أفضل 6 ميزات مخفية في واجهة شاومي MIUI تعرف عليها

أفضل 6 ميزات مخفية في واجهة شاومي MIUI تعرف عليها

كل الشركات المُصنعة للهواتف التي تعمل بنظام Android تقريبًا لديها الواجهة الخاصة بها، والتي تقوم بتطويرها باستمرار. لتقديم أفضل أداء يتناسب مع مكونات الهاتف ويحمل الطابع الخاص بالشركة المُصنعة. ضمن هذه الشركات شركة شاومي التى تُقدم مواصفات قوية مقابل السعر. ولكن تأتي العديد من الشكاوي بخصوص بطئ الواجهة. إلا أنها تحتوي على العديد من المميزات الرائعة. إلا أن بعض هذه المميزات غير معروفة للمستخدم أو غير مستغلة. لذا سوف نتعرف على بعض من مميزات واجهة MIUI المخفية التي ربما لا تعرف أنها متاحة للمستخدمين.

1. Virtual Identity الهوية الافتراضية

أفضل 6 ميزات مخفية في واجهة شاومي MIUI تعرف عليها

تعد الهوية الافتراضية واحدة من أكثر الميزات الفريدة في هذه القائمة. بذلت Xiaomi الكثير من العمل لحماية معلومات المستخدمين في المجال العام. الهوية الافتراضية هي ميزة في MIUI تساعد المستخدمين على حماية معلوماتهم الشخصية على مواقع الويب أو التطبيقات العامة. تحقق الميزة ذلك عن طريق إنشاء اسم افتراضي فريد بدلاً من استخدام اسم ومعلومات المستخدم الحقيقية.

يجب أن تكون السلامة هي أول ما يخطر ببال المستخدم عند تصفح مواقع الويب غير الآمنة. يهتم العديد من المستخدمين بالسلامة وبالتالي من المهم أن يكون لديك مثل هذه الميزة. يمكن للمستخدمين الآن عدم القلق بشأن ما إذا كان موقع الويب الذي يتصفحه آمنًا أم لا. ومع ذلك ، حتى إذا كنت لا تهتم بالسلامة ، فلن يتسبب ذلك في أي ضرر إذا كانت هذه الميزة نشطة على هاتفك الذكي. ستوفر الحماية .

2. SCANNER الماسح الضوئي

على الرغم من أن العديد من الأشخاص قد شاهدوا علامة الماسح الضوئي على هواتف Xiaomi الذكية ، فقد لا تعرف ما هو. هل تعلم أنه من الممكن مسح الصور والمستندات وغيرها باستخدام هواتف MIUI؟  أيضًا من الممكن ترجمة المستند وتحريره باستخدام تطبيق MIUI المدمج. يقوم الماسح الضوئي بكل ذلك ولا يستهلك بيانات الهاتف. لا تحتاج إلى أي تطبيق خارجي لمسح المستندات على نظام MIUI. علاوة على ذلك ، يقوم الماسح الضوئي أيضًا بمسح رموز QR ويفتح الرابط المرتبط في المتصفح الافتراضي.

3. اخفاء شريط التنقل

أفضل 6 ميزات مخفية في واجهة شاومي MIUI تعرف عليها

يحتل شريط ادوات التنقل مساحة كبيرة من الشاشة، البعض يظن انها مزعجة والآخر يُفضل وجودها بسبب سهولة الاستخدام والتنقل . إذا كنت في هذه الفئة من المستخدمين ، فلا داعي للقلق. لدى Xiaomi ميزة ستساعدك على إخفاء هذا الشريط. سيخفي مؤشر ملء الشاشة MIUI شريط ملء الشاشة.  لتنشيط هذه الميزة ، سيتعين عليك الانتقال إلى الإعدادات> الشاشة الرئيسية> نظام التنقل والبحث عن إخفاء عرض ملء الشاشة. عند النقر فوق هذه الميزة ، ستزيل الشريط.

4. Video Toolbox تشغيل اليوتيوب  في الخلفية

أفضل 6 ميزات مخفية في واجهة شاومي MIUI تعرف عليها

إحدى ميزات MIUI المخفية هي Video Toolbox. باستخدام هذه الميزة ، يمكن للمستخدمين تشغيل الـ YouTube والاستماع إليه في الخلفية مجانًا.  يتوفر تشغيل YouTube فقط لمشتركي Premium وهو ليس مجانيًا. ومع ذلك ، إذا قمت بتنشيط Video Toolbox على MIUI ، فيمكنك الوصول مجانًا وتشغيل YouTube في الخلفية. لتنشيط هذه الميزة ، سيتعين عليك الانتقال إلى الإعدادات> الميزات الخاصة> النوافذ العائمة> الشريط الجانبي في الإصدار الصيني . إذا كنت تستخدم الإصدار العالمي ، فانتقل إلى الإعدادات> الميزات الخاصة> الشريط الجانبي.

5. خاصية الدخول المتعدد لحماية بياناتك

أفضل 6 ميزات مخفية في واجهة شاومي MIUI تعرف عليها

هذه ميزة مهمة للغاية ستساعد المستخدمين في مواجهة المواقف الصعبة. باستخدام هذه الميزة ، يمكنك الحصول على مساحتين على نظام MIUI (كأنك تمتلك هاتفين). سيتم تنشيط كلا المساحتين بكلمات مرور أو أنماط مختلفة. يمكنك استخدام بصمات أصابع مختلفة لفتح المساحتين . إذا كنت لا تريد عرض مستنداتك المهمة للجميع عند فتح جهازك لصديق أو لطفلك ، فيمكنك استخدام كلمة مرور الثانية. يمكن أن تكون جميع المستندات الموجودة في المساحة الأولى مختلفة تمامًا عن المستندات الموجودة في المساحة الثانية. وتشمل هذه الصور وجهات الاتصال والرسائل وما إلى ذلك. لتنشيط فتح المستخدم الآخر ، انتقل إلى الإعدادات> الميزات الخاصة> المساحة الثانية .

6. النوافذ العائمة

أفضل 6 ميزات مخفية في واجهة شاومي MIUI تعرف عليها

هذه واحدة من أفضل الميزات وأكثرها شيوعًا (ولكنها مخفية أيضًا) لنظام MIUI. لا تحتاج إلى تمكين هذه الميزة لأنها تأتي بشكل افتراضي. هذا هو السبب في أنها واحدة من أكثر المميزات شعبية في القائمة. ومع ذلك ، لاستخدامه ، عليك الذهاب إلى القائمة والضغط لفترة طويلة على أحد التطبيقات والنقر على أيقونة النافذة العائمة.