سامسونج تضيف مميزات جديدة الى بيكسبي روتين Bixby Routines

تهتم سامسونج دائمًا برفاهيه مستخدمي هواتفها الذكية خاصةً الهواتف الرائدة. لذلك دائمًا تفاجئ مستخدميها بتحديثات مستمرة. اضافت سامسونج العديد من التحسينات على بيكسبي روتين Bixby Routines.  أصدرت الشركة وحدة Routine Plus جديدة لـ Good Lock تضيف مجموعة من الميزات الجديدة إلى نظام اختصارات Bixby.

بيكسبي روتين Bixby Routines

Bixby Routines عبارة عن أداة بسيطة تحتوي على مجموعة كبيرة من المهام. تسمح للمستخدمين بإنشاء مجموعة متنوعة من المهام الآلية استنادًا إلى مبدأ If This Then That (لو قُمت بـ كذا افعل كذا) مثل IFTTT.

على سبيل المثال ، إذا كنت تستمع إلى نفس موسيقي على Spotify أثناء الذهاب إلى العمل وفتح خرائط جوجل للوصول الى العمل ، فيمكنك إعداد روتين يفتح تطبيق Spotify ويبدأ تشغيل قائمة الأغاني المحددة فتح خرائط جوجل، بمجرد توصيل بلوتوث الهاتف بالسيارة.

  كيفية استخدام Bixby Routines على هواتف سامسونج

Routine Plus

روتين بلس سيتم ربطه بـ Bixby Routines ، ولكن Routine Plus تقوم بتنفيذ الأوامر بشكل مختلف عن غيرها. حيث يمكنك إنشاء  Routines جديدة باستخدام الميزات الموجودة في الوحدة نفسها ، ولكنها ستكون متاحة أيضًا في التطبيق الرئيسي.

كيف يعمل Routine Plus

تمثل وظيفة  +Routine  بشكل رئيسي في القدرة على إضافة ميزات جديدة، أكثر تقدمًا إلى إجراءات Bixby العادية لتقديم تجربة اقوي بالنسبة لك. يتيح لك أيضًا الحصول على بعض الشروط الإضافية في إعداد روتينك مثل إلغاء القفل ببصمة الإصبع ، والاستفادة من أزرار التحكم في الصوت والطاقة. هناك بعض الإجراءات المضافة مثل قراءة النص بصوت عالٍ ومفتاح السهم . يمكنك أيضًا مشاركة هذه الإجراءات من خلال رمز الاستجابة السريعة ويمكنك استيراد اجراءات مماثلة.

مثلاً إذا كنت داخل تطبيق Spotify يُمكنك تغيير عناصر النقر المزودج على مفتاحي التحكم في الصوت، مثلاً من خلال   +Routine. بالضغط لفترة طويلة على أزرار التحكم الصوت لتغيير الأغنية داخل تطبيق Spotify. وهكذا.

سامسونج تضيف مميزات جديدة الى بيكسبي روتين Bixby Routines

سامسونج تضيف مميزات جديدة الى بيكسبي روتين Bixby Routines

الإضافات الجديدة في   +Routine

  • فتح القفل ببصمة الإصبع. جعلت Samsung مستشعر بصمة الأصابع أكثر فائدة من خلال السماح لـ Bixby بتشغيل التطبيقات أو تنفيذ الإجراءات عند تسجيل الدخول بإصبع معين. مثلاً عند فتح الهاتف بالأصبع الأصغر يقوم الهاتف بفتح تطبيق Telegram .
    يمكنك أيضًا إضافة إجراء لمعرفة إذا ما كانت البطارية منخفضة. و يقوم الهاتف بنطق عبارة مخصصة.
  • مميزات اضافية لقلم S- Pen عبارة عن Air Actions. يمكنك أيضًا توسيع وظائف S Pen من خلال تعيين العديد المهام إلى حركة القلم. على الرغم من أنه لا يعمل حاليًا مع S21 Ultra لأنك تحتاج إلى قلم مزود بتقنية Bluetooth.
  • وظائف الأزرار المادية.
  • قراءة النصوص بصوت عالي .
  • تغيير وظائف الازرار المادية بناء على ما يتم تشغيله على الهاتف.
  • Touch macro. قدمت Samsung أيضًا وظيفة ماكرو تعمل على تسجيل الإجراءات التي تظهر على الشاشة ليقوم Bixby بأدائها فيما بعد . يمكنك فتح متجر Play Store والتحقق من تحديثات التطبيق بأمر واحد.

يُمكن مشاركة هذه الإجراءات عبر QR  رمز الاستجابة السريع ، إجراءات التصدير ، استيراد الإجراءات المحفوظة.

وفقًا شركة Samsung ، لاستخدام +Routine  ، يجب عليك تثبيت Android 11 و OneUI 3.1 أو أحدث.  تدعم حاليًا اللغة الإنجليزية والكورية.

المصدر

التعليقات مغلقة.