مقارنة تفصيلية بين ساعة Amazfit GTR 2 و Galaxy Watch 3 و Honor magic watch 2

في الآونة الأخيرة انتشرت الساعات الذكية في السوق المصري، وأصبحت محور اهتمام العديد من المستخدمين. وكذلك الشركات المصنعة للساعات الذكية. على رأسها أبل وسامسونج وغالبية الشركات الصينية المصنعة للهواتف الذكية. وجميعهم في سعي دائم للاستحواذ على سوق الساعات الذكية. آخرهم شركة امازفيت التى أطلقت مجموعة متنوعة من الساعات الذكية في السوق المصري. 

في موضوعنا سوف نتعرف على مقارنة تفصيلية لثلاث طرازات مختلفة من سامسونج وامازفيت وهونر. والثلاث ساعات تعمل بنظام تشغيل مختلف فهل تتفوق ساعة بعينها على الأخرى.

مواصفات Amazfit GTR 2 و Galaxy Watch 3 و Honor magic watch 2

الساعة Amazfit GTR 2  Classic Honor Magic Watch 2 46mm Galaxy Watch 3 45mm
حجم الشاشة 1.39 بوصة 1.39 بوصة 1.40 بوصة
الأبعاد 46.4x 46.4 x 10.7 mm 45.9x 45.9 x 10.7 mm 45.0 × 46.2 × 11.1
الدقة 454×454 454 × 454 360 × 360
الكثافة 326 في البوصة 326 في البوصة
النوع AMOLED AMOLED AMOLED
Corning Gorilla Glass 3 ــ Corning Gorilla Glass DX
Always On تُدعم تُدعم تُدعم
اللمس شاشة تعمل باللمس ، زرين شاشة تعمل باللمس ، زرين شاشة تعمل باللمس ، زرين ، إطار دوار
الوزن  Classic 39 جرام
Sport 31.5 جرام
41 جرام 54 جرام
amazfit gtr 2
الحماية الإطار من ستانلس استيل المقاوم للصدأ Classic
الإطار من الألمونيوم Sport
الفولاذ المقاوم للصدأ + البلاستيك الإطار من ستانلس استيل
طول السوار 22 ملم 22 ملم 22 ملم
السوار السوار من الجلد ويُمكن تبديله  Classic
Sport السوار من السيليكون ويُمكن تبديلة
بلاستيك مطاطى TPU قابل للتبديل من الجلد قابل للتبديل
البلوتوث Bluetooth 5.0 Bluetooth 5.1 Bluetooth 5.0
المعالج غير معروف Kirin A1 Exynos 9110
نظام التشغيل Amazfit OS Lite OS Tizen
التطبيق المصاحب Zepp HUAWEI Health Galaxy Wearable
مقاومة الماء 5 ATM 5 ATM 5 ATM
العمق فى الماء 50 متر 50 متر 50 متر
البطارية 471 مللي أمبير 455 مللي أمبير 340 مللي أمبير
تشحن لاسلكيًا
عمر البطارية حتى 14 يوم  و 38 في الوضع الأساسي حتى 14 يوم حتى 2 يوم
الذاكرة الداخلية  متاح 3 جيجا بايت للموسيقي  متاح 4 جيجا بايت  متاح 8 جيجا بايت
اشعارات التسارع ، بارومتر، الجيروسكوب ، معدل ضربات القلب  ، البوصلة ، SpO2 التسارع ، بارومتر، الضوء المحيط ، الجيروسكوب ، معدل ضربات القلب  ، البوصلة ، SpO2 التسارع ، الارتفاع ،  بارومتر، الضوء المحيط ، الجيروسكوب ، معدل ضربات القلب  ، البوصلة ، SpO2 ، مخطط القلب الكهربائي (ECG)
المميزات الرد فقط على المكالمات
تلقي الإشعارات فقط بدون رد
استقبال وإجراء المكالمات
تلقي الإشعارات فقط بدون رد
استقبال وإجراء المكالمات
تلقي الإخطارات والرد
اللياقة البدنية مستوى الأكسجين في الدم ، السعرات الحرارية ، المسافة ، مستوى اللياقة البدنية ، معدل ضربات القلب  ، النوم ، الخطوات ، الإجهاد ، السباحة ، VO2 Max مستوى الأكسجين في الدم ، السعرات الحرارية ، المسافة ، مستوى اللياقة البدنية ، معدل ضربات القلب ، الدورة الشهرية ، النوم ، الخطوات ، الإجهاد ، السباحة ، VO2 Max مستوى الأكسجين في الدم ، السعرات الحرارية ، المسافة ، مستوى اللياقة البدنية ، معدل ضربات القلب  ، النوم ، الخطوات ، الإجهاد ، السباحة ، VO2 Max ، مخطط كهربية القلب (ECG) ، المستوي اللياقة البدنية ، السقوط العرضي ، الدورة الشهرية
اوضاع الرياضة 90 أكثر من 100 40
الالوان الأسود والفضي الأسود الأسود
الوان الحزام الأسود
GPS يُدعم يُدعم يُدعم
التشغيل متوافقة مع Android 5.0 أو أعلى /  iOS 10.0 متوافقة مع Android 5.0 أو أعلى /  iOS 10.0 متوافقة مع Android 5.0 أو أعلى /  iOS 10.0
الميكرفون  يُدعم  يُدعم  يُدعم
مكبر الصوت  يُدعم  يُدعم  يُدعم
wi-Fi يدعم لا يدعم يدعم

2- التصميم

مراجعة كاملة لـ ساعة سامسونج Galaxy Watch 3

الثلاثة طرازات تأتي بتصميم رائع وخامات تصنيع مصقولة وفاخرة على رأسها ساعة Galaxy Watch 3. التي تتميز بطبقة حماية من نوع Corning Gorilla Glass DX ولكنها أثقلهم وزنًا تبلغ 54 جرام.  أيضًا تتميز ساعة Amazfit GTR 2 Classic بطبقة حماية من نوع Corning Gorilla Glass 3 أما Honor Magic Watch 2 46mm غير معروف طبقة الحماية على الساعة .

3- الشاشة

الثلاثة طرازات تأتي بشاشة رائعة من نوع AMOLED تأتي Amazfit GTR 2 و Honor magic watch 2، بنفس حجم الشاشة بقياس 1.39 بوصة و  Galaxy Watch 3 بقياس 1.4 بوصة. الشاشات الثلاثة رائعة وتدعم خاصية التشغيل الدائم  always-on، حتى تتمكن من معرفة الوقت دون لمس الساعة أو تحريك ذراعك.  كما تتميز أيضًا بدرجة سطوع عالية. لذا يُمكنك رؤية الإشعارات بسهولة مع ضوء الشمس.

مراجعة كامله لساعة هونر Honor magic watch 2 مميزات وعيوب

4- المعالج والأداء

تأتي ساعة هونر Magic Watch 2 مع أحدث معالجات الساعات من هواوي Huawei Kirin A1 ، الذي طورته HiSilicon حصريًا للأجهزة القابلة للارتداء، ويعمل المعالج مع الساعة بكفاءة عالية وسلاسة دون الشعور ببطء أو تأخير، مع نظام التشغيل LiteOS. يمكنك استخدام 2 جيجابايت لحفظ وتشغيل الموسيقى مباشرة من الساعة.

تتميز ساعة Galaxy Watch 3 بواجهة سريعة ويُمكنك التمرير والتنقل بسهولة من خلال المعالج القوي من سامسونج Exynos 9110 ، نفس المعالج المستخدم مع ساعة Active 2 ، مع ذاكرة الوصول العشوائي إلى 1 جيجابايت ،كما أن لديها ضعف مساحة التخزين الساعات الأخري تبلغ 8 جيجابايت، لحفظ قوائم تشغيل الموسيقى مباشرة على الساعة.

لا تعلن Huami عن أي تفاصيل حول الأجهزة الداخلية لـ Amazfit GTR 2 ، بما في ذلك وحدة المعالجة المركزية أو ذاكرة الوصول العشوائي. ومع ذلك ، كشفت أن الساعة الذكية تأتي مع 3 جيجا بايت لتخزين الموسيقى عليها .

5- اللياقة البدنية

تأتي Galaxy Watch 3 مع 7 مستشعرات: مقياس التسارع ، والضوء المحيط ، والبارومتر ، ومخطط القلب الكهربائي (ECG) ، والجيروسكوب ، ومراقب معدل ضربات القلب (HRM) ، و مقياس نسبة الأوكسجين في الدم (SpO2). تتيح لك هذه المستشعرات تتبع المقاييس الثلاثة عشر التالية: مستوى الأكسجين في الدم ، والسعرات الحرارية ، والمسافة ، ومخطط القلب الكهربائي (ECG) ، ومستوى اللياقة البدنية ، ومعدل ضربات القلب ، والسقوط العرضي ، ودورة الإناث، والنوم ، والخطوات ، والإجهاد ، والسباحة ، و VO2 Max.

تحتوي Galaxy Watch 3 على ECG المعتمدة من إدارة الغذاء والدواء الأمريكية، لتتبع النشاط الكهربائي لضربات القلب، والمتوفرة أيضًا فى ساعات Apple Watch.

يأتي MagicWatch 2 مع 6 مستشعرات: مقياس التسارع ، مقياس الضغط الجوي ، البوصلة ، الجيروسكوب ، مراقب معدل ضربات القلب (HRM) ، مقياس نسبة الأوكسجين في الدم (SpO2). تتيح لك هذه المستشعرات تتبع المقاييس الـ 11 التالية: مستوى الأكسجين في الدم ، والسعرات الحرارية ، والمسافة ، ومستوى اللياقة البدنية ، ومعدل ضربات القلب ، ودورة الإناث، والنوم ، والخطوات ، والإجهاد ، والسباحة ، و VO2 Max.

يأتي GTR 2 مع 7 مستشعرات: مقياس التسارع ، والضوء المحيط ، والبارومتر ، والبوصلة ، والجيروسكوب ، و معدل ضربات القلب (HRM) ، ومقياس نسبة الأوكسجين في الدم (SpO2). تسمح لك أجهزة الاستشعار هذه بتتبع المقاييس العشرة التالية: مستوى الأكسجين في الدم ، والسعرات الحرارية ، والمسافة ، ومستوى اللياقة البدنية ، ومعدل ضربات القلب ، والنوم ، والخطوات ، والإجهاد ، والسباحة ، و VO2 Max.

مراجعة كاملة لساعة امازفيت Amazfit GTR 2 مميزات وعيوب

6- البطارية

حققت Galaxy Watch 3 أداء مبهر في جميع المجالات ولكن خيبت الآمال في عمر البطارية. تأتى ساعة Galaxy Watch 3 ببطارية ضخمة بسعة 340 مللي أمبير، يُمكن للبطارية الاستمرار لمدة تصل الى يومين أو تتجاوز بقليلاً.

يأتي Amazfit GTR 2 ببطارية 471 مللي أمبير في الساعة. حققت أداء رائع مع الاستخدام المتوسط وصل الى 10 أيام . وعمر البطارية في وضع الساعة الأساسي يصل الي 38 يومًا.

واحدة من أبرز المميزات في ساعة هونر Honor Magic Watch 2، البطارية بسعة 455 مللي أمبير، التى يمكنها الاستمرار لمدة 15 يومًا، قبل الشحن مرة أخرى.

مراجعة كاملة لـ ساعة سامسونج Galaxy Watch 3 مميزات وعيوب

مراجعة كاملة لساعة امازفيت Amazfit GTR 2 مميزات وعيوب

مراجعة كامله لساعة هونر Honor magic watch 2 مميزات وعيوب