كيفية تشفير النسخة الاحتياطية لمحادثات الواتساب بعيدًا عن المتطفلين

يُعد تطبيق WhatsApp من أكثر تطبيقات المراسلة الفورية انتشارًا على الإطلاق. وأحد أكثر التطبيقات شعبية ويستخدمة ملايين الأفراد بشكل يومي ولا غني عنه. لاحتوائه علي العديد من المميزات بالإضافة الي البساطة المتناهية في الاستخدام. ايضًا السياسات الأخيرة التي فرضتها ادارة الواتس اب علي المستخدمين. والحديث المستمر عن تشفير المحادثات من طرف الي طرف. بعيدًا عن أيدي المتسللين. حيث يستخدم برنامج WhatsApp التشفير الكامل للمحادثات ؛ مما يعني أنه من المستحيل عمليا على المتسللين الوصول إلى المعلومات من المحادثات.

ومع ذلك ، إذا اخترت تخزين النسخة الاحتياطية لـ محادثات WhatsApp الخاصة بك، في احدي خدمات التخزين السحابي. فيمكن للسلطات الوصول إلى بياناتك من خلال مذكرة تفتيش. أي أن أمان النسخ الاحتياطية يصبح مسؤولية مزودي الخدمات السحابية. حيث يسمح مزودي الخدمات السحابية للسلطات بالوصول الي البيانات بما فيها محادثات الواتس اب.

كيفية تشفير النسخة الاحتياطية لمحادثات الواتساب بعيدًا عن المتطفلين

تشفير نسختك الاحتياطية لـ محادثات WhatsApp في التخزين السحابي

في مارس الماضي ، أبلغت WABetaInfo أن WhatsApp  يعمل على زيادة أمان النسخ الاحتياطية المتوفرة علي التخزين السحابي. باستخدام خاصية حماية كلمة المرور لتشفير النسخ الاحتياطية لـ محادثات WhatsApp.

توفر هذه الخاصية نسخة احتياطية موثوقة لـ محادثات WhatsApp وملفات الوسائط المستخدمة فيها. ومع ذلك ، تحذر واتساب من أنه إذا نسي المستخدم كلمة المرور الخاصة به ، فسوف يفقد الوصول إلى النسخة الاحتياطية بشكل دائم ولن يتمكن WhatsApp من المساعدة في استعادة الوصول بأي شكل من الأشكال.

يحتاج المستخدمون الذين يقومون بالموافقة علي هذه الشروط فقط إلى تنزيل الإصدار التجريبي من برنامج المراسلة أو انتظار ظهور الوظيفة في الإصدار العام. بالإضافة إلى ذلك ، يختبر WhatsApp إصدارًا جديدًا من البرنامج يعمل في وقت واحد على أجهزة متعددة ويدعم التشفير من طرف إلى طرف، ولا يهم ما إذا كان لديك هاتف ذكي أم لا.

حاليًا ، لا يمكنك استخدام التطبيق على جهاز الكمبيوتر دون ربط هاتفك الذكي أولاً بحساب. ومع ذلك ، يتيح لك الإصدار التجريبي الجديد استبعاد الهاتف، وتشغيل الواتساب علي جهاز الكمبيوتر دون الحاجة الى هاتف ذكي.

كيفية تشفير نسختك الاحتياطية لـ محادثات WhatsApp؟

في الشهر الماضي ، تحدث مارك زوكربيرج عن مدى صعوبة تنظيم التشفير على أجهزة مختلفة دون استخدام هاتف ذكي. لحسن الحظ ، وجدت الشركة حلاً لهذه المشكلة.

سوف تحتاج إلى اختيار كلمة مرور سيتم استخدامها لتشفير النسخ الاحتياطية المستقبلية. يجب عليك دائمًا إدخال كلمة المرور عند استعادة النسخة الاحتياطية ؛ وإلا فلن تتمكن من استعادة محفوظات الدردشة الخاصة بك. كلمة المرور هذه خاصة ولا تتم مشاركتها مع WhatsApp أو Facebook أو Google أو Apple.

تدعم النسخ الاحتياطية المشفرة من طرف إلى طرف أيضًا مفتاح تشفير يمكن استخدامه لاستعادة كلمة مرورك. يمكن أن يحتوي فقط على أرقام وأحرف صغيرة بين ‘a‘ و ‘f‘. إذا فقدت هذا المفتاح ، فلن يستطيع WhatsApp المساعدة في استعادته.

التعليقات مغلقة.