مواصفات وسعر ساعة Galaxy Watch 4 و مقارنة تفصيلية مع Galaxy Watch 3

مواصفات وسعر ساعة Galaxy Watch 4 و مقارنة تفصيلية مع Galaxy Watch 3

كشفت شركة Samsung رسميًا عن ساعة Galaxy Watch 4 و Watch 4 Classic . تتميز الساعتين بمواصفات مذهلة تحمل معها العديد من الميزات الجديدة الي الساعات الذكية. بدءًا من التصميم الرائع والمتطور ، والمعالج الجديدة تمامًا ، بالإضافة الي   مجموعة من ميزات الصحة واللياقة البدنية الأكثر تقدمًا.

كانت Samsung Galaxy Watch 3 واحدة من أفضل الساعات الذكية في العام الماضي ، ولكن كعادة سامسونج أضافت العديد من المميزات الغير مسبوقة ، أبرزها الشراكة مع  Google لإنشاء نظام أساسي يجمع بين أفضل ما في Tizen مع أفضل أجزاء نظام التشغيل Wear.

نظام التشغيل Galaxy Watch 4 و Galaxy Watch 3

الاختلاف الأكبر والأكثر وضوحًا بين هذين الجهازين القابل للارتداء هو أن Galaxy Watch 4 هي أول ساعة ذكية على الإطلاق تتميز بنظام تشغيل من Google وهو Wear OS ، مع واجهة سامسونج الحصرية تُعرف باسم One UI Watch .

يدعم النظام منتجات Galaxy Watch الأساسية مثل Samsung Pay ودعم Spotify دون اتصال بالإنترنت ، ولكن لديك الآن Google Pay وخرائط Google و تنزيل تلقائي للتطبيقات يتزامن مع المكتبة على هاتفك الذكي ، على سبيل المثال لا الحصر.

يعد نظام التشغيل Tizen الموجود في Galaxy Watch 3 قويًا جدًا ولكنه ليس قريبًا من الإمكانات التي يتمتع بها Wear OS. يعد Galaxy Watch 4 فائزًا بشكل واضح فيما يخص نظام التشغيل . يمكنك استخدام تطبيقات Google الأصلية مثل خرائط Google بشكل مستقل على الساعة ، والاستمتاع بعدد متزايد من تطبيقات الطرف الثالث ، واستخدام عناصر التحكم بالإيماءات ، ومزامنة جميع إعداداتك بسلاسة. يتم تثبيت التطبيقات المتوافقة تلقائيًا على Watch 4 عندما يكتشفها على هاتفك.

التصميم Galaxy Watch 4 و Galaxy Watch 3

مواصفات وسعر ساعة Galaxy Watch 4 و مقارنة تفصيلية مع Galaxy Watch 3

فلسفة التصميم في ساعة Galaxy Watch 4 الجديدة مستوحاة من ساعة Galaxy Watch Active 2 بدلاً من Galaxy Watch 3. الإطار مصنوع من الألومنيوم . لا تحتوي  Watch 4علي إطار دوار والإطار المصنوع من الألومنيوم.

تم تطوير الأزرار الجانبية أيضًا في Watch 4 . أصبحت مستطيلة بحواف مشطوفة مصقولة بشكل مميز. تحتوي ساعة Galaxy Watch 3 على أزرار ذات شكل تقليدي .

العرض Galaxy Watch 4 و Galaxy Watch 3

تشتهر Samsung بشاشتها الرائعة من نوع Super AMOLED وسلسلة Galaxy Watch ليست استثناء. كانت هناك ترقية طفيفة في الدقة في ساعة Galaxy Watch 4 الجديدة ، مقارنة بالإصدار السابق Galaxy Watch 3 . قامت Samsung بإلقاء الضوء على كلا الإصدارين 40 و 44 مم من Galaxy Watch 4 بدقة شاشة أعلى بشكل ملحوظ. بدءًا من 396 × 396 على 40 مم .

مواصفات وسعر ساعة Galaxy Watch 4 و مقارنة تفصيلية مع Galaxy Watch 3

سرعات أعلى بفضل معالج بدقة تصنيع 5 نانومتر

تتمثل إحدى ميزات نظام Wear الجديد في زيادة سرعته ، ولكن هذه القفزة مدعومة بمعالج بدقة تصنيع 5 نانومتر . في ساعة Galaxy Watch 4. هذه المعالجات الجديدة أسرع بنسبة 20% من ذي قبل ، في حين أن وحدة معالجة الرسومات (GPU) أسرع بمقدار 10 أضعاف. من تلك الموجودة في Galaxy Watch 3.

مواصفات وسعر ساعة Galaxy Watch 4 و مقارنة تفصيلية مع Galaxy Watch 3

نهج جديد كليًا لتتبع اللياقة البدنية

يحتوي Galaxy Watch 3 على حزمة قوية جدًا من ميزات الصحة واللياقة البدنية ، لكن Watch 4 تأخذ خطوة إلى الأمام. تفتخر Samsung بأحدث مجموعة من ميزات الصحة في Watch 4 ، مع عدد كبير من أجهزة الاستشعار والخوارزميات مقارنة بالجيل السابق.

يمكن العثور على جميع المستشعرات الموجودة في Galaxy Watch 3 على Watch 4 أيضًا ، مع إضافة مستشعر القياسات الكهروضوئية. تعتبر إضافة قوية لـ Galaxy Watch 4 ، تقدم الساعة 95 تمرينًا مدعومًا ، 13 منها على الساعة افتراضيًا ، ويمكنك أيضًا توصيل Watch 4 بتلفزيون Samsung لمشاهدة جميع المقاييس الخاصة بك على شاشة كبيرة أثناء حياتك اليومية جلسة يوجا أو روتين تدريب رفع الأثقال.

مواصفات وسعر ساعة Galaxy Watch 4 و مقارنة تفصيلية مع Galaxy Watch 3

عمر البطارية Galaxy Watch 4 و Galaxy Watch 3

هناك اختلافات طفيفة في عمر بطارية Samsung Galaxy Watch 4 مقابل Galaxy Watch 3. تقدر Samsung عمر بطارية Galaxy Watch 4 لمدة 40 ساعة.

مواصفات وسعر ساعة Galaxy Watch 4 و مقارنة تفصيلية مع Galaxy Watch 3

مواصفات Galaxy Watch 4 و Galaxy Watch 3

الساعة Galaxy Watch 4 42mm ، 40mm Galaxy Watch 3 40mm
حجم الشاشة 1.20 بوصة 1.20 بوصة
الأبعاد  40.4 × 39.3 × 9.8 ملم
41.5 × 41.5 × 11.2 ملم
 42.5 × 41.0 × 11.3 ملم
الدقة 396 × 396 بكسل 360 × 360 بكسل
الكثافة  330 بكسل لكل بوصة
النوع AMOLED AMOLED
الحماية Corning Gorilla Glass DX Corning Gorilla Glass DX
Always On
اللمس شاشة تعمل باللمس ، زرين شاشة تعمل باللمس ، زرين ، إطار دوار
الوزن 25.9 جرام ، 46.5 جرام 48.2  جرام
طول السوار 22 ملم 22 ملم
السوار من الجلد قابل للتبديل من الجلد قابل للتبديل
البلوتوث Bluetooth 5.0 Bluetooth 5.0
المعالج Exynos W920 Exynos 9110
نظام التشغيل Wear OS Tizen
التطبيق المصاحب Galaxy Wearable
مقاومة الماء 5ATM + IP68 5ATM + IP68
العمق فى الماء 50 متر 50 متر
البطارية 247 مللي أمبير
تشحن لاسلكيًا
247 مللي أمبير
تشحن لاسلكيًا
عمر البطارية حتي 40 ساعة حتى 1 يوم
الرام 1.5 جيجا بايت 1 جيجا بايت
الذاكرة الداخلية  متاح 16 جيجا بايت  متاح 8 جيجا بايت
اشعارات التسارع ، الارتفاع ،  بارومتر، الضوء المحيط ، الجيروسكوب ، معدل ضربات القلب  ، البوصلة ، SpO2 ، مخطط القلب الكهربائي (ECG) التسارع ، الارتفاع ،  بارومتر، الضوء المحيط ، الجيروسكوب ، معدل ضربات القلب  ، البوصلة ، SpO2 ، مخطط القلب الكهربائي (ECG)
استقبال وإجراء المكالمات
تلقي الإخطارات والرد
استقبال وإجراء المكالمات
تلقي الإخطارات والرد
اللياقة البدنية مستوى الأكسجين في الدم ، السعرات الحرارية ، المسافة ، مستوى اللياقة البدنية ، معدل ضربات القلب  ، النوم ، الخطوات ، الإجهاد ، السباحة ، VO2 Max ، مخطط كهربية القلب (ECG) ، المستوي اللياقة البدنية ، السقوط العرضي ، الدورة الشهرية مستوى الأكسجين في الدم ، السعرات الحرارية ، المسافة ، مستوى اللياقة البدنية ، معدل ضربات القلب  ، النوم ، الخطوات ، الإجهاد ، السباحة ، VO2 Max ، مخطط كهربية القلب (ECG) ، المستوي اللياقة البدنية ، السقوط العرضي ، الدورة الشهرية
اوضاع الرياضة 95 40
الالوان الفضي والأسود
الفض والأسود ، الذهبي الوردي
الفضي والبرونزي
GPS يُدعم يُدعم
التشغيل متوافقة مع Android 5.0 أو أعلى /  iOS 10.0 متوافقة مع Android 5.0 أو أعلى /  iOS 10.0
الميكرفون  يُدعم  يُدعم
مكبر الصوت  يُدعم  يُدعم
wi-Fi يدعم يدعم