كيفية تشغيل تطبيقات اندرويد على Windows 11

يُعد تشغيل تطبيقات Android علي نظام التشغيل Windows 11 واحدة من أكثر المميزات الرائعة. التي طال انتظارها. من قبل الجميع. ولكن عندما تدرك أن Microsoft تعمل علي تصنيع هاتف Android خاص بها . وأن Windows 10 قد أنشأ بالفعل رابطًا بين الكمبيوتر وهاتفك ، كل ذلك يشير الي امكانية تشغيل تطبيقات Android التي تحبها على Windows 11؟

بدأت Microsoft في اختبار نظام Windows الفرعي لنظام Android (WSA) ، والذي يسمح بتشغيل تطبيقات Android على Windows 11 . بدءًا من 21 اكتوبر . مع العلم أن هذه الميزة تتوفر فقط لمشتركي Windows Insider على إصدار Beta.

كيفية تشغيل تطبيقات اندرويد على Windows 11

النظام الفرعي WSA يعتمد على Linux kernel ونظام التشغيل Android 11. النظام الفرعي عبارة عن جهاز ظاهري Hyper-V يقوم بمهام تعيين وقت التشغيل وواجهات برمجة التطبيقات في بيئة AOSP للبيئة الرسومية لـ Windows وأوضاع الإدخال ومكونات نظام التشغيل الأخرى.

يتوفر Windows 11 لأجهزة الكمبيوتر التي تجتاز اختبار متطلبات الأجهزة وللأجهزة التي لا تجتازها . لكنك ستحتاج إلى التسجيل في برنامج Microsoft Insider لبدء تثبيت تطبيقات Android على جهاز Windows 11 الخاص بك.

تطبيقات Android المتاحة 

يمكن العثور على تطبيقات Android المتاحة للتنزيل في متجر Microsoft ، الذي يحتوي علي مجموعة تطبيقات محدودة ومتنوعة ، إلى جانب روابط لتنزيلها من Amazon Appstore. يمكن أن تعمل تطبيقات Android جنبًا إلى جنب مع برامج Windows ويُمكن فتحها في نافذة منبثقة وتثبيتها على شريط المهام للوصول اليها حسب الحاجة.

وفقًا للتقارير ، دخلت Microsoft في شراكة مع Amazon لإعداد 50 تطبيقًا لنظام Android . سيتمكن المستخدمون من التفاعل مع ألعاب الهواتف الذكية مثل Lords Mobile ، تطبيق Kindle الرسمي ، ومحتوى الأطفال مثل Khan Academy Kids. وقارئي الكتب والمزيد. بالطبع ، 50 تطبيقًا هي مجرد جزء صغير من أكثر من 3 ملايين تطبيق متاح على متجر Play ، أو 600000 تطبيق منشور على Amazon Appstore . غير المعروف حاليًا عدد التطبيقات التي ستكون متاحة للمستخدمين عندما يصبح نظام WSA الفرعي جاهز بشكل رسمي.

الشراكة مع امازون و انتل

أوضحت Microsoft في منشور أنها دخلت في شراكة مع Amazon و Intel لإطلاق هذا الإصدار المبكر من تجربة Android على نظام التشغيل Windows 11.

سيتعين على مستخدمي Windows Insider الدخول إلى Beta Channel واختيار الولايات المتحدة كبلدهم الأصلي. هذا يعني أيضًا أنك ستحتاج إلى الوصول إلى حساب Amazon في الولايات المتحدة.

بعدها ستتمكن من تثبيت تطبيقات Android على جهاز اللاب توب، أو اي جهاز كمبيوتر يعمل بنظام Windows. يتم دعم معالجات Intel و AMD و Qualcomm في هذه المرحلة.

ما الذي يمكن توقعه من تشغيل Android على Windows 11؟

تقول Microsoft أن تشغيل تطبيقات Android على Windows 11  سيشعر المستخدم بأنه مألوف وسهل ومتكامل.علاوة على ذلك ، ستستفيد أيضًا من واجهة Windows 11 في هذه العملية علي حسب Microsoft:

يمكنك بسهولة تشغيل هذه التطبيقات جنبًا إلى جنب بمساعدة ميزة Snap Layouts الجديدة ، وتثبيتها في قائمة Start (ابدأ) أو شريط المهام ، والتفاعل معها عبر الماوس أو اللمس أو الإدخال بالقلم. يتم أيضًا دمج تطبيقات Android في Alt + Tab وعرض المهام لمساعدتك على التنقل بسرعة بين التطبيقات الأكثر أهمية بالنسبة لك. يمكنك رؤية الإشعارات من إشعارات تطبيقات Android في مركز الإجراءات أو مشاركة الحافظة الخاصة بك بين تطبيق Windows وتطبيق Android.

كيفية تشغيل تطبيقات اندرويد على Windows 11

هل يتوافق جهاز الكمبيوتر الخاص بك مع Windows 11 ام لا

تعرف هل يتوافق جهاز الكمبيوتر الخاص بك مع Windows 11 ام لا من هنا

التعليقات مغلقة.