سامسونج تستأنف إرسال تحديثات One UI 4 مع Android 12

سامسونج بدأت في ارسال تحديثات Android 12 لهواتفها بعد معالجة الخطأ

منذ إعلان جوجل عن نظام التشغيل Android 12. و مستخدمى الهواتف الذكية ينتظرون بفارغ الصبر. الحصول علي نظام التشغيل الأحدث. وذلك بعد أن انتهت جوجل من الإصدار التجريبي العام. ولكن عشاق سامسونج ينتظرون نظام التشغيل الأحدث مع واجهة One UI 4 بكامل مميزاتها. 

بدأنا بالفعل في رؤية أول تحديثات لواجهة One UI 4 الرسمية تصل للعديد من أجهزة Galaxy. ولكن للأسف لم يدم الفرح من وصول التحديثات طويلاً ، حيث تم إيقاف الإصدار مؤقتًا بسبب العديد من الأخطاء .

قامت الشركة بطرح تحديثات مستقرة مع نظام التشغيل Android 12 مع واجهة One UI 4 لبعض من أحدث إصداراتها. تشمل Galaxy Z Fold3 و Galaxy Z Flip3 . بالإضافة إلى سلسلة Galaxy S21. ومع ذلك ، لم تكن هذه التحديثات مستقرة وكان على الشركة إيقاف هذه التحديثات. حيث تم إيقاف تحديث سلسلة Galaxy S21 الأسبوع الماضي بسبب مشكلة في توافق Google Play. الآن ، بعد حوالي خمسة أيام ، تم إصلاح هذه المشاكل بنجاح.

تعاون سامسونج وجوجل لحل المشكلة

بينما تعمل Google  مع العديد من الشركات المُصنعة للهواتف الذكية. وذلك لمساعدتهم في تشغيل احدث نظام من Android على أجهزتها في أسرع وقت ممكن ، لا بد أن تكون هناك بعض المشكلات الفريدة التي تظهر من وقت لآخر. بطبيعة الحال ، كلما زادت التغييرات التي تجريها على قاعدة بيانات Android البرمجية ، زادت فرص ظهور الأخطاء من التحديثات الجديدة.

هذه المشكلات هي بالضبط ما واجهته Samsung في البداية مع طرح Android 12 على سلسلة Galaxy S21 و Galaxy Z Flip 3 و Galaxy Z Fold 3 . من أجل معالجة مشكلات التوافق بين التحديث الجديد ونظام Google Play ، تعاونت Samsung و Google لإيجاد الحل. وبعد معالجة الخطأ ، بدأت سامسونج في إرسال تحديثات مستقرة جديدة لـ One UI 4. الي سلسلة هواتف Galaxy S21 ، وأجهزة سامسونج القابلة للطي من الجيل الحالي ، في جميع أنحاء العالم.

تجدر الإشارة إلى أن التحديث يتم طرحه تدريجيًا لبعض المناطق. و من المحتمل أن تستمر الشركة في النظر في هذه التحديثات  للتأكد من عدم وجود أي أخطاء آخري. إذا تبين أن التحديث يستحق العنوان “Stable” ، فيمكننا أن نتوقع إطلاقًا على نطاق أوسع قريبًا.

يجلب One UI 4 مجموعة من التغييرات والتحسينات لهواتف Samsung . كما أنها تحمل جميع مزايا وميزات Android 12 مثل الثيمات الجديدة ، و Material You. بالإضافة الي تحسينات للأمان والخصوصية.

الهواتف التي ستحصل علي واجهة One UI 4

تحصل هواتف سامسونج الرائدة علي التحديث أولاً ، وبمجرد تشغيلها جميعًا بواجهة One UI 4 ، ستنتقل إلى الهواتف الذكية متوسطة المدى المؤهلة. و بعض الأجهزة من عام 2021 مؤهلة للتحديث ، ولكن هناك أيضًا هواتف مثل Galaxy A50ستحصل علي التحديث أيضًا.

في حالة عدم تلقيك اشعار التحديث على هواتف Galaxy S21 أو Galaxy Z Flip 3 أو Galaxy Z Fold 3 حتى الآن . يمكنك التوجه إلى قسم تحديث البرامج في تطبيق الإعدادات للتحقق مما إذا كان الإصدار الجديد متاحًا لجهازك.

هواتف سامسونج التى ستحصل One UI 4.0 مع نظام التشغيل Android 12 والأجهزة المؤهلة

التعليقات مغلقة.