مراجعة كاملة لسماعة اوبو oppo Enco air و oppo Enco W11 مميزات وعيوب

شهدت سماعات TWS  نموًا غير مسبوق في السوق المصري، وتعددت الشركات والماركات المصنعة للهواتف الذكية. التي تقدم سماعات الأذن لجميع الفئات المختلفة، وخاصةً الفئة المتوسطة. أعلنت اوبو عن سماعات oppo enco air و oppo Enco W11 في السوق المصري. وتروج شركة اوبو للسماعات أنها تُقدم تجربة صوتية غامرة . وجودة صوت عالية.

في موضوعنا سوف نتعرف علي سماعات Oppo الجديدة، oppo enco air و oppo Enco W11. وهل تستحق الإقتناء في ظل توافر العديد من السماعات في نفس الفئة.

مواصفات oppo enco air و oppo Enco W11

السماعة  OPPO Enco W11  OPPO Enco W11 Air
الألوان الأسود والأبيض الأسود والأبيض
الاتصال Bluetooth® 5.0 Bluetooth® 5.2
التوافق Android & iOS Android & iOS
الوزن 35.5 جرام للحافظة
4.4 جرام لكل سماعة
32.9 جرام للحافظة
3.75 جرام لكل سماعة
الأبعاد الحجم (حافظة الشحن): 60.0 مم* 53.2 مم* 23.5 مم
الحجم (سماعة الأذن): 35.8 مم* 18.9 مم* 17.7 مم
الميكروفون
التحكم باللمس باللمس
البطارية تدوم حتى 5 ساعات تشغيل موسيقي تدوم حتى 4 ساعات تشغيل موسيقي
تدوم حتى 20 ساعة تشغيل موسيقي مع العلبة تدوم حتى 24 ساعة تشغيل موسيقي مع العلبة
شحن لمدة 10 دقائق لتشغيل 8 ساعات
الشحن تُدعم الشحن السلكي تُدعم الشحن السلكي
المعالج غير معروف غير معروف
سعة البطارية السماعة الواحدة 40 مللي أمبير السماعة الواحدة 25 مللي أمبير
الحافظة 400 مللي أمبير الحافظة 440 مللي أمبير
الشحن   ساعة ونصف (سماعات الأذن + علبة الشحن)   ساعة ونصف
منفذ الشحن  USB Type-C  USB Type-C
الالعاب لديها تأخير طفيف رائعة للالعاب
مقاومة الماء معيار  IP55 لمقاومة الماء والتعرق معيار  IPX4 لمقاومة الماء والتعرق

 التصميم

 أصبحت OPPO Enco Air أول سماعات في فئتها تجتاز بنجاح اختبارات شاملة لشركة TÜV Rheinland الألمانية. تم تصميم OPPO Enco Air خصيصًا للشباب العصريين لتتماشي مع الموضة، تتبنى سماعة الأذن تصميم جيلي بن مع ألوان عصرية ، بالإضافة الي وزن خفيف للغاية يصل الي 3.75 جرام فقط. بفضل السطح الخشن والشكل المستدير ، تمسك وسادات الأذن بشكل مثالي عند ارتدائها ، مما يضمن الاستخدام الآمن ، دون التعرض للسقوط .

يأتيOPPO Enco Air بملمس خشن. وتحتوي علي مؤشر LED الذي يقوم بعرض مستوى البطارية. تتميز السماعة بالغطاء الشفاف الموجودة على علبة سماعات OPPO Enco Air. مما يعطي تأثير بصري نظيف وشفاف، يُمكنك من خلاله رؤية السماعات.

تتوفر سماعات الأذن اللاسلكية OPPO Enco Air بألوان  “أبيض” و “أسود”  . وتعتبر أول سماعة أذن لاسلكية في العالم حاصلة على شهادة عالية الأداء  معتمدة من TUV Rheinland . لذلك تتميز السماعة بـ مؤثرات صوتية عالية الجودة وتعمل علي تقليل ضوضاء المكالمات، للحصول علي صوت واضح وقوي.

مراجعة كاملة لسماعة اوبو oppo Enco air و oppo Enco W11 مميزات وعيوب

OPPO Enco W11

يتمتع OPPO Enco W11 بتصميم مميز جدًا مقارنة بسماعات TWS في نفس الفئة السعرية تقريبًا. السماعة تأتي بتصميم جرئ ورائع داخل الأذن. تاتي السماعة بخامات تصنيع من البلاستيك علي غرار OPPO Enco Air. من حيث المظهر ، تتميز سماعات الأذن بتصميم بسيط مع ضوء LED .

بالنسبة للوزن ، فإن كل سماعة أذن من OPPO Enco W11 تزن 4.3 جرام فقط ، و تزن العلبة 35.5 جرام بسبب البطارية المدمجة فيه. تحتوي العلبة علي مؤشر LED صغير في المقدمة يشير إلى حالة شحن العلبة. مثل معظم سماعات TWS .

لا يمكنك وضع سماعة الأذن اليمنى في مكان سماعة الأذن اليسرى أو السماعة اليسرى في مكان سماعة الأذن اليمنى. علاوة على ذلك ، فإن مكان التثبيت في العلبة ممغنط بقوة ، لذلك لا داعي للقلق بشأن خروج سماعات الأذن من العلبة (حتى الغطاء محكم).

مراجعة كاملة لسماعة اوبو oppo Enco air و oppo Enco W11 مميزات وعيوب

جودة الصوت

OPPO Enco Air

السماعات مزودة بـ محرك ديناميكي من التيتانيوم 12 ملم والتي لها تأثير كبير على الصوت.  حيث قام فريق OPPO Blu-ray بعمل رائع  ، حققت السماعة توازنًا صوتيًا كبيرًا. أول شيء ستلاحظه هو صوت جهير قوي وواضح. فالأصوات يتم إدراكها تمامًا بدون إعدادات إضافية.

تدعم سماعات OPPO Enco Air التشفير الصوتي المتقدم (AAC) وتشفير النطاق الفرعي(SBC). وكلاهما مصممين لإمداد المستخدمين بتجربة صوتية أكثر تفصيلاً، وجودة.

مراجعة كاملة لسماعة اوبو oppo Enco air و oppo Enco W11 مميزات وعيوب

OPPO Enco W11

يحتوي OPPO Enco W11 على محرك ديناميكي من التيتانيوم 8 ملم في كل سماعة. إنه بنفس الحجم الموجود في معظم سماعات الأذن TWS في هذا النطاق السعري. تُقدم السماعة هي الأخري تجربة صوتية رائعة . صوت الجهير واضح وقوي. لم يتم تحديد المعالج الصوتي من قبل OPPO ولكنه ليست Qualcomm بالتأكيد نظرًا لأن زمن الوصول ليس جيدًا مثل سماعة الأذن المزودة بشريحة Qualcomm.

مراجعة كاملة لسماعة اوبو oppo Enco air و oppo Enco W11 مميزات وعيوب

إلغاء الضوضاء

OPPO Enco Air

تتميز سماعات OPPO Enco Air بتقنية إلغاء الضوضاء المكثفة AI التي تلتقط الضوضاء من حولك ويعزل الضوضاء الضوضاء تمامًا،مما يمنحك تجربة خالية من الضوضاء والاصوات المحيطة. كما أنها تعمل بأحدث اصدار  Bluetooth 5.2 ، والذي تقلل من زمن الوصول ، مما يجعل هذه السماعات رائعة في عالم الألعاب. كما تدعم سماعات الأذن المزامنة الفورية يبدأ الاقتران فورًا بالهاتف بمجرد فتح الغطاء .

مراجعة كاملة لسماعة اوبو oppo Enco air و oppo Enco W11 مميزات وعيوب

الاتصال

تم تجهيز OPPO Enco Air بتقنية Bluetooth 5.2 متطورة للغاية ، والتي لا توفر فقط أداء اتصال لاسلكي ثابتًا ، ولكنها تتيح أيضًا للمستخدمين الاستمتاع بتجربة تأخير لا تقل عن 47 مللي ثانية على سماعة الرأس عند ممارسة الألعاب. ننصح بها للألعاب.

مراجعة كاملة لسماعة اوبو oppo Enco air و oppo Enco W11 مميزات وعيوب

OPPO Enco W11

نظرًا لأن سماعة OPPO Enco W11 تستخدم إصدار Bluetooth 5.0 ، فإن نطاق اتصال OPPO Enco W11 هو 10 أمتار . OPPO Enco W11 لديها تأخير طفيف في الصوت أثناء ممارسة الألعاب. لا يوجد وضع لعب ولم يتم تحسين زمن الوصول على أي حال. لذلك ، لا أوصي به للألعاب. إذا كنت تريد سماعة أذن TWS للألعاب ، فابحث عن تلك التي تحتوي على معالجات من Qualcomm أو تلك التي تحتوي على وضع الألعاب لتحسين زمن انتقال الصوت.

لا يحتوي Oppo على تطبيق مصاحب مخصص حيث يمكنك تعديل بعض الأشياء مثل المعادل حسب رغبتك.

عمر البطارية

OPPO Enco Air

اهم ما يبحث عنه المستخدم بعد التجربة الصوتية ، عمر البطارية والأداء. بالفعل نجحت اوبو في تلبية طلبات المستخدم. حيث وفرت بطارية ضخمة تدوم لفترة طويلة بشحنة واحدة.  يمكن لسماعات OPPO Enco Air اللاسلكية تشغيل الموسيقى بشكل مستقل لمدة تصل إلى 4 ساعات. في الشحنة الواحدة.

توفر  العلبة ما يقرب من خمسة دورات شحن إضافية للسماعة. بشكل عام ، تحصل على ما يقرب من  24 ساعة من التشغيل بما في ذلك حافظة الشحن. أما تجربة المكالمات،  يمكن أن تستمر Enco Air في المكالمات لمدة تصل  2.5 ساعة ، ويمكن أن يوفر صندوق الشحن 15 ساعة كحد أقصى من عمر بطارية للمكالمات.

بفضل تقنية الشحن المتقدمة من OPPO ، والمشهوره بها عالميًا  ، هذه المرة تقنية الشحن السريع OPPO Enco Air قوية جدًا أيضًا.  يمكنك إعادة الشحن لمدة 10 دقائق والاستماع إلى الموسيقى المفضلة لديك ما يصل إلى 8  ساعات من التشغيل . أعتقد أن هذا إنجاز كبير لهذا الطراز ، مما يجعله  خيار رائع.

مراجعة كاملة لسماعة اوبو oppo Enco air و oppo Enco W11 مميزات وعيوب

OPPO Enco W11

تحتوي سماعات OPPO Enco W11 علي بطارية قوية بسعة 40 مللي أمبير، في كل سماعة أذن. تقدم أداء رائع يصل الي 5 ساعات من الاستماع الي الموسيقي. تحتوي علبة الشحن على بطارية تبلغ 400 مللي أمبير في الساعة ويمكنك شحنها أربع مرات مما يجعلها تدوم لـ حوالي 20 ساعة بشكل إجمالي. يتم شحن البطارية خلال ساعة و 20 دقيقة من 0٪ إلى 100٪.

مراجعة كاملة لسماعة اوبو oppo Enco air و oppo Enco W11 مميزات وعيوب

السعر والتوافر

تتوفر سماعة OPPO Enco Air فى السوق المصري بسعر رائع، فقط 1200 جنيهًا. بينما تتوفر OPPO Enco W11  بسعر 900 جنيهًا.

التقييم

حققت اوبو نجاحات كبيرة في السوق المصري، وأطلقت سماعات رائعة. علي رأسها سماعة OPPO Enco Air الذي تتميز بصوت واضح وقوي ، ونقي. بالإضافة إلى تجربة عزل رائعة وزمن استجابة رائع جدًا في الألعاب، بالإضافة الي بطارية قوية. كذلك تأتي سماعة OPPO Enco W11 بتصميم رائع من أوبو وبطارية قوية وصوت جيد، ولكنها لا تحتوي على تقنية عزل الضوضاء النشطة بالإضافة الي تأخيرها الطفيف في الألعاب. لذلك إذا كنت تبحث عن سماعة متكاملة فننصح بـ OPPO Enco Air. أما إذا كنت تبحث عن سماعة رخصية للمكالمات بعيدًا عن الألعاب OPPO Enco W11.

التعليقات مغلقة.