مميزات تطبيق Files by Google تطبيق مدير الملفات من جوجل

كل ما تريد معرفته حول تطبيق Files By Google تطبيق الملفات الخاص بجوجل ومزاياه

Files By Google تطبيق الملفات الخاص بجوجل أحد التطبيقات التي ستفكر في تجربتها كمدير ملفات خاص بك، وذلك لأن هذا التطبيق يحمل مجموعة كبيرة من الميزات التي ربما لم تجدها من قبل. في هذا المقال سنتحدث عن هذا التطبيق. ما مميزاته؟ لماذا قد تستعمله بدلًا من مدير ملفاتك العادي؟ هذا ما سنعرضه في هذا المقال فتابع القراءة.

تطبيق Files by Google

لفترة من الوقت لم تحمل أجهزة جوجل مديرًا للملفات ولكن جوجل لم تقف عند هذا الأمر طويلًا. فقررت ان تنشأ مدير ملفات خاص بها لأجهزة بكسل وكل أجهزة اندرويد كذلك. مدير الملفات الخاص بجوجل تطبيق خفيف الحجم. سريع الاستعمال ولكن بسيط أكثر مما قد تتخيل. مع هذه البساطة تتوقع انه فقير المميزات ولكن لا هو بسيط وملئ بالمميزات. لنتحدث عنهم بشكل تفصيلي

مميزات تطبيق File By Google

الشاشة الرئيسية

مميزات تطبيق Files by Google تطبيق مدير الملفات من جوجل

عندما تفتح التطبيق لديك الشاشة الرئيسية او تبويب Browse. هنا يعرض لك التطبيق تقسيمات ملفاتك بين التنزيلات والصور والفيديوهات وملفات الموسيقى والصوت والمستندات والتطبيقات. مع هذه التقسيمة ستجد اختصارًا للدخول الى ملفاتك مباشرة بالأسفل. كذلك لديك Thumbnail بالملفات الـRecent بأعلى الشاشة مع وجود اختيار Safe Folder وهي مساحة آمنة تخزن بها ملفاتك المهمة بعيدًا عن الجميع. وهناك مجلد المفضلة. حيث يمكنك وضع كل ملفاتك المفضلة  بحيث يكون الوصول اليهم سهلًا. أسهل من بحثك بداخل مجلداتك.

تبويب Share

تبويب Share يختص بإرسال الملفات ومشاركتها بين الأجهزة. فكرة هذه الميزة بسيطة انت تختار Send لإرسال الملفات ويضغط المستلم على زر Receive. في هذه الحالة ستربط الجهازين ببعض عن طريق التطبيق ومن ثم ستستطيع ارسال ما تريد من ملفات بسهولة. هذا الأمر يُعد أسرع من ارسال الملفات بالبلوتوث فهذا أفضل بشكل كبير.

تبويب Clean

مميزات تطبيق Files by Google تطبيق مدير الملفات من جوجل

من اسمه هو تبويب التنظيف. تبويب Clean يختص بمتابعة ملفات الجهاز وتقسيمها بما يناسب ليس لتشاهدها ولكن ليمسحها. اذا كان لديك ملفات كبيرة الحجم سيظهر لك التطبيق هذه ملفات كبيرة الحجم وتستغل مساحة ما بالميجا بايتس او بالجيجا بايتس من هاتفك. لديك ملفات Media معينة مثلًا سيخبرك بها اذا كان يمكن مسحها. سيعرض لك الملفات المُحملة أيضًا وكم تستهلك من مساحتك لحذفها.

ميزة Smart Storage

هذه ميزة تنظيف مميزة من جوجل في هذا التطبيق تختص بمسح كل ملفاتك التي تم حفظها احتياطيًا من على الجهاز. فتبقى لديك النسخة الاحتياطية على الانترنت. ومن ثم ستوفر مساحة هاتفك بشكل أكبر هذه فكرة هذه الميزة مسح الملفات التي تم حفظها بالفعل بحيث تبقى مساحتك المحلية فارغة. هذه الميزة ستصل الى الجميع في وقت قريب. وسيمكنك تفعيلها من إعدادات التطبيقات.

مزايا أي مدير ملفات كذلك

هذا التطبيق يقدم كذلك مزايا أي مدير ملفات. يعرض لك كل ملفاتك منظمة بدون أي مشاكل. يعرض لك كل الملفات المخفية، تستطيع الدخول على أي نوع من الملفات وأي ذاكرة سواء الداخلية او ذاكرة خارجية SD Card او OTG بكل سهولة. تستطيع تنظيم ملفاتك والتعديل عليها كأي مدير ملفات طبيعي. التطبيق مع كل ذلك خفيف الحجم، سريع الاستعمال لن تسأل نفسك “كيف أقوم بذلك او بهذا؟” كل شيء واضح أمامك وضوح الشمس.

تحميل Files By Google

اقرأ أيضًا

التعليقات مغلقة.