كيفية استخدام تليجرام للبث المباشر و  الدردشة مع الآخرين دون مشاركة رقم الهاتف

كيفية استخدام تليجرام للبث المباشر و  الدردشة مع الآخرين دون مشاركة رقم الهاتف

دائمًا ما تُحدث منصة تليجرام من خدماتها لتتناسب مع حاجة مستخدميها، في ظل الحرب الشرسة بين روسيا وأوكرانيا. وفرت منصة تليجرام تحديثات جديدة توفر أدوات لمساعدة المستخدمين على التحكم في تنزيلاتهم ، ومشاركة المستندات بسهولة ، وإعادة ترتيب ألبومات الوسائط ، بالإضافة الي البث المباشر .وتحويل قناة (Telegram) الي محطة بث مباشر مع عدد غير محدود من المشاهدين في المجموعات والقنوات.

يمكن للمستخدمين الآن البث من أدوات البث مثل OBS Studio و XSplit Broadcaster – لإضافة تراكبات وتخطيطات متعددة الشاشات بسهولة ، وتحويل أي قناة Telegram إلى محطة تلفزيونية احترافية.

تحديث تليجرام رقم 8.5

أصدرت Telegram التحديث الجديد ، رقم 8.5 ، لبث الرسائل العامة إلى جماهير كبيرة. تسمح للمستخدمين بالوصول إلى الأشخاص مباشرةً ، وإرسال إشعار إلى هواتفهم مع كل مشاركة. يمكن أن تحتوي قنوات Telegram على عدد غير محدود من المشتركين.

كيفية استخدام تليجرام للبث المباشر

كما ذكرنا يُمكن استخدام أدوات البث مثل OBS Studio و XSplit Broadcaster. للبث من هذه الأدوات ، يحتاج المستخدمون إلى بدء “دردشة فيديو” جديدة في مجموعتهم أو “بث مباشر” جديد في قناتهم ، والنقر فوق الزر “ابدأ بـ” وإدخال المعلومات الموجودة هناك في أداة البث الخاصة بهم.

علي حسب تليجرام : “للحصول على جودة أفضل ، نوصي باستخدام تشفير البرامج (x264 في OBS). سيحتاج المشاهدون إلى تحديث تطبيقاتهم إلى أحدث إصدار لمشاهدة البث” .

سيكون هذا التحديث رائعًا للصحفيين والمهنيين الذين يحاولون تطوير أنفسهم كعلامات تجارية إخبارية. أيضًا ، أصبح البث المباشر جزءًا مهمًا من “تغطية” الحرب ، و تليجرام دائمًا سباقة في كل ما يهم المستخدم. بهذا المعنى ، فإن هذا التحديث يأتي في الوقت المناسب.

  •  افتح تطبيق تليجرام على جهازك
  •  انقر على “دردشة الفيديو” (في المجموعات) أو “البت المباشر” (في القنوات) على صفحة الملف الشخصي
  • يمكن لأعضاء المجتمع مشاهدة البث المباشر الخاص بك ويمكنهم حتى رفع أيديهم والانضمام إلى البت الخاص بك إذا سمحت لهم بالتحدث. يمكن للمشاركين الحصول على إذن للتحدث أثناء البث المباشر تماما مثل الاتصال ببرنامج حواري.
  • يُمكن ايضًا كتابة النصوص والتعليق أثناء البث المباشر.

 الدردشة مع الآخرين دون مشاركة رقم هاتفك

تتضمن التحديثات الأخرى مدير تنزيل جديد للوسائط ، وهو جديد على Telegram. يمكن لمستخدمي Telegram ، إرسال ملفات من أي نوع تصل إلى 2 جيجابايت لكل ملف والوصول إليها من أي جهاز . مع تخزين سحابي غير محدود. عندما يتم تنزيل هذه الملفات ، سيظهر رمز جديد الآن في شريط البحث. داخل شريط البحث ، يمكن للمرء أن يرى جميع التنزيلات في مكان واحد.

يحصل مستخدمو Telegram أيضًا على قائمة جديدة ستمكنهم من تحديد وإرسال ملفات متعددة بسهولة. كما أعاد تليجرام تصميم قائمة المرفقات بالكامل على نظام  iOS. تعرض علامة التبويب الملفات المحدثة و الملفات المرسلة مؤخرًا وتتيح للمستخدمين البحث عنها بالاسم.

علاوة على ذلك ، يمكّن التحديث الجديد المستخدمين من إنشاء رابط t.me مباشر لرقم هاتفهم. عند مشاركة هذا الرابط مع مستخدمين آخرين ، سيفتح على الفور محادثة مع المستخدم. تنسيق هذا الارتباط هو “t.me/+123456789.” هذا يعني أنه يمكن للمستخدمين الدردشة مع شخص ما دون مشاركة رقم هاتفهم معهم.