حقيقة تسريب بيانات المستخدمين علي تطبيق كلوب هاوس

ترددت في الأونة الأخيرة العديد من الأنباء عبر الانترنت، التي تفيد باختراق بيانات مستخدمي تطبيق كلوب هاوس. و وجود أكثر من 3 مليار من أرقام هواتف عملاء Clubhouse “في السوق” على Darkish Net. فهل فعلاً تم تسريب بيانات مستخدمي تطبيق كلوب هاوس وجهات الاتصال الخاصة بهم؟ ام مجرد شائعات.

ما هو تطبيق Clubhouse؟

Clubhouse عبارة عن شبكة تواصل اجتماعية للرسائل الصوتية متاحة منذ بداية هذا العام. في البداية ، كان التسجيل في الخدمة متاحًا فقط عن طريق الدعوة ، ومؤخراً وتحديدًا ، في 21 يوليو ، كان الوصول متاحًا للجميع.

تسريب بيانات المستخدمين علي Clubhouse

 صرح مارك روف ، الخبير السويسري في الأمن الرقمي وحماية البيانات . على تويتر إنه تم تسريب 3.8 مليار رقم هاتف من خلال خدمة Clubhouse . لم تؤثر المشكلة على مستخدمي الشبكة الاجتماعية فحسب . بل أثرت أيضًا على أولئك الذين تم تسجيلهم في جهات الاتصال الخاصة بهم.

انتشر الخبر بسرعة البرق بعد أن اكتشف السيد روف منشورًا نشره على الشبكة المظلمة (Darkish Net) بواسطة أحد المتسللين الذين عرضوا قاعدة بيانات الأرقام للبيع. لتأكيد جدية نواياه ، نشر المجرم الإلكتروني جزءًا من قاعدة البيانات مع 83.5 مليون رقم هاتف ، شمل هذا الرقم مستخدمي النادي الياباني فقط. وأوضح أن العرض حصري. وهو يبحث عن مشتر واحد فقط لقاعدة البيانات العملاقة بأكملها.

في يوم السبت ، كتب جيتين جاين ، خبير الأمن السيبراني ، على Twitter “أن قاعدة بيانات لأرقام هواتف عملاء Clubhouse معروضة في السوق على Darknet”.

بالإضافة إلى حقيقة أن مثل هذا التسريب يمكن أن يكون من أكبر التسريبات في التاريخ ، تجدر الإشارة إلى أن المشكلة هذه المرة لا تؤثر فقط على مستخدمي الخدمة ، ولكن أيضًا على أولئك الذين لم يشتركوا في الشبكة الاجتماعية. أثناء التثبيت والتسجيل ، يتطلب تطبيق Clubhouse الوصول إلى جهات اتصال المستخدم.

رد شركة Clubhouse علي التسريبات

صرحت الشركة بأنه لا يوجد خرق لبيانات المستخدمين بالإضافة إلى ذلك أنها تواصل استثمار الأموال في الممارسات الأمنية الرائدة في الصناعة لأن الخصوصية والأمان لهما أهمية قصوى في Clubhouse.

كما صرح المتحدث الرسمي باسم الشركة لـ IANS. “هناك سلسلة من الأجهزة تنتج بلايين من أرقام الهواتف العشوائية”. وأضاف: “في الوقت الذي يحدث فيه وجود واحد من بين هذه الأرقام العشوائية على منصتنا نتيجة مصادفة”.

هل تم تسريب بيانات المستخدمين علي Clubhouse؟

وفقا للباحث الأمني المستقل Rajshekhar Rajaharia ؛ يبدو أن مطالبة تسرب البيانات غير صحيحة لأن بيانات Clubhouse المزعومة تحتوي فقط على أرقام هواتف محمولة بدون أسماء.  لا توجد أسماء أو صور أو أي تفاصيل أخرى متاحة. يمكنهم إنشاء قائمة بأرقام الهواتف بسهولة بالغة. يبدو أن ادعاء تسريب البيانات غير صحيح”.

التعليقات مغلقة.