مميزات وخصائص واجهة اوبو الجديدة OPPO ColorOS 12 والهواتف المؤهلة

نحن علي بُعد خطوات قليلة من ظهور نظام التشغيل الأقوي، علي الاطلاق Android 12 علي الهواتف الذكية. والمميز في نظام التشغيل Android. أنه مفتوح المصدر ويُمكن للشركات تخصيص الواجهة الخاصة بها والتعديل عليها. أدخلت اوبو العديد من المميزات الرائعة. مع ظهور ColorOS 7 في نهاية عام 2019 . قامت OPPO بتعديل التصميم وقدمت واجهة حديثة حيث بدأت في استهداف جمهور عالمي.

ثم جاء ColorOS 11 في عام 2020 ، حيث قامت شركة  Oppo بدمج الكثير من ميزات Google. بما في ذلك Dialer ورسائل Android – بشكل افتراضي . وتقديم واجهة مستخدم جديدة أنيقة مع الكثير من التخصيص، بالإضافة إلى مجموعة من الإضافات. كما أنها قدمت جميع ميزات الخصوصية من Android 11 كمعيار ، وكانت خطوة رائعة في الاتجاه الصحيح للعلامة التجارية.

مميزات وخصائص واجهة اوبو الجديدة OPPO ColorOS 12

مع ColorOS 11 ، بدأت OPPO في الحفاظ على نفسس المسميات مع إصدارات Android . لذا فإن ColorOS لهذا العام هي ColorOS 12  ، حيث تتميز الواجهة الجديدة بتصميم شامل وخيارات تخصيص جديدة وإضافات مثيرة مثل Omoji . و أحدث ميزات الخصوصية والأمان من Android 12.

تعمل العلامات التجارية على تحديث أسطحها المخصصة، بأحدث إصدار من Android كقاعدة. لقد رأينا OnePlus يطرح إصدارًا تجريبيًا من OxygenOS 12.  لـ OnePlus 9 في وقت سابق من هذا الأسبوع ، وطرح Samsung One UI 4 لسلسلة Galaxy S21 . و الآن أول إصدار من OPPO’s ColorOS 12 على هاتف Find X3 Pro.

مميزات وخصائص واجهة اوبو الجديدة OPPO ColorOS 12

تصميم واجهة OPPO ColorOS 12

يستخدم واجهة اوبو ColorOS الآن أكثر من 400 مليون مستخدم حول العالم . وتقول OPPO إنه يتعين عليها الحفاظ على التوازن عند إجراء تغييرات على واجهة المستخدم حتى تحافظ علي قاعدة المستخدمين. هذا هو السبب في أن التغييرات في ColorOS 12 دقيقة للغاية . واجهة المستخدم الجديدة أفضل بفضل التباعد المتزايد بين العناصر ، وبينما يحتوي جزء كبير من الواجهة على تخطيط باللون الأبيض ( أو الأسود إذا قمت بالتبديل إلى الوضع الداكن) ، فهناك ألوان زاهية في جميع أنحاء ColorOS لمنحها تباينًا رائعًا.

يجلب ColorOS 12 بعض التغييرات الطفيفة في التصميم وواجهة المستخدم . أصبح النص داخل بعض التطبيقات مثل جهات الاتصال الآن أكثر وضوحًا مع إطار عمل مُطور ينتج عنه مظهر أجمل.

تظل واجهة المستخدم في جميع أنحاء الهاتف مشابهة إلى حد ما لما كانت عليه في ColorOS 11. تغيرت قائمة الإعدادات قليلاً وتبدو أكثر حداثة. هناك كثافة معلومات أقل ، وتسميات النص أكبر ، والأيقونات لكل قسم موضوعة في إطارات مدورة بألوان زاهية. يجعل الواجهة أسهل في القراءة ، ويقلل من الفوضى . أصبح من السهل الآن العثور على الخيارات المختلفة والتنقل فيها ضمن “الإعدادات”.

تتوفر واجهة المستخدم بـ 67 لغة ، وقد قامت الشركة المصنعة بعمل جيد في توطين الخطوط . بحيث تتسع عناصر واجهة المستخدم أيضًا بغض النظر عن اللغة التي تستخدمها. لدى OPPO الآن قوة عاملة قوامها ألف فرد مخصصة لـ ColorOS ، مع فريق من حيدر أباد ، الهند يعمل على تقديم تحديثات البرامج في الوقت المناسب.

مميزات وخصائص واجهة اوبو الجديدة OPPO ColorOS 12

تخصيص واجهة OPPO ColorOS 12

إحدى المميزات الرئيسية في Android 12 ، هي Material You theming. التي تغير سمة النظام بناءً على لون ورق الحائط الخاص بك. قدمت OPPO ميزة مماثلة في ColorOS 12 حيث يمكنك اختيار السمة بناءً على الألوان السائدة على خلفية الشاشة. في حين أن هذا ليس سلسًا مثل التطبيق الافتراضي لنظام Android 12.

يتميز ColorOS 12 بميزة مشابهة لميزة Material You ، مما يمنحك طريقة سهلة لتخصيص هاتفك. تشبه هذه الميزة كيفية استخراج ألوان Material You في Android 12 ؛ في كل مرة تقوم فيها بتغيير خلفية هاتفك ، سيحدد منتقي الألوان تلقائيًا اللون السائد من الصورة ويستخدم ذلك على مستوى النظام. إنه يعمل تمامًا كما هو الحال مع Pixels ، لكن التحذير هو أنه يقتصر على الصور الثابتة.

وضع التشغيل الدائم Always On

يحصل وضع التشغيل الدائم Always On أيضًا على بعض الإضافات الجديدة. حيث تحصل على أربعة أوضاع قابلة للتخصيص تتيح لك رسم أنماط أو استخدام مزيج من النصوص والصور المخصصة ، وأخرى جديدة لهذا العام هي صورة ظلية بورتريه ؛ إذا كنت قد استخدمت OxygenOS 11 ، تعرف الميزة باسم Canvas AOD.

مميزات وخصائص واجهة اوبو الجديدة OPPO ColorOS 12

الترجمة الفورية في واجهة OPPO ColorOS 12

يحتوي ColorOS على شريط جانبي على حافة الشاشة. يستخدم الشريط الجانبي لعرض التطبيقات والاختصارات المستخدمة بشكل متكرر والتي يمكن تشغيلها من أي شاشة. هناك خيار جديد تمت إضافته إلى الشريط الجانبي في ColorOS 12 ويسمى Screen Translate .

كما يوحي الاسم ، فإن Screen Translate هو حل بنقرة واحدة لترجمة المحتويات الكاملة للصفحة التي تتصفحها. افتح أي صفحة تريد ترجمتها إلى لغة مختلفة ثم حدد هذا الزر لترجمة الصفحة بالكامل. تعمل هذه الميزة بمساعدة Google Lens وهي طريقة رائعة لترجمة النصوص.

تشغيل الفيديو و الصوت في الخلفية Background Stream

هذه ميزة جديدة أخرى تمت إضافتها إلى الشريط الجانبي. يتيح لك البث في الخلفية على هاتفك الاستمرار في تشغيل شيء ما في الخلفية حتى لو انتقلت الي تطبيق آخر. لنفترض أنك تريد الاستماع إلى أغنية على YouTube ولكنك لا تريد أن يتوقف المقطع الصوتي عند إنهاء التطبيق أو إيقاف تشغيل الشاشة؟ من الناحية المثالية ، ستحتاج إلى اشتراك في YouTube Premium لتتمكن من القيام بذلك ولكن يمكن لـ Background Stream القيام بذلك من أجلك بنقرة زر واحدة في ColorOS 12.

تصميم جديد كليًا لـ مدير الهاتف 

مميزات وخصائص واجهة اوبو الجديدة OPPO ColorOS 12

يتم استخدام تطبيق Phone Manager على ColorOS 12 لتنظيف ذاكرة الهاتف ، وحذف التطبيقات والملفات غير الضرورية ، وإدارة أذونات التطبيق ، وما إلى ذلك. إنه يحتوي على قائمة من الميزات التي تم فصلها الآن بشكل صحيح في قوائم مختلفة مما يسهل على المستخدمين العثور على الوظائف المطلوبة.

الخصوصية 

هذه إحدى الميزات المميزة لنظام Android 12 ، ولحسن الحظ ، قررت OPPO تضمينها في ColorOS 12 أيضًا. تعرض لوحة معلومات الخصوصية جميع الأذونات التي تستخدمها التطبيقات على هاتفك ومتى تم استخدامها آخر مرة. إذا كنت لا تريد أن تصل تطبيقات معينة إلى موقعك أو الكاميرا أو الميكروفون أو أي إذن آخر ، فيمكنك التحكم فيه من هنا.

مشاركة الموقع التقريبي

مشاركة الموقع التقريبي. في كل مرة يطلب منك أحد التطبيقات مشاركة موقعك ، يمكنك اختيار إما مشاركة موقعك الدقيق أو موقع تقريبي. إذا كنت تعتقد أن التطبيق ليس جديرًا بالثقة ، أو أنك ببساطة لا ترغب في مشاركة موقعك الدقيق مع تطبيقات لا تتطلب ذلك .

تعطيل الوصول الي الميكروفون والكاميرا

يمكنك الآن إضافة تبديل في الإعدادات السريعة إما لتمكين أو تعطيل الوصول إلى الكاميرا والميكروفون على جهازك باستخدام ColorOS 12. سيؤدي تعطيل الوصول إلى منع أي تطبيق على هاتفك الذكي من الوصول إلى الكاميرا أو الميكروفون على جهازك.

بصرف النظر عن أدوات التبديل ، سيتمكن المستخدمون الآن أيضًا من رؤية مؤشر صغير. في الزاوية اليمنى العليا من الشاشة في كل مرة يطلب فيها التطبيق الوصول إلى الكاميرا أو الميكروفون. سيتم الإشارة إلى الوصول إلى الكاميرا بنقطة خضراء بينما يتم الإشارة، إلى الوصول إلى الميكروفون بنقطة برتقالية.

Omoji

مميزات وخصائص واجهة اوبو الجديدة OPPO ColorOS 12

إضافة جديدة ممتعة في ColorOS 12 هي Omoji ، وهي ميزة ثلاثية الأبعاد للرموز التعبيرية تتيح لك إنشاء صور رمزية مخصصة. يستخدم Omoji الكاميرا الأمامية لمسح حركة رأسك ، ويضيف تراكب أفاتار. يمكنك الحصول على مستوى شامل من خيارات التخصيص للصورة الرمزية ، وبمجرد إعدادها ، يمكنك اختيار خلفية والتقاط صورة لـ Omoji أو إنشاء مقطع فيديو يحاكي فيه حركة رأسك.

Omoji مُماثل لميزة Memoji التي قدمتها Apple. الـ Omoji ليس قويًا مثل Apple لأنه يستخدم فقط الكاميرا الأمامية وليس الأشعة تحت الحمراء كما هو الحال في iPhone. لا تظهر ميزة Omoji مع ColorOS 12 ، بل سيتم إطلاقها في وقت لاحق من العام مع تحديث 12.1.

الاتصال بالكمبيوتر 

ميزة أخرى جديدة هي وضع الاتصال بالكمبيوتر. تتمتع هواتف Samsung بهذه الميزة افتراضيًا عن طريق تطبيق Microsoft الخاص بك ، ولكن في حالة ColorOS 12 ، صممت OPPO الميزة من البداية. قالت الشركة المصنعة إنها تحدثت إلى Microsoft حول تقديم تكامل مشابه لهواتف Samsung ، وبينما من المحتمل أن يكون ذلك على التحديثات القادمة لـ ColorOS.

كان من المقرر أن تظهر لأول مرة العام الماضي مع ColorOS 11 ، ولأن OPPO لم تكن قادرة على تقديمها العام الماضي ، فهي تقدمها مع الإصدار الجديد. تعكس الميزة الإشعارات من هاتفك إلى جهاز الكمبيوتر الخاص بك وتسمح لك بإرسال واستقبال الملفات بسلاسة. سيتم إطلاق هذه الميزة أيضًا مع التحديثات القادمة في فبراير 2022.

البطارية

هناك أيضًا لوحة معلومات جديدة للبطارية تمنحك مؤشرًا أفضل لاستخدام الطاقة في هاتفك وأوضاع جديدة لتوفير البطارية ولوحة معلومات مدير الهاتف التي تسهل إدارة التخزين وإعدادات الأمان وخيارات الخصوصية والمزيد.

تحسينات النظام ColorOS 12

مميزات وخصائص واجهة اوبو الجديدة OPPO ColorOS 12

مع ColorOS 11 في العام الماضي ، كان أحد التغييرات الرئيسية هو تحسين النظام. تم تصميم الواجهة لتقديم أداء طويل المدى . تحصل واجهة ColorOS 12 على محرك Quantum Animation Engine 3.0 الجديد الأكثر سلاسة من ذي قبل ، مع إجراءات التمرير الديناميكية والرسوم المتحركة.

تحتوي الواجهة علي معزز جديد لنظام AI ، يعمل على تحسين أداء الجهاز بناءً على أنماط الاستخدام الخاصة بك. تدعي OPPO أن هذه الميزة تقلل من استخدام الذاكرة بنسبة تصل إلى 30% واستهلاك البطارية في الخلفية بنسبة تصل إلى 20% ، مما يؤدي إلى تحسين عمر البطارية بنسبة 12%.

تاريخ إطلاق واجهة ColorOS 12

مع ColorOS 12 ، تقوم OPPO أخيرًا بإصلاح سياسة التحديث الخاصة بها. ستُقدم ثلاثة تحديثات مضمونة للنظام الأساسي لطرازات Find X ،  Find Lite و Neo بالإضافة إلى هواتف Reno و F و K التي تحصل علي تحديثين للنظام الأساسي. ستحصل هواتف الفئة A من المستوى الأول على تحديث نظام أساسي واحد على الأقل ، وتقول OPPO إنها تعمل على إصدار أخف من ColorOS المصمم لهواتف السلسلة A ذات الميزانية المنخفضة بذاكرة وتخزين منخفضين.

اما بالنسبة للتحديثات الأمنية الشهرية لهواتف سلسلة Find ، بما في ذلك طرازي Lite و Neo. ستحصل أجهزة سلسلة Reno و F و A و K على تحديثات أمنية ربع سنوية على الأقل. من الجيد أن ترى OPPO تركز أكثر على التحديثات في الوقت المناسب ، سواء مع تحديثات النظام الأساسي أو تصحيحات الأمان. تشير العلامة التجارية إلى أنها ستوفر إصدار ColorOS 12 المستقر بعد شهرين من توفر النسخة التجريبية الأولى ، ومع طرح الإصدار التجريبي الآن في Find X3 Pro ،  الإصدار الثابت قبل نهاية عام 2021.

الهواتف التي ستحصل على الإصدار التجريبي من ColorOS 12

  • 11 أكتوبر: X3 Pro 5G
  • نوفمبر: سلسلة Find X2 ، سلسلة Reno 6
  • ديسمبر: سلسلة Reno 6 ، Reno 5 ، F ، A
  • النصف الأول من عام 2022:  X3 Lite و Reno 10x Zoom و Reno 3 و Reno 4 و Reno 5 و A94
  • النصف الثاني من عام 2022: F19 ، F19s ، F17 ، A74 ، A73 ، A53 ، A53s

التعليقات مغلقة.