Android 12

مميزات وخصائص Android 12 بعد الإعلان رسميًا عن الإصدار التجريبي

أعلنت جوجل رسميًا عن الإصدار التجريبي الأول، من نظام التشغيل Android 12. خلال الكلمة الرئيسية في مؤتمر Google I/O 2021 الذي اقامته يوم الثلاثاء. هذه هي المرة الأولى منذ عام 2014 التي  تُعدل فيها Google تصميم الواجهة. مما يضفي لمسة جمالية على واجهة Android 12. يشتمل Android 12 على العديد من الميزات الجديدة ، بما في ذلك خيارات الخصوصية الجديدة والأداء الأفضل وعمر البطارية.

 تاريخ الإصدار والإصدارات التجريبية لـ Android 12

مميزات وخصائص Android 12 بعد الإعلان رسميًا عن الإصدار التجريبي

اعتادت Google على ربط إصدار الإصدار الجديد من Android بإطلاق أحدث هاتف Nexus أو Pixel ، على الرغم من ابتعاد الشركة عن هذا النمط في السنوات الأخيرة.

تم طرح الإصدارين الأخيرين من Android في أوائل سبتمبر . Android 10 في 3 سبتمبر 2019 و Android 11 في 8 سبتمبر 2020. (لم تصل أحدث هواتف بكسل إلا بعد شهر في كلتا الحالتين).

ومع ذلك ، فمن المحتمل جدًا أن يصل Android 12 أيضًا في سبتمبر من هذا العام ، على الرغم من أن Google لم تحدد موعدًا رسميًا. يشير الجدول الزمني المنشور على موقع مطور الشركة إلى إصدار في نهاية الربع الثالث من عام 2021 – أي نهاية سبتمبر.

في 18 فبراير ، أصدرت Google أول معاينة للمطورين من نظام Android 12 . يأتي معه الكثير من الميزات الجديدة التي تركز على المطور ، بما في ذلك استقرار النظام الأساسي.  حيث تعمل Google على نظام Android 12 مستقرًا بحلول أغسطس 2021.

اعتبارًا من 18 مايو ، أصبح الإصدار التجريبي الأول من Android 12 متاحًا للعديد من الأجهزة ، بما في ذلك Pixels.

مميزات Android 12

إعادة تصميم واجهة المستخدم

يُعد أكبر تغيير في نظام Android منذ عدة سنوات مع Android 12. حيث يأتي مع  واجهة مستخدم جديدة بالكامل رائعة ومثيرة بتصميم Material You UI . يستخدم التصميم الجديد ألوانًا مميزة من ورق الحائط الخاص بك للحصول على مظهر خفيف ومظهر أكثر توحيدًا. هناك تغييرات على مركز الإشعارات والإعدادات السريعة أيضًا.
على وجه التحديد ، ستحصل على عناصر أكبر وأكثر استدارة في مركز الإشعارات. يصف Google هذا المظهر بأنه “أكثر سهولة ومرحة” .

مميزات وخصائص Android 12 بعد الإعلان رسميًا عن الإصدار التجريبي

تحسينات الإعدادات السريعة

عند الحديث عن الإعدادات السريعة ، يتيح لك Android 12 القيام بالكثير من الإعدادات، بما في ذلك الوصول إلى Google Pay وعناصر التحكم الرئيسية للأجهزة المتصلة. في الواقع ، تدعي Google أنه يمكنك التحكم “في نظام التشغيل بأكمله بضغطة واحدة “.

طريقة جديدة لتشغيل مساعد Google

في الفترة التي سبقت إصدار Android 12 ، سمعنا أن Google تخطط لإضافة طرق أخرى لتنشيط مساعدها الرقمي بخلاف قول “مرحبًا ، Google”.  أكدت Google أن الضغط لفترة طويلة على زر الصفحة الرئيسية يؤدي الآن إلى تشغيل مساعد Google.

أداء أفضل وكفاءة أفضل للطاقة

بفضل التحسينات التي تمت ، تقول Google إن Android 12 أكثر مرونة وسرعة. على وجه التحديد ، تدعي Google أنها قللت من وقت استجابة وحدة المعالجة المركزية اللازمة لخدمات النظام الأساسية بنسبة تصل إلى 22٪. والاستخدام من النوى الكبيرة بواسطة خادم النظام بنسبة تصل إلى 15٪. يُمكن أن يؤدي هذا إلى سرعة في الاستجابة في الاستخدام اليومي بالإضافة إلى عمر أطول للبطارية.

مميزات وخصائص Android 12 بعد الإعلان رسميًا عن الإصدار التجريبي

الخصوصية

تتبع Google نهجًا صارمًا وسريعًا للخصوصية مع Android 12. بينما لم نر شيئًا على مستوى تتبع التطبيقات الذي تم تقديمه في تحديث iOS 14.5 الأخير من Apple ، فإننا نرى Google تأخذ الأمور على محمل الجد. هناك لوحة تحكم جديدة للخصوصية حيث يمكنك معرفة التطبيقات التي حصلت على الأذونات.  بالإضافة إلى مراقبة ما تفعله التطبيقات والأذونات التى حصلت عليها، يمكنك أيضًا إلغاء الأذونات.

مميزات وخصائص Android 12 بعد الإعلان رسميًا عن الإصدار التجريبي

 الميكروفون والكاميرا

ولمزيد من الخصوصية، هناك مؤشر جديد ينبثق على الشاشة إذا كان التطبيق يستخدم الميكروفون و / أو الكاميرا. يوجد أيضًا زران جديدان في الإعدادات السريعة إذا كنت ترغب في إبطال هذه الأذونات مؤقتًا .

 مشاركة الموقع

يمكنك أيضًا مشاركة موقع تقريبي مع التطبيقات بدلاً من موقع دقيق للتطبيقات حيث سيكون الموقع العام كافياً. (مثل تطبيقات الطقس التي توفر تنبؤات عامة.)

 المجلدات الآمنه

يتميز Android 12 أيضًا بمجلدات مقفلة ، والتي ستكون متاحة من خلال تطبيقات مختلفة. يمكنك تعيين مجلد كمجلد آمن وقفل وفتح ببصمة إصبعك.

Privacy Compute Core

تحدثت Google أيضًا عن Privacy Compute Core ، والذي يتيح لهاتفك استخدام وظائف AI مثل Smart Reply و Live Caption و Now Play دون أن تترك أي من هذه البيانات هاتفك.

مميزات وخصائص Android 12 بعد الإعلان رسميًا عن الإصدار التجريبي

 ما هي الأجهزة التي تدعم Android 12؟

يمكنك توقع حصول الهواتف الرائدة التى تم إطلاقها في 2021 مثل Samsung Galaxy S21 و OnePlus 9 على نظام Android 12 . و نتمنى أن يتم ذلك بحلول نهاية العام. قامت Samsung بتوسيع عدد تحديثات Android المؤهلة لهواتفها . من الواضح أن هاتف Pixel 6 القادم سيشحن على الأرجح بنظام Android 12 المثبت مسبقًا.

لسوء الحظ ، لن يتلقى Pixel 2 و Pixel 2 XL نظام Android 12 ؛ كان Android 11 آخر تحديث لهم. هذا يعني أن Pixel 3 و Pixel 3 XL هما التاليان ، مما يجعل Android 12 من المحتمل أن يكون آخر تحديث لهما.

مميزات وخصائص Android 12 بعد الإعلان رسميًا عن الإصدار التجريبي

الهواتف المؤهلة للحصول على الإصدار التجريبي

  • Asus (Zenfone 8)
  • Google (Pixel 3 وما بعدها)
  • OnePlus (OnePlus 9 and 9 Pro)
  • Oppo (Find X3 Pro)
  • Realme (Realme GT 5G)
  • Sharp
  • Tecno (Camon 17)
  • TCL (TCL 20 Pro 5G)
  • Vivo (iQOO 7 Legend)
  • Xiaomi (Mi 11, Mi 11 Ultra, Mi 11I, Mi 11X Pro)
  • ZTE (ZTE Axon 30 Ultra 5G)