6 features Apple pinched from Android with iOS 16

افضل 6 مميزات في نظام iOS 16 الجديدة مأخوذة من Android

اعلنت شركة ابل عن مجموعة متنوعة من من منتجاتها في حدث WWDC السنوي لهذا العام. أبرزها نظام التشغيل الأحدث iOS 16. يوفر أحدث إصدار من نظام التشغيل iPhone عددًا من الميزات الرائعة مثل تغيير خلفيات شاشة القفل ، والقدرة على قص الموضوعات في الصور بسهولة ، وعرض الإشعارات في الوقت الفعلي على شاشة القفل.

ومع ذلك ، هناك عدد من إضافات في نظام التشغيل iOS 16 مألوفة بالفعل لمستخدمي Android ومتاحة منذ فترات طويلة . في موضوعنا سوف نتعرف على بعض المميزات. التي قامت Apple بإضافتها اسوة بـ Android و Android OEM لمنصة الأجهزة المحمولة الخاصة بها.

1. Live Captions

افضل 6 مميزات في نظام iOS 16 الجديدة مأخوذة من Android

لعل أبرز ميزة في iOS 16 و مأخوذة من Android هي Live Captions ، نفس وظيفة Live Caption من Google ( التى ظهرت لأول مرة في عام 2019) ، تجعل هذه الميزة مكالمات الفيديو أكثر سهولة عن طريق تقليل الحواجز. عن طريق ترجمة الكلام إلى نص باستخدام Live Caption

أعلنت Apple أيضًا أن iOS 16 يدعم Live Captions لمكالمات Facetime. يدعم Live Caption من Google بالفعل المكالمات الهاتفية ومكالمات الفيديو والرسائل الصوتية بشكل عام. في كلتا الحالتين ، يسعدنا أن نرى كلا النظامين يقدمان هذه الميزة.

2. Lock screen widgets أدوات قفل الشاشة

افضل 6 مميزات في نظام iOS 16 الجديدة مأخوذة من Android

كانت إحدى ميزات iOS 16 الكبيرة التي روجت لها Apple هي إضافة أدوات قفل الشاشة . مما يسمح لك برؤية معلومات مثل الطقس والأحداث والمناطق الزمنية والتنبيه من شاشتك المقفلة. يمكنك حتى أن يكون لديك شاشات قفل متعددة مرتبطة بملفات تعريف مختلفة. يبدو الأمر رائعًا جدًا ، لكنها ميزة أخرى ظهرت من الناحية الفنية على نظام Android أولاً.

في الواقع ، ظهرت أدوات قفل الشاشة لأول مرة على نظام Android . في عام 2012 مع وصول Android 4.2. لقد سمح لك هذا بالفعل بإضافة ساعة وتقويم وعناصر أخرى إلى شاشة القفل. لسوء الحظ ، أزال Android 5.0 بالكامل تقريبًا هذه الميزة. ومع ذلك ، لا تزال الواجهات أمثال One UI من Samsung تقدم مجموعة محددة مسبقًا من الأدوات.

3. مكتبة الصور المشتركة

افضل 6 مميزات في نظام iOS 16 الجديدة مأخوذة من Android

قدمت صور Google وظائف مشتركة للصور ، مما يسمح لك بمشاركة الألبومات مع أحبائك والسماح لهم بإضافة صورهم الخاصة إلى المجموعة. تتيح لك خدمة Google أيضًا إضافة صور إلى ألبوم حسب الوجه . بحيث يمكنك تلقائيًا إضافة كل لقطات اي فرد إلى ألبوم إذا أردت. حتى أنه يقترح جهات اتصال للمشاركة بناءً على من في الصورة.

هذا مفهوم آخر حصلت عليه Apple من Google مع نظام التشغيل iOS 16 ، وإن كان ذلك مع بعض التعديلات الخاصة بها. تتيح لك وظيفة مكتبة الصور المشتركة في iCloud الآن مشاركة مكتبة الصور ومقاطع الفيديو الخاصة بك مع ما يصل إلى خمسة أشخاص آخرين. ولكنه يتبع أيضًا صور Google عن طريق السماح لهؤلاء المستخدمين بإضافة المحتوى الخاص بهم إلى المكتبة. يمكنك أيضًا اختيار ما تريد إضافته إلى مكتبة بناءً على تاريخ البدء أو الأشخاص المميزين في اللقطات.

4. ترجمة الصور باستخدام الكاميرا

افضل 6 مميزات في نظام iOS 16 الجديدة مأخوذة من Android

يمكن لأجهزة Apple الآن الوصول إلى وظيفة الترجمة بالكاميرا في تطبيق الترجمة من الطرف الأول ، مما يسمح لك بتوجيه الكاميرا إلى النص للحصول على الترجمات. تتمتع أجهزة Android بهذه الميزة لسنوات عبر تطبيق Google Translate ، مما يتيح لك توجيه كاميرا هاتفك إلى نص للحصول على ترجمة فورية في عدسة الكاميرا . يعتبر التقاط Apple محدودًا بدرجة أكبر ، حيث إنه يلتقط صورة بشكل أساسي ثم يركب ترجمة على النص الموجود في الصورة الملتقطة.

5. تغيير حجم نوافذ التطبيقات

افضل 6 مميزات في نظام iOS 16 الجديدة مأخوذة من Android

هذه ليست في الواقع ميزة iOS 16 ولكنها ميزة iPad OS 16. ومع ذلك ، فإن قدرة iPad المكتشفة حديثًا على تشغيل نوافذ التطبيقات القابلة لتغيير الحجم هي نسخة مما قدمته العديد من أجهزة Samsung اللوحية لبضع سنوات حتى الآن.

لطالما قدمت Samsung نوافذ تطبيقات متداخلة يمكن تغيير حجمها على أجهزتها اللوحية ، لا سيما عند استخدام وضع Dex إما على الجهاز اللوحي نفسه أو عبر شاشة خارجية.  تم إخفاء هذه الميزة ضمن إعدادات Dex Labs لفترة من الوقت بعد إصدارها . ولكن لا يمكن تغيير حجم بعض التطبيقات بالفعل.

6. تراجع / جدولة رسائل البريد الإلكتروني

افضل 6 مميزات في نظام iOS 16 الجديدة مأخوذة من Android

أعلنت Apple أيضًا عن القدرة على التراجع عن إرسال رسائل البريد الإلكتروني في تطبيق Mail الخاص بها . إلى جانب القدرة على جدولة إرسال بريد إلكتروني. السابق مفيد بشكل خاص إذا أدركت أنك ارتكبت خطأ إملائيًا أو أرسلت البريد إلى الشخص الخطأ.

ظهرت كلتا الميزتين في Gmail منذ فترة. في الواقع ، تم الإعلان عن ميزة التراجع عن الإرسال لأول مرة كميزة تجريبية في عام 2009. وفي كلتا الحالتين ، تتوفر هذه الوظائف على Gmail لأجهزة Android وأجهزة الكمبيوتر و iOS.