Omron Heartguide أول ساعة ذكية مخصصة لقياس ضغط الدم

Omron Heartguide أول ساعة ذكية مخصصة لقياس ضغط الدم

عندما تم تقديم ساعة Omron HeartGuide الذكية لقياس ضغط الدم في مؤتمر CES . أحدثت ضجة كبيرة. خاصًة بعد الحصول على موافقة إدارة الغذاء والدواء الأمريكية. وحجزت لنفسها مكان في قائمة TIME Magazine لأفضل الاختراعات لعام 2019 ، استطاعت هذه الساعة دمج جهاز مراقبة ضغط الدم في ساعة أنيقة تقيس أيضًا النوم والنشاط ، ومتابعة صحة القلب والأوعية الدموية وتوفر صورة كاملة عن الصحة العامة للجسم.

نبذة عن شركة Omron

تعد شركة التكنولوجيا اليابانية Omron واحدة من أكبر الشركات في سوق التكنولوجيا الصحية ، خاصة في مجال أجهزة مراقبة ضغط الدم. الشركة تقوم بـ  تصنيع أساور وأجهزة مراقبة ضغط الدم. وفي مؤتمر CES 2018 ، قدمت المؤسسة ابتكارها الطبي .  ساعة Omron Heartguide لقياس ضغط الدم ، والتي خضعت لاختبارات سريرية طوال ذلك العام. بحلول نهاية عام 2018 . أعطت إدارة الغذاء والدواء الجهاز الضوء الأخضر للساعة، مما يعني أنها قادرة على أخذ قياسات ضغط الدم الطبية بدقة.

ويعتبر هذا الابتكار بمثابة نقطة تحول في مجال تتبع ضغط الدم ، ليس من السهل تطوير تقنية للقياس بدقة بدون الجهاز التقليدي . في الوقت الحالي ، لا توجد ساعة ذكية أخرى في السوق قادرة على تتبع هذه العملية الحيوية بشكل موثوق ودقيق مثل ساعة Omron Heartguide.

 

تصميم ساعة Omron HeartGuide

علي الرغم من الشكل الرائعة وجاذبية تصميم الشاشة، إلا أنها أكبر وأثقل من المعتاد. ولا تناسب أصحاب الأيدي الصغيرة. ولا تناسب الاستخدام اليومي بسبب وزنها الكبير. الذي يبلغ 115 جرام. مع أبعاد 48 * 14 * 30 ملم .

Omron Heartguide أول ساعة ذكية مخصصة لقياس ضغط الدم

بالنظر إلى اللون الأسود ، والتصميم العبقري والضخم ، والمصممة خصيصًا للأشخاص . القلقين بشأن قراءات ضغط الدم لديهم وبالتأكيد لا يهتمون بحجم الساعة على يديهم . على الرغم من أن Omron لديها نموذج أصغر وأكبر مخطط لها ، إلا أنها تحتاج إلى تصاريح منفصلة من إدارة الغذاء والدواء بسبب خوارزميات ضغط الدم المختلفة.

Omron Heartguide أول ساعة ذكية مخصصة لقياس ضغط الدم

كيفية قياس ضغط الدم

لقياس ضغط الدم بدقة ، في البداية عليك اتباع التعليمات التي يوفرها Omron بعناية . ضع حزام المعصم بشكل صحيح ، واضغط على الزر العلوي ، ثم ضع الساعة على مستوى القلب. ستهتز الشاشة مرة واحدة لإعلام المستخدم بالوضعية الصحيحة.  عندما ترفع ذراعك مع الساعة الذكية القريبة من قلبك ، يبدأ  الجزء الداخلي للسوار في الانتفاخ ، ويبدأ القياس.

Omron Heartguide أول ساعة ذكية مخصصة لقياس ضغط الدم

فقط ابق ثابتًا لمدة 30 ثانية ، وسيقوم سوار Omron Smartwatch القابل للنفخ بدوره وسيوفر قياسات ضغط الدم بدقة ، ومعدل النبض كما يظهر على  الجهاز الطبي. بعدها سيتم تخزين قياسات الساعة ومزامنتها مع التطبيق المصاحب لسهولة المشاركة والتتبع.

ازرار التحكم في ساعة Omron HeartGuide

تتمثل الفوائد الرئيسية لـ Heartguide في القدرة على قياس ضغط الدم “في أي وقت وفي أي مكان”. لا تأتي Omron Heartguide بشاشة تعمل باللمس ولكن بثلاثة أزرار تتحكم بسهولة في جميع الوظائف. بما في ذلك قراءات ضغط الدم وإحصائيات اللياقة البدنية وإقران Bluetooth. بالإضافة إلى ذلك ، فإنها تقوم بدور الساعة الأساسي مثل عرض الوقت ، وعدد الخطوات ، ويسجل عدد ساعات نوم المستخدم دون تحليل أعمق. يمكنه الحصول على اشعارات بالمكالمات الواردة والتنبيهات النصية ، ولكن لا يمكنه قراءة النص في الواقع .

Omron Heartguide أول ساعة ذكية مخصصة لقياس ضغط الدم

مميزات ساعة Omron HeartGuide

على عكس الساعات الذكية الأخرى التي تستخدم مستشعرات بصرية لاستقراء ضغط الدم من قراءات تقلب معدل ضربات القلب ، فإن Heartguide هو الجهاز الوحيد القابل للارتداء الذي يستفيد من صفعة ضغط الدم لتقديم نتائج طبية.

  • قياس ضغط الدم بدقة عالية.
  • تتبع اللياقة البدنية ، حدد أهدافًا وراقب نشاطك البدني اليومي لتحقيق نمط حياة أكثر نشاطًا.
  • مراقبة نمط النوم،  ارتدِ الساعة أثناء النوم لتتبع أنماط نومك وتحليل كيفية تأثير عادات نومك على صحة قلبك.
  • الحصول علي إشعارات عندما تتلقى مكالمات أو نصوصًا أو رسائل بريد إلكتروني على هاتفك الذكي.

Omron Heartguide أول ساعة ذكية مخصصة لقياس ضغط الدم

تطبيق الهاتف الذكي

التطبيق المصاحب The Heart Advisor. متاح لنظامي التشغيل iOS و Android. سهل التنزيل والتثبيت ، يتم إقرانه بالساعة عبر البلوتوث للسماح بالمزامنة  للبيانات وتخزينها على الخدمات السحابية المتوافقة.

»»» ترشيحات أفضل الهواتف و الساعات الذكية و السماعات في السوق المصري