تسريب مواصفات هواتف ريلمي +realme 9 Pro و 9Pro و 9i قبل الإطلاق الرسمي

تسريب مواصفات هواتف ريلمي +realme 9 Pro و 9Pro و 9i قبل الإطلاق الرسمي

استعادت شركة ريملي ثقة المستخدم في السوق المصري. وذلك بعد تسعير هاتف Realme GT Master. بعد رحلة من المعاناه في الاسعار المبالغ فيها في الفترة الأخيرة. في هذه الأونة تستعد شركة ريلمي الكشف عن سلسلة هواتف Realme 9. وظهرت لها العديد من التسريبات عبر شبكة الانترنت. وتم تأكيد وجود الهواتف من الشركة نفسها قبل الإطلاق الرسمي. 

أكدت شركة Realme وجود كل من الهواتف الذكية Realme 9 Pro ، و Realme 9 Pro Plus . مع وجود هاتف realme 9i خلفًا لهاتف Realme 8i. يأتي هاتف Realme 9 Pro Plus الجديد علي رأس السلسلة بمواصفات قوية جدًا.

مواصفات سلسلة Realme 9 

Realme 9 Pro Plus

هاتف Realme 9i 

يأتي هاتف Realme 9i خلفًا لهاتف Realme 8i  بشاشة من نوع LCD بدقة +Full HD . بقياس 6.6 بوصة مع معدل تحديث 90 هرتز وسرعة استجابة لمس 180 هرتز. مع سطوع يصل إلى 480 شمعة.

يأتي الهاتف بكاميرا خلفية ثلاثية الرئيسية بدقة 50 ميجابكسل، وكاميرا ثانية بدقة 2 ميجا بكسل. والثالثة ماكرو بدقة 2 ميجا بكسل.  وكاميرا امامية بدقة 16 ميجا بكسل.

يأتي الهاتف بمعالج من نوع Snapdragon 680 بدقة تصنيع 6 نانوميتر . مع ما يصل إلى 6 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي LPPDDR4x ، ويحتوي على 5 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي الافتراضية . وذاكرة تخزين تبلغ 64 جيجا بايت، مع رام 4 جيجا. و 128 جيجا بايت مع رام 6 جيجا بايت. ومدخل ذاكرة  تخزين يصل إلى 1 تيرا بايت.

يحتوي الهاتف على مستشعر لبصمات الأصابع مثبت على الجانب ، ويأتي مزودًا بفتحه مخصصة لبطاقة SIM المزدوجة و microSD ، وبطارية 5000 مللي أمبير مع دعم الشحن السريع بقوة 33 واط مقارنة بـ 18 واط في الإصدار السابق.

تسريب مواصفات هواتف ريلمي +realme 9 Pro و 9Pro و 9i قبل الإطلاق الرسمي

هاتف Realme 9 Pro Plus

من المتوقع أن يحتوي هاتف Realme 9 Pro Plus على شاشة من نوع AMOLED بقياس 6.43 بوصة. بدقة +Full HD تبلغ 1080 × 2400 بكسل. تحتوي الشاشة على ثقب صغير لمستشعر الكاميرا الأمامية التي تأتي بدقة 16 ميجابكسل. ستحتوي الشاشة أيضًا على مستشعر ضوئي لبصمات الأصابع . ودعم معدل التحديث 90 هرتز.

الكاميرا الخلفية والأمامية 

اما الكاميرا الخلفية سيأتى الهاتف بكاميرا خلفية ثلاثية . علي حسب التسريبات سيأتي هاتف Realme 9 Pro Plus بـ مستشعر كاميرا رئيسي بدقة 50 ميجابكسل مع دعم المثبت البصري OIS. والثانية كاميرا للتصوير بزاوية واسعة بدقة 8 ميجابكسل . و الثالثة مستشعر كاميرا ماكرو بدقة 2 ميجابكسل.

المعالج والبطارية

يأتي هاتف Realme 9 Pro Plus بمعالج من ميدياتك من نوع MediaTek Dimensity 920 . يُقال أيضًا أنه يحتوي على بطارية بسعة 4500 مللي أمبير مع دعم الشحن السريع بقدرة 50 واط أو 65 واط. سيعمل الجهاز بنظام تشغيل Android 12 مع واجهة Realme UI 3.0.

مواصفات هاتف Realme 9 Pro

من المتوقع أن أتي هاتف Realme 9 Pro بشاشة أيضًا من نوع AMOLED بقياس 6.59 بوصة. بدقة +Full HD تبلغ 1080 × 2400 بكسل. تحتوي الشاشة على ثقب مزدوج لمستشعر الكاميرا الأمامية التي تأتي بدقة 16 ميجابكسل + 2 ميجا بكسل. ستحتوي الشاشة أيضًا على مستشعر ضوئي لبصمات الأصابع . ودعم معدل التحديث 120 هرتز.

الكاميرا الخلفية الأمامية

اما الكاميرا الخلفية سيأتى الهاتف بكاميرا خلفية ثلاثية . علي حسب التسريبات سيأتي هاتف Realme 9 Pro بـ مستشعر كاميرا رئيسي بدقة 64 ميجابكسل . والثانية كاميرا للتصوير بزاوية واسعة بدقة 8 ميجابكسل . و الثالثة مستشعر كاميرا ماكرو بدقة 2 ميجابكسل. اما الكاميرا الأمامية التي تأتي بدقة 16 ميجابكسل + 2 ميجا بكسل

المعالج والبطارية ونظام التشغيل

يأتي هاتف Realme 9 Pro Plus بمعالج من كوالكوم من نوع Qualcomm Snapdragon 695 . يُقال أيضًا أنه يحتوي على بطارية بسعة 5000 مللي أمبير مع دعم الشحن السريع بقدرة 33 واط. سيعمل الجهاز بنظام تشغيل Android 12 مع واجهة Realme UI 3.0.

الالوان والتصميم

تسريب مواصفات هواتف ريلمي +realme 9 Pro و 9Pro و 9i قبل الإطلاق الرسمي

اما فيما يخص الألوان أعلنت الشركة ان الهواتف الجديدة ستتميز بلون “Chameleon” المبتكر. سيحصل كل من طرازي Realme 9 Pro و +Pro  على لون متغير يشبه الحرباء ، والذي سيغير الألوان حسب ظروف الإضاءة. يطلق Realme على هذا اسم Light Shift Design.

بمجرد وصول سلسلة Realme 9 إلى أوروبا ، ستكون أول أجهزة في القارة تتمتع بهذه الميزة. سوف تأتي الهواتف بلون مميز يطلق عليه Sunrise Blue . لكنه يتتحول إلى اللون الأحمر في حوالي خمس ثوان بعد تعرضه لأشعة الشمس المباشرة أو الأشعة فوق البنفسجية.

تقول Realme إنه كان عليها أن تمر بأكثر من 200 تجربة. قبل العثور على الصيغة الصحيحة للمواد وسمك الطلاء . الذي يسمح بانتقال سريع للون بمرور الوقت. تضيف المعالجة الفوتوكرومية ثنائية الطبقة طبقة مركبة عضوية تسمح بانتقال ألوان أسرع بنسبة 40%.