Android لإضافة الاتصال عبر الأقمار الصناعية لهواتف Qualcomm و Google تعاون

تعاون Google و Qualcomm لإضافة الاتصال عبر الأقمار الصناعية لهواتف Android

أعلنت شركتي T-Mobile و SpaceX مؤخرًا عن خطط مشتركة لنشر الأقمار الصناعية ذات المدار المنخفض، وذلك لدعم المناطق المحرومة من التغطية والتى لا يتوفر بها شبكات اتصال. وانهاء مشاكل التغطية للأبد . ورأينا بالفعل قيام شركة Apple بإضافة خاصية الاتصال عبر الأقمار الصناعية في بعض طرازات سلسلة هواتف iPhone 14 للاتصال في حالات الطوارئ.

أصبح الوصول للاتصال من خلال الأقمار الصناعية مسألة وقت ، ونراها في هواتف الاندرويد كما رأيناها في سلسلة هواتف iPhone 14. أكد هيروشي لوكهايمر ، نائب الرئيس الأول لنظام Android وخدماته الأخرى في Google ، أن الإصدار القادم من Android سيتضمن دعمًا للاتصال من خلال الأقمار الصناعية.

الاتصال عبر الأقمار الصناعية في Android 13

في تغريدة عبر تويتر، قال لوكهايمر من الصعب التفكير في تجارب المستخدم للهواتف التي يمكنها الاتصال بالأقمار الصناعية. عندما أطلقنا G1 في عام 2008 ، كان الحصول على 3G + Wifi ممتدًا. نحن الآن نصمم الاتصال عبر الأقمار الصناعية. مع إصدار Android 13 بالفعل ، يمكن لدعم الاتصال عبر الأقمار الصناعية أن يشق طريقه في Android 13L – إذا قررت Google إصداره – أو في إصدار Android 14.

كيف تدعم الهواتف الاتصال عبر الاقمار الصناعية

من خلال إضافة دعم للاتصال عبر الأقمار الصناعية إلى نظام التشغيل ، مما يسهل على صانعي الهواتف الذكية بنظام Android تنفيذ هذه التكنولوجيا على هواتفهم. تضمن لك الحصول على تجربة مستخدم موثوقة.

في IFA 2022 ، ألمح كريستيانو آمون ، الرئيس التنفيذي لشركة Qualcomm أيضًا ، إلى أن الشركة تعمل على إضافة قدرات اتصال عبر الأقمار الصناعية إلى أجهزة المودم Snapdragon Connect الخاصة بها. ومع ذلك ، لا يوجد جدول زمني واضح لموعد إطلاق المنتج. تبحث معظم الشركات عن اتصال عبر الأقمار الصناعية لاختراق المناطق المحرومة من الشبكة في التضاريس الشاسعة حول العالم.

هل الاتصال عبر الأقمار الصناعية بديل لأبراج الشبكات

تعاون Google و Qualcomm لإضافة الاتصال عبر الأقمار الصناعية لهواتف Android

لا يمكن أن يحل محل الأبراج الخلوية التقليدية . لأنه يحتوي فقط على النطاق الترددي اللازم للتعامل مع آلاف المكالمات الصوتية المتزامنة والرسائل النصية القصيرة. لا يمكن دعم بيانات الجوال ذات النطاق الترددي العالي. تم تصميم خيارات الاتصال عبر الأقمار الصناعية لمساعدة المستخدمين في المناطق المحرومة على الوصول إلى خدمات الطوارئ في أوقات الأزمات.