

  • ترجمة الشاشة بالكامل:

اما إذا كنت كنت تريد ترجمة الشاشة بأكملها ، بمجرد أن تكون على الشاشة التي تريد الترجمة لها ، ما عليك سوى السحب من جهة اليمين على الشاشة ونقر على الرمز A. تظهر الترجمة الفورية للصفحة.

5- FlexDrop تعدد المهام

تأتي واجهة ColorOS 11 بالعديد من المميزات،  تتضمن الترجمة بثلاثة أصابع ، والوضع المظلم القابل للتخصيص ، والنافذة العائمة ، وغيرها الكثير. باستخدام ColorOS 11 ، يمكنك إنشاء خلفياتك و نغماتك و أنماطك التي تظهر دائمًا.

إضافة إلى ذلك ، فإن إحدى ميزاته الرئيسية هي ميزة FlexDrop. FlexDrop هي ميزة جديدة لتعدد المهام في ColorOS 11 . يتيح استخدامًا أكثر كفاءة لجهازك ويمكن تمكينه عن طريق التمرير سريعًا لأعلى من أسفل الشاشة.
يتيح لك تشغيل أي تطبيق بسرعة في نافذة عائمة ويمكنك بسهولة نقل التطبيق الذي تم تشغيله في أي مكان على الشاشة عن طريق تحريكها.

6- حماية العين من الإجهاد

عند تشغيل وضع حماية العين يجعل الأمر ممتع عند استخدام الهاتف في الليل أو تحت ضوء خافت. يمكنك تشغيل وضع حماية العين لتقليل العين الإجهاد والتعب عند التعرض للشاشة لفترة طويلة.  يمكن أن يساعد وضع Eye Care في تقليل الضوء الأزرق المنبعث من العرض لمنع إجهاد العين.

7- تنظيف الذاكرة والتخزين (تحسين النظام)

يوفر مدير الهاتف أدوات مفيدة مثل فحص الفيروسات وتنظيف الذاكرة والتخزين وأذونات الخصوصية وما إلى ذلك. بعد الدخول إلى “مدير الهاتف” ، سيقوم النظام تلقائيًا بكشف وتسجيل حالة الهاتف الإجمالية. اضغط على “تحسين” في الجزء السفلي من الشاشة لتحسين النظام.

سيقوم النظام تلقائيًا بتحليل نوع الملف وتصنيف ملفات ذاكرة التخزين المؤقت للتطبيقات وذاكرة التخزين المؤقت للإعلانات والملفات الزائدة عن الحاجة و يقوم بعرض التطبيقات الغير مستخدمة ، ويعرض خيار لإلغاء التثبيت.

8- تحسين تجربة الالعاب Game Space

اهتمت شركة اوبو بعشاق الالعاب علي الهواتف الذكية، وقامت بتوفير وضع Game Space، يتيح للمستخدمين الاستمتاع بتجربة ألعاب غامرة كاملة حيث يقوم مساعد الألعاب بحظر وتعطيل جميع عوامل التشتيت بما في ذلك شريط الإشعارات والمكالمات الواردة وإيماءات التنقل والتنبيهات وحتى مطالبات مستوى الصوت على الشاشة.

يعمل وضع Game Space على تقليل وقت التحميل بشكل كبير عن طريق الاحتفاظ بالذاكرة الافتراضية للألعاب التي يتم تشغيلها بشكل متكرر. يؤدي ذلك إلى استمرار تشغيل اللعبة في الخلفية حتى بعد الخروج منها ، ولكنه يتخطى تلقائيًا أيضًا شعارات شاشة البداية ومقدمات اللعبة ونصائحها.

يتيح لك Game Space أيضًا مراقبة وحدة المعالجة المركزية واستخدام GPU ومعدل FPS أثناء لعب ألعاب مثل PUBG وهو مفيد تمامًا لمساعدتك في ضبط إعدادات الرسوم للحصول على أفضل أداء أثناء اللعب.

يتميز ColorOS 11 أيضًا بتقنية Hyper Boost. تخصص هذه التقنية مسبقًا المزيد من الموارد للعبة عند الضرورة. هذا يعني أن الألعاب ستكون أقل بطئًا وستحصل على معدل إطارات أكثر استقرارًا أثناء اللعب.

9- استخدام الهاتف بيد واحدة

البعض يعاني من الوصول الى التطبيقات في اعلى الشاشة في الجهة المعاكسة لليد، يُمكنك استخدام الهاتف بسهولة بيد واحدة والوصول الى جميع اركان الشاشة بدون اي مشاكل.

10- استخدام تطبيق Soloop Video Editor لإنشاء فيديو سينمائي

Soloop هو تطبيق لتحرير الفيديو للهواتف الذكية تم تطويره بواسطة (OPPO) ويأتي مع واجهة ColorOS 11  ، و يعمل هذا التطبيق على الهواتف الذكية Realme و OPPO و OnePlus.

حاولت الشركة تبسيط تحرير الفيديو باستخدام مصنعي الأدوات الأصلية. لذا قامت بإنشاء محرر فيديو Soloop ، والذي يستخدم خوارزمية لتحرير مقاطع الفيديو الخاصة بك. حيث يقوم بتطبيق التأثيرات ويخرج مقطع فيديو مذهلاً.

التعليقات مغلقة.