جميع وظائف ومميزات قلم S Pen في هاتف Samsung Galaxy S22 Ultra

جميع وظائف ومميزات قلم S Pen في هاتف Samsung Galaxy S22 Ultra

طورت سامسونج قلم S-Pen على مدار السنين بداية من طلاقة في سلسلة هواتفها الشهيرة Galaxy Note 20. ومع كل إصدار جديد في السلسلة تظهر العديد من المميزات الجديدة . تتمثل إحدى المميزات الكبيرة لقلم S Pen على وجه التحديد في Galaxy S22 Ultra.  في أن Samsung خفضت زمن الوصول إلى 2.8 مللي ثانية ، بانخفاض بنسبة 70٪ تقريبًا. عن زمن الوصول السابق البالغ 9 مللي ثانية في  Galaxy Note 20 Ultra. هذا هو أقرب ما توصلت إليه سامسونج لمحاكاة شعور القلم على الورق باستخدام قلم S Pen. حتى أن سامسونج أضافت أصوات “خربشة” اصطناعية. تنشأ من مكبرات صوت الهاتف (والتي يمكنك إيقاف تشغيلها) ، مما يزيد من تجربة الكتابة بالقلم على الورق.

عززت سامسونج من الحفاظ علي قلم S Pen من الضياع . لذلك هناك خيار في الإعدادات يتيح لهاتفك تنبيهك بالصوت والاهتزاز إذا لم يكن قلم S Pen موجودًا في الهاتف وتم فصله (أي أنك تبتعد بعيدًا عن قلم S Pen). إذا فقدت قلم S Pen ، فيمكنك شراء قلم S Pen بديل . بسعر 50 دولارًا.

مواصفات قلم S – Pen

بالنسبة للقلم نفسه ، فإنه يأتي مع سن غير قابل للاستبدال بحجم 0.7 مم مع دعم مستوى الضغط 4096. لقد أتت أقلام S في الماضي بسن قابل للاستبدال . لست متأكدًا من سبب عودة Samsung إلى سن غير قابل للاستبدال حيث أن سنًا قابل للاستبدال كان من شأنه أن يمنح المزيد من راحة البال في حال تمكنت من إتلاف طرف القلم فقط. تحصل على حزمة من 5 إلى 10 سنون قابلة للاستبدال مقابل حوالي 7 دولارات ، لكن للأسف لم يعد هذا متاحًا.

بالنسبة للشكل ، يتميز قلم S Pen بهيكل رفيع ومسطح إلى حد ما ، وأرق بكثير ، وأكثر تسطحًا . وأصغر من قلم الحبر العادي وأقلام S الأخرى مثل S Pen Pro . يوجد مستشعرات صغيرة  في أسفل الحافة ، والتي تستخدم للإحساس عندما يتم وضع القلم مرة أخرى داخل الهاتف. يوجد زر مسطح على جانب واحد ، وهو الزر المخصص للوظائف عن بُعد. يحتوي الجزء العلوي من القلم على زر .  ليس له وظائف أخرى بخلاف مساعدتك في إخراج القلم من الهاتف.

مميزات قلم S – Pen

جميع وظائف ومميزات قلم S Pen في هاتف Samsung Galaxy S22 Ultra

يأتي تحديث One UI 4.1 الأخير من Samsung على Galaxy S22 Ultra بالعديد من الوظائف الخاصة بقلم S Pen. يُشار إلى النافذة المنبثقة التي تظهر عند إزالة قلم S Pen بقائمة Air Command . وهي تأتي مع بعض الوظائف الافتراضية المحددة.  يمكنك رؤية أوامر Air Action ، بالإضافة إلى الخيارات الأخرى التي يمكنك تمكينها داخل الشريط الجانبي.

كما يمكنك أيضًا إضافة أي تطبيق آخر إلى قائمة Air Command. لذا ، إذا كان لديك تطبيق تستخدمه عادةً مع قلم S Pen ، فيمكنك وضعه هنا حتى تتمكن من فتحه بسهولة متى سحبت قلم S Pen.

كتابة الملاحظات والشاشة مغلقة

جميع وظائف ومميزات قلم S Pen في هاتف Samsung Galaxy S22 Ultra

واحدة من أولى الميزات المتعلقة بقلم S Pen التي ستواجهها على Galaxy S22 Ultra هي Screen Off Memo. بشكل أساسي ، بمجرد سحب قلم S Pen من جهازك ، يمكنك البدء في تدوين الأشياء ، دون الحاجة إلى تشغيل شاشة الهاتف.

يمكنك الحصول على بعض خيارات الألوان الأساسية للكتابة من (الأحمر والأخضر والأزرق والأصفر والرمادي) ، وخمسة أحجام مختلفة للقلم الرقمي ، وممحاة ، وخيار لتثبيت ملاحظة ، وأزرار للتمرير لأعلى ولأسفل. يتم حفظ الملاحظة التي تقوم بإنشائها تلقائيًا في تطبيق Samsung Notes عندما تعيد وضع قلم S Pen داخل الهاتف.

تطبيق Samsung Notes

جميع وظائف ومميزات قلم S Pen في هاتف Samsung Galaxy S22 Ultra

واحد من اروع التطبيقات المخصصة لهواتف سامسونج لتدوين الملاحظات. يُنافس تطبيقات التدوين الأخري مثل Google Keep. يتم تدوين الملاحظات خارج Screen Off Memo . لكن عليك اقران التطبيق بقلم S Pen ، يحتوي تطبيق Samsung Notes علي مميزات رائعة لتديون الملاحظات .

بالإضافة إلى الملاحظات النصية المعتادة ، يتيح لك تطبيق Samsung Notes أيضًا الاستمرار في استخدام قلم S Pen للكتابة بخط اليد. يمكنك أيضًا استيراد الصور وملفات PDF إليها ، ثم استخدام قلم S Pen للرسم والتمييز والعديد من الإجراءات الأخرى. يمكنك حتى كتابة نص يدويًا وسيسمح لك التطبيق بتحويله إلى نص مكتوب.

Air Actions الأوامر عن بُعد

جميع وظائف ومميزات قلم S Pen في هاتف Samsung Galaxy S22 Ultra

تستفيد Air Actions من الـ Bluetooth الموجودة في القلم بالإضافة إلى المستشعرات الأخرى لاكتشاف الحركة. باستخدام Air Actions ، يمكنك استخدام الزر الموجود على S Pen للقيام بمهام مختلفة بنقرة واحدة أو نقرة مزدوجة ، بالإضافة إلى حركات الضغط باستمرار. أنت على وشك التلويح بقلم S Pen مثل عصا لإجراءات معينة في اتجاه عقارب الساعة.

يمكنك تعيين الإعدادات الافتراضية للتنقل ، ثم تمكين خيارات معينة لتطبيقات معينة. يمكنك حتى تمكين / تعطيل Air Actions على فئة من التطبيقات ، وهي تطبيقات الكاميرا ومشغل الوسائط. تُعد من افضل المميزات  في القلم. ، لكن إتقانه وتذكر أن اتقان الإجراءات يتطلب بعض الممارسة. لا يمكنك أيضًا تعيين إجراءات على أي تطبيقات إضافية غير مدرجة ، ولا يمكنك تعديل أوامر الإعداد المسبق داخل التطبيقات (يمكنك فقط تعديل الإعدادات المسبقة العامة).

التحديد الذكي Smart Select

جميع وظائف ومميزات قلم S Pen في هاتف Samsung Galaxy S22 Ultra

التحديد الذكي Smart Select هو امتداد لـ لقطة الشاشة ، يتم تحديدها بشكل فائق بوجود قلم S Pen. باستخدام Smart Select ، يمكنك أخذ لقطة شاشة لشكل مستطيل أو دائري أو حر. بهذه الطريقة ، تتجاوز لقطات الشاشة العادية التي يوفرها Android. يمكنك اختيار حفظ ومشاركة لقطة الشاشة الأصغر التي التقطتها للتو ، أو القيام بمزيد من الإجراءات مثل إزالة الخلفية من الصورة ، وإضافة الرسم والنص ، أو حتى إدراج لقطة شاشة الفرعية على لقطة شاشة أخرى. علاوة على ذلك ، يمكنك إنشاء صور GIF .

هذا كثير من الوظائف في لقطة الشاشة ، وتتيح لك تطبيقات محرر الصور أيضًا تحقيق نتائج مماثلة من خلال اتباع طرق مختلفة. لكن سامسونج قامت بتضمين كل هذه الوظائف في Galaxy S22 Ultra ، ويمكنك الوصول إليها بمجرد سحب قلم S Pen واختيار خيار Smart Select في قائمة Air Command.

الكتابة على الشاشة

جميع وظائف ومميزات قلم S Pen في هاتف Samsung Galaxy S22 Ultra

إذا شعرت أن Smart Select مربكًا للغاية بالنسبة لك ويحتوي على الكثير من الأدوات . فإن Screen Write هي طريقة أبسط لالتقاط لقطة للشاشة. يمكنك التقاط لقطة شاشة للشاشة ، ثم الكتابة عليها لحفظها ومشاركتها.

Penup

جميع وظائف ومميزات قلم S Pen في هاتف Samsung Galaxy S22 Ultra

Penup واحد من التطبيقات الممتعة والمخصصة لإنشاء الأعمال الفنية باستخدام S Pen ومشاركتها مع الأعضاء الآخرين في مجتمع التطبيقات. يأتي Penup مثبتًا مسبقًا على Samsung Galaxy S22 Ultra والأجهزة الداعمة الأخرى لقلم S Pen ويمكن إلغاء تثبيته وإعادة تثبيته من متجر Google Play. يمكنك تسجيل الدخول بحسابك على Samsung أو Facebook أو Google أو Twitter ، أو استخدام التطبيق كما هو دون الحاجة إلى تسجيل الدخول.

يحتوي التطبيق على العديد من المميزات، بعض الميزات الرئيسية للتطبيق هي العثور على مخططات فنية يمكنك تلوينها . يُمكنك العثور على برامج تعليمية تسمى “الرسم المباشر” . التطبيق رائع خاصًة لعشاق التلوين.

الرسائل الحية Live Messages

جميع وظائف ومميزات قلم S Pen في هاتف Samsung Galaxy S22 Ultra

يتيح لك Live Messages إنشاء مقاطع فيديو وصور بصيغة GIF مكتوب عليها. يمكنك اختيار الكتابة فوق صورة أو مقطع فيديو أو خلفية ملونة. هذه الميزة مخصصة لاستخدامها كمتعة إضافية. طالما لديك بعض الإبداع ، يمكنك الحصول على بعض النتائج الجيدة.

AR Doodle

جميع وظائف ومميزات قلم S Pen في هاتف Samsung Galaxy S22 Ultra

ظهرت خاصية AR Doodle مع سلسلة هواتف Galaxy Note 10، وهي متاحة أيضًا مع هاتف Samsung Galaxy S22 Ultra. من خلال ميزة AR Doodle يمكنك الاستمتاع بالتصوير، ورسم كائنات وأشياء AR افتراضية، وعندما تتحرك كاميرا الهاتف، تبقي الرسومات الافتراضية كما هي. يمكنك الوصول بسرعة إلى AR Doodle من خلال قائمة Air Command، بعد سحب قلم S Pen. وكذلك من خلال تطبيق AR Zone.  يتيح لك AR Doodle الرسم في الواقع المعزز. هذه الميزة تعمل فقط مع الكاميرا الأمامية.

ترجمة الكلمات والنصوص

جميع وظائف ومميزات قلم S Pen في هاتف Samsung Galaxy S22 Ultra

واحدة من المميزات المفيدة والرائعة لمحبي البحث على الانترنت والقراءة، يمكنك استخدام ميزة Translate، مع قلم S Pen لسحب أي نص وترجمته إلى أي لغة بدون الحاجة الى تثبيت اي تطبيق. كل ما عليك فعله الضغط بـ مؤشر S Pen على الكلمة، وانتظر الترجمة، يتم الترجمة من خلال Google Translate.

التكبير

جميع وظائف ومميزات قلم S Pen في هاتف Samsung Galaxy S22 Ultra

يتيح لك Magnify تكبير المحتوى على شاشتك. يمكنك الاختيار من بين حجمي معاينة ، ومن أربعة خيارات تكبير: 150٪ ، و 200٪ ، و 250٪ ، و 300٪. هذه ميزة  رائعة ، توفر بديلاً للتكبير ، خاصةً للمحتوى الذي لا يدعم التكبير .

المعاينة السريعة Glance

 

المعاينة السريعة هي أداة تظهر  للعديد من مستخدمي قلم S Pen. يتمثل مفهوم المعاينة السريعة في أنه يمكنك إلقاء نظرة خاطفة على أحد التطبيقات أثناء استخدام تطبيق مختلف. إنها طريقة مختلفة لتعدد المهام ، حيث تعتمد على التبديل السريع للتطبيق بدلاً من النوافذ المتعددة جنبًا إلى جنب.

افتح أي تطبيق ، واسحب قلم S Pen وابدأ نظرة سريعة. يتم تصغير التطبيق إلى صورة مصغرة يمكن وضعها في أي زاوية ، ويبقى في هذه الحالة المصغرة أثناء استخدام بقية الهاتف. عند تحريك قلم S Pen فوق هذه الصورة المصغرة ، يعود التطبيق إلى حالته الطبيعية ، ويمكنك التفاعل معه بشكل طبيعي. اسحب قلم S Pen بعيدًا عن الشاشة وسوف يتم تصغير التطبيق في الخلفية ويمكنك التفاعل مع باقي هاتفك. للخروج من جلسة Glance ، اسحب التطبيق المصغر إلى أيقونة سلة المهملات واترك وضع Glance.

Bixby Vision

تشبه Bixby Vision مثل Google Lens ، ولكن مع المساعد الافتراضي من Samsung بدلاً من ذلك. ونظرًا لأن هذه وظيفة متعلقة بقلم S Pen وليست شيئًا يستخدم الكاميرا الخاصة بك (كما هو الحال بخلاف ذلك) ، فإنك تحصل على مجموعة محدودة من الميزات. تحدد Bixby Vision الأشياء على شاشة هاتفك.

بالنسبة للنص ، يمكنك تحديد النص والقيام بإجراءات مثل ترجمته. بالنسبة للصور ، يقوم بإجراء بحث عكسي عن الصور ، ولكن لسبب ما ، يقوم بالبحث على Pinterest. كانت الميزة أكثر فائدة بكثير إذا كان بإمكانها إجراء بحث عكسي عن الصور في Google بدلاً من ذلك.

الكتابة في التقويم

جميع وظائف ومميزات قلم S Pen في هاتف Samsung Galaxy S22 Ultra

تتيح لك الكتابة في التقويم ، الكتابة على تطبيق تقويم Samsung. لا يؤدي هذا إلى إنشاء إدخال داخل تقويم Samsung (ومزامنته مع تقاويمك الأخرى). بدلاً من ذلك ، يعد هذا مجرد كتابة يتم عرضها كطبقة أعلى عرض التقويم داخل تطبيق تقويم Samsung. تم تعيين الطبقة إلى الشهر ، ولكن بخلاف ذلك ، لم أتمكن من ملاحظة تأثيرها على التقويم بأي شكل من الأشكال. عندما تدخل إجراء الكتابة على التقويم ، فأنت تدخل العرض الذي كان مفتوحًا في Samsung Calendar . لا يمكنك التبديل إلى عرض أي يوم أو شهر محدد. لذا فإن هذه الميزة بصراحة تامة وغير مجدية وغير ممكّنة بشكل افتراضي ضمن Air Commands.

إعدادات قلم S Pen الأخرى

جميع وظائف ومميزات قلم S Pen في هاتف Samsung Galaxy S22 Ultra

يحصل قلم S Pen على القائمة الفرعية الخاصة به ضمن الإعدادات> الميزات المتقدمة. من خلالها ، يمكنك الوصول إلى مفاتيح التبديل والمعلومات الأخرى لمجموعة من الإعدادات الإضافية.