مراجعة كاملة لساعة امازفيت Amazfit GTR 2 مميزات وعيوب

انطلقت ساعات أمازفيت في السوق المصري لتُشعل المنافسة في سوق الساعات الذكية، يأتي طراز Amazfit GTR 2 خلفًا لساعة Amazfit GTR. مع بعض الميزات الرائعة و الجديدة بما في ذلك الميكروفون ومكبر الصوت ووحدة تخزين داخلية 3 جيجا بايت للموسيقى.

علي الرغم من عدم كشف Huami عن مجموعة الشرائح المستخدمة في GTR 2. ومع ذلك ، فإن الساعة لا تتأخر وتعمل بشكل أفضل من Amazfit GTR السابق لذلك نتوقع استخدام معالج افضل.

1- مواصفات Amazfit GTR 2

الساعة Amazfit GTR 2  Classic Amazfit GTR 2  Sport
حجم الشاشة 1.39 بوصة 1.39 بوصة
الأبعاد 46.4x 46.4 x 10.7 mm 46.4x 46.4 x 10.7 mm
الدقة 454×454 454×454
الكثافة 326 في البوصة 326 في البوصة
النوع AMOLED AMOLED
Always On تُدعم تُدعم
اللمس شاشة تعمل باللمس ، زرين شاشة تعمل باللمس ، زرين
الوزن 39 جرام 31.5 جرام
amazfit gtr 2 amazfit gtr 2
الحماية الإطار من ستانلس استيل المقاوم للصدأ الإطار من الالومنيوم
طول السوار 22 ملم 22 ملم
السوار السوار من الجلد ويُمكن تبديله السوار من السيليكون ويُمكن تبديله
البلوتوث Bluetooth 5.0 Bluetooth 5.0
المعالج غير معروف غير معروف
نظام التشغيل Amazfit OS Amazfit OS
التطبيق المصاحب Zepp Zepp
مقاومة الماء 5 ATM 5 ATM
العمق فى الماء 50 متر 50 متر
البطارية 471 مللي أمبير 471 مللي أمبير
عمر البطارية حتى 14 يوم  و 38 في الوضع الأساسي حتى 14 يوم  و 38 في الوضع الأساسي
الذاكرة الداخلية  متاح 3 جيجا بايت  متاح 3 جيجا بايت
اشعارات التسارع ، بارومتر، الضوء المحيط ، الجيروسكوب ، معدل ضربات القلب  ، البوصلة ، SpO2 التسارع ، بارومتر، الضوء المحيط ، الجيروسكوب ، معدل ضربات القلب  ، البوصلة ، SpO2
اللياقة البدنية مستوى الأكسجين في الدم ، السعرات الحرارية ، المسافة ، مستوى اللياقة البدنية ، معدل ضربات القلب  ، النوم ، الخطوات ، الإجهاد ، السباحة ، VO2 Max مستوى الأكسجين في الدم ، السعرات الحرارية ، المسافة ، مستوى اللياقة البدنية ، معدل ضربات القلب  ، النوم ، الخطوات ، الإجهاد ، السباحة ، VO2 Max
اوضاع الرياضة 90 90
الالوان
الوان الحزام الأسود الأسود
GPS يُدعم يُدعم
التشغيل متوافقة مع Android 5.0 أو أعلى /  iOS 10.0 متوافقة مع Android 5.0 أو أعلى /  iOS 10.0
الميكرفون  يُدعم  يُدعم
مكبر الصوت  يُدعم  يُدعم

2- تصميم Amazfit GTR 2

يأتي Amazfit GTR 2 بتصميم دائري بشكل جذاب وأنيق جدًا ويأتي في نسختين. الأول إصدار رياضي والثاني كلاسيك.  يحتوي الإصدار الرياضي على حزام أسود من السيليكون وإطار من الألومنيوم ، بينما يحتوي الإصدار الكلاسيكي على حزام من الجلد بلون أسود وإطار من ستانلس ستيل المقاوم للصدأ.

يوجد زران على الجانب الأيمن من الساعة . يقوم الزر العلوي بتشغيل الشاشة وإلى الشاشة الرئيسية ؛ يؤدي الضغط على هذا الزر مرتين أيضًا إلى إظهار القائمة الرئيسية. أما الزر الأسفل ينتقل مباشرة إلى الإعدادات .  تم ضبط شاشة Amazfit GTR 2 على أن تُغلق الشاشة بعد بضع ثوانٍ من عدم الإستخدام ، على الرغم من أنه يمكنك إضافة شاشة للظهور الدائم من خلال الإعدادات.

يأتي الطراز الرياضي مزودًا بهيكل أخف مصنوع من الألومنيوم يزن 31.5 جرامًا ، بينما يحتوي الطراز الكلاسيكي على إطار من الاستانلس ووزن أثقل يبلغ 39 جرامًا.

تأتي الساعة بحجم ممتاز حيث تبلغ  46.4 × 46.4 × 10.7 ملم وهي خفيفة جدًا إذا اخترت الطراز الرياضي. ويمكن ارتداؤه أثناء النوم.

تأتي GTR 2 Sport مع حزام من السيليكون قابل للتبديل مقاس 22 مم بينما يأتي الطراز الكلاسيكي بحزام جلدي قابل للتبديل. حزام السيليكون متوسط الجودة بينما الجلد ذو جودة تصنيع فاخرة.

كما تتميز أيضًا بأنها تدعم مقاومة الماء، حيث تأتي مع تصنيف  5ATM مما يساعدها على البقاء بلا ضرر حتى عند غمرها تحت الماء في 50 مترًا. ولكنها لا تصلح للغطس. (قد تسبب المياه المالحة أو الكلور مشاكل للساعة، لذا تأكد من شطف الساعة ومسحها وتجفيفها بعد السباحة.)  عند السباحة استخدم حزام السيليكون فقط ، حيث سيتضرر الحزام المصنوع من الجلد.

مراجعة كاملة لساعة امازفيت Amazfit GTR 2 مميزات وعيوب

3- شاشة Amazfit GTR 2

تتميز ساعة Amazfit GTR 2 بشاشة رائعة من نوع AMOLED ، بقياس 1.39 بوصة بدقة عرض 450 × 450 بكسل. مع كثافة 326 بكسل فى البوصة الواحدة، مع طبقة حماية من نوع Corning Gorilla Glass 3 لحماية الشاشة من الخدوش، كما أنها تتميز بطبقة حماية مقاومة لبصمات الأصابع تعمل بشكل رائع، ولن تحتاج إلى الاستمرار في مسح الشاشة بشكل متكرر.

تُدعم Amazfit GTR 2 خاصية التشغيل الدائم  always-on، حتى تتمكن من معرفة الوقت دون لمس الساعة أو تحريك ذراعك. 

تتميز الساعة بدرجة سطوع عالية. لذا يُمكنك رؤية الإشعارات بسهولة مع ضوء الشمس. بفضل مستشعر الإضاءة المحيطة المدمج الذي يتحكم في السطوع التلقائي.

مراجعة كاملة لساعة امازفيت Amazfit GTR 2 مميزات وعيوب

كل هذه الأرقام تُترجم إلى وضوح جيد جدًا حتى في ضوء الشمس المباشر. الشاشة AMOLED لها مزاياها. على سبيل المثال ، لا يتأثر عمر البطارية بشكل كبير حتى مع استخدام Always-on Display (AOD).

4- معالج وأداء Amazfit GTR 2

لا تعلن Huami عن أي تفاصيل حول الأجهزة الداخلية لـ Amazfit GTR 2 ، بما في ذلك وحدة المعالجة المركزية أو ذاكرة الوصول العشوائي. ومع ذلك ، كشفت أن الساعة الذكية تأتي مع 3 جيجا بايت من التخزين الداخلي ، حصريًا لتخزين الموسيقى عليها . هذا يعني أن إجمالي سعة التخزين الفعلية أكبر من 3 جيجابايت .

يدعم Amazfit GTR 2  الـ Wi-Fi بسرعة 2.4 جيجا هرتز لنقل ملفات الموسيقى من هاتفك إلى الساعة الذكية ، بينما يتم استخدام Bluetooth لنقل الملفات الصغيرة، كما هو الحال في حالة تحديثات النظام وواجهات المستخدم. على عكس Amazfit Stratos و Verge ، لا يتصل GTR 2 بجهاز كمبيوتر.

مراجعة كاملة لساعة امازفيت Amazfit GTR 2 مميزات وعيوب

5- الإتصال والإشعارات

تتمتع GTR 2 بوظائف كبيرة ورائعة ولكن ليست كاملة عند مقارنتها بالساعات الذكية الرائدة . يمكن للساعة تلقي الإشعارات فقط وليس هناك إمكانية للرد على الإشعارات الواردة من الساعة. يُمكن الرد على المكالمات من خلال الساعة.

يحتوي GTR 2 على مكبر صوت وميكروفون ولكن لديه فقط القدرة على الرد على المكالمات من خلال توصيل الهاتف بالساعة عن طريق البلوتوث ، ولكن لا يُمكنك إجراء المكالمات.

يعمل مكبر الصوت والميكروفون بشكل جيد جدًا للرد علي المكالمات الواردة. يمكن استخدام مكبر الصوت لتشغيل الموسيقى المخزنة على الذاكرة الداخلية بسعة 3 جيجا بايت.

يُستخدم الميكروفون أيضًا للتحكم الصوتي في وضع عدم الاتصال لاستخدام الميزات الأساسية للساعة.  حتي الآن يدعم المساعد الصوتي في وضع عدم الإتصال الأوامر الصوتية باللغة الإنجليزية فقط.

مراجعة كاملة لساعة امازفيت Amazfit GTR 2 مميزات وعيوب

يمكن لـ Amazfit GTR 2 التعامل بكفاءة مع أسلوب حياتك الشخصية ، وإعلامك بالمكالمات أو الرسائل الواردة ، وتقديم تذكيرات بالحركة عندما تكون جالسًا لفترة طويلة. ستتتبع الساعة أيضًا الأحداث الخاصة بك ، وتوفر وظائف “عدم الإزعاج” وساعة الإيقاف والتنبؤ بالطقس ، بالإضافة إلى تمكين ضبط المنبهات وأجهزة ضبط الوقت.

تُدعم الساعة GPS ويعمل بشكل جيد،  ولكنها لا تدعم (NFC) ، وبالتالي لا يمكنك استخدام هذه الساعة الذكية لإجراء مدفوعات.

6- تطبيق Zepp

يستخدم Amazfit GTR 2 تطبيق Zepp ، وهو جيد ولكنه ليس الأفضل في فئته. على الرغم من أن التطبيق يحتوي على الكثير من الوظائف والميزات ، إلا أنه صعب التنقل داخله .

7- اللياقة البدنية علي Amazfit GTR 2

يأتي GTR 2 مع 7 مستشعرات: مقياس التسارع ، والضوء المحيط ، والبارومتر ، والبوصلة ، والجيروسكوب ، و معدل ضربات القلب (HRM) ، ومقياس نسبة الأوكسجين في الدم (SpO2). تغطي قدرًا كبيرًا من وظائف اللياقة البدنية وحتى بعض المجالات الصحية. تسمح لك أجهزة الاستشعار هذه بتتبع المقاييس التسعة التالية: مستوى الأكسجين في الدم ، والسعرات الحرارية ، والمسافة ، ومستوى اللياقة البدنية ، ومعدل ضربات القلب ، والنوم ، والخطوات ، والإجهاد ، والسباحة.

مراجعة كاملة لساعة امازفيت Amazfit GTR 2 مميزات وعيوب
يتضمن أيضًا 90 وضعًا رياضيًا مختلفًا. يتم إطلاق GTR 2 مع 12 وضعًا رياضيًا فقط ، لكن مع التحديث لآخر إصدار  (5.0.1.05) زادت هذا الرقم إلى 90.

يأتي Amazfit GTR 2 مع الجيل الثاني من مستشعر “BioTracker 2” PPG  من Huami. يستخدم هذا المستشعر لقياس معدل ضربات القلب ومستوى تشبع الأكسجين في الدم (المعروف باسم SpO2). بالإضافة إلى مستشعر PPG.

مراجعة كاملة لساعة امازفيت Amazfit GTR 2 مميزات وعيوب

8- مراقبة معدل ضربات القلب

يستفيد جهاز مراقبة معدل ضربات القلب الموجود على ساعة Amazfit GTR 2 من BioTracker PPG من الجيل الثاني من Huami. تدعم وظيفة مراقبة معدل ضربات القلب عالية الدقة على مدار 24 ساعة . وتقوم بإرسال تنبيهات في حالة معدل ضربات القلب الغير طبيعي. ،مما يقلل من احتمالية وقوع الحوادث ويساعد في حماية حياتك.

9- قياس نسبة الأوكسجين فى الدم SpO2

يعد تشبع الدم بالأكسجين أحد أهم عوامل صحة الإنسان ، لذلك أضاف GTR 2 وظيفة قياس تشبع الدم بالأكسجين لإبقائك على اطلاع بصحتك. تُدعم الساعة قياس تشبع الدم بالأوكسجين SpO2، وهى عبارة عن نسبة الهيموجلوبين في الدم، إذا كانت منخفضة، قد تعاني من أعراض التعب. تقوم الساعة بقياس نسبة الأوكسجين فى الدم، على على أساس التكنولوجيا البصرية.

10- تتبع النوم على Amazfit GTR 2

يمكن لـ Amazfit GTR 2 تقييم جودة تنفسك أثناء النوم خلال مراحل النوم الخفيف والعميق أثناء الليل ، ومراقبة حالة التنفس أثناء النوم ، كما يدعم تحديد القيلولة أثناء النهار لتسجيل معلومات أكثر اكتمالاً عن النوم. يقوم نظام تقييم جودة النوم بتقييم نومك ويمنحك درجة. وتوصيات حول كيفية تحسين جودة نومك وعاداتك.

11- التوتر و الإجهاد علي Amazfit GTR 2

الإجهاد هو سبب أساسي للعديد من المشاكل الصحية. مع Amazfit GTR 2 ، يمكنك التحقق لمعرفة أين يكمن مستوى التوتر الشخصي لديك ، من الاسترخاء أو العادي أو المتوسط أو المرتفع . في أي وقت تشعر فيه بالضغط أو التوتر طوال اليوم ، والحصول على بعض الاقتراحات حول كيفية تقليله.

12- نظام التقييم الصحي PAI ™ 5 علي Amazfit GTR 2

يتم حساب درجة PAI ™ من خلال معالجة البيانات حول معدل ضربات القلب والمعلومات الصحية المعقدة الأخرى باستخدام خوارزمية. توفر هذه النتيجة أحادية القيمة تقييمًا صحيًا مخصصًا لكل مستخدم بناءً على بياناته الصحية الفريدة ، مما يوفر للجميع تجربة مخصصة. يدعم نظام التقييم الصحي PAI ™ الغالبية العظمى من أنواع التمارين بغض النظر عن الزمان والمكان.

13- بطارية Amazfit GTR 2

يأتي Amazfit GTR 2 ببطارية 471 مللي أمبير في الساعة. يدعي Huami أن عمر بطارية الاستخدام المتوسط هو 14 يومًا . وعمر البطارية في وضع الساعة الأساسي يصل الي 38 يومًا ( الذي يقوم بإيقاف تشغيل اتصالات Bluetooth والإشعارات ومراقبة معدل ضربات القلب) ، وعمر البطارية في وضع الـ GPS هو يومين.

مراجعة كاملة لساعة امازفيت Amazfit GTR 2 مميزات وعيوب

مع التجربة حققت البطارية أداء رائع مع الاستخدام الفرق متوسط والمكثف يشمل استخدام مميزات مثل المراقبة المستمرة لمعدل ضربات القلب ، ومراقبة التنفس أثناء النوم ، ومراقبة الإجهاد حققت حوالي 10 أيام . وهذه المعدلات رائعة في هذه الفئة. يمكن توصيل الشاحن المتضمن في العلبة بشاحن بقوة 10 واط ويستغرق شحن الساعة بالكامل حوالي ساعتين ونصف.

14- سعر Amazfit GTR 2

تتوفر Amazfit GTR 2 الإصدار الرياضي بسعر 3199 جنيهًا. و الإصدار الكلاسيكي بسعر 3499 جنيهًا.

اسعار منتجات امازفيت في السوق المصري

قد تكون صورة لـ ‏‏ساعة يد‏ و‏نص مفاده '‏‎AMAZFIT 12:26 Amazfit GTS 2 mini Mini Size, Max Power 1,699egp Amazfit GTS 2 Fashion Fit 2,999egp Amazfit GTS 2e Where Style Meets Health 2,399egp 6200 Amazfit GTR 2 Classic A New Classic Essential 3,499egp Amazfit GTR 2 Elegant in Action, Active in Style egp Amazfit GTR 2e Mini Size, Max Power 2,499egp‎‏'‏‏

16- مميزات Amazfit GTR 2

  • تأتى الساعة بتصميم رائع جدًا ووزن خفيف.
  • الشاشة رائعة من نوع AMOLED مع مستوى سطوع عالي.
  • تُدعم مراقبة نسبة الأكسجين فى الدم SpO2.
  • تُدعم تتبع النوم وتقديم تقارير كل يوم عن جودة النوم.
  • يحتوي على بطارية قوية بسعة 471 مللي أمبير، تدوم لفترة طويلة.
  • من الصعب العثور على ساعة ذكية بهذا السعر الرخيص تمنحك مشغل موسيقى مدمجًا.
  • تحتوي على ميكروفون ومكبر صوت.
  • يُمكن الرد على المكالمات من خلال الساعة.
  • تدعم التطبيقات الخارجية.

17- عيوب Amazfit GTR 2

  • نظام التشغيل ثقيل ، قد يكون من الصعب العثور على إعدادات الساعة.

مراجعة كاملة لساعة امازفيت Amazfit GTR 2 مميزات وعيوب

18- تقييم Amazfit GTR 2

تُقدم ساعة Amazfit GTR 2 تجربة رائعة خاصة الإصدار الكلاسيكي، الذي يبدو انيق وجذاب بشكل كبير. وكلا الإصدارين يُقدمان تجربة رائعة. إذا كنت تبحث عن ساعة قوية تُدعم جميع الوظائف الأساسية لتتبع النشاط الرياضي، والرد على المكالمات وتشغيل الموسيقى فهذه الساعة تفي بالغرض. كما أنها تدعم أكثر من 90 وضع رياضي ونظام GPS مدمج و Wi-Fi . مع بطارية رائعة تدوم لفترة طويلة قبل إعادة شحنها. ولن نتجاهل الشاشة الرائعة من نوع AMOLED. ودعم الإشعارات باللغة العربية.

التعليقات مغلقة.