افضل مواقع تعليمية للأطفال في 2022

افضل مواقع تعليمية للأطفال في 2022

التعليم في الصغر كالنقش على الحجر ، مقولة لطالما سمعناها وتوارثها الأجيال . وتتردد على السن الكبار باستمرار. ولكن ماذا تُعني؟ تعبير مجازي لفائدة وأهمية التعليم في الصغر. ومدي ثبات المعلومات في عقل الطفل الصغير كثبات النقش على الحجر . فمن المستحيل أن تمحوه. لذا يجب اغتنام مرحلة الصغر لتعليم الأطفال ليصبحوا أفراد ناضجين قادرين على اتخاذ القرارات .

1- أ ب ت

افضل مواقع تعليمية للأطفال في 2022

يهدف موقع أ ب ت إلى تعليم اللغة العربية للأطفال من عمر 4 – 10 سنوات من خلال اللعب والتسلية دون إشعار الطفل بالعملية التعليمية، حيث يقدم للطفل رحلة مليئة بالمتعة والفائدة بأساليب تعليمية مبتكرة ومميزة ولا تتطلب أي معرفة مسبقة بالقراءة أو الكتابة.

يدعم أ ب ت العملية التعليمة في المدرسة بتوفير أدوات تعليمية متنوعة ومبتكرة تساند منهاج تعليم اللغة العربية للصفوف الأولى، مما يتيح للمعلم استخدام محتوى المنصة التفاعلي لتعزيز أساسيات القراءة والكتابة عند الطلاب ومتابعة أداء كل طالب بسهولة.

www.alefbata.com

2- عصافير

افضل مواقع تعليمية للأطفال في 2022

تُعدّ عصافير مِنًصّةً تَعتَمِدُ آخِر الأبحاث والدِراسات في مجالِ تعليم اللّغة العَربيّة لِتجْمَع بَين المُحتوى الإبداعي المُتَميّز لِلأطفال والمَصادِر المُفيدة لِلمُعَلمين لِمُساعدتهم في وَضع جميع الطُلّاب على طريق النجاحِ. تَنوّع المُحتوى وتَعدُد مُستويات الكُتُب مَصحوبًا بالكَم الوافي من الأنْشِطة وأَوْراقِ العمل يَفْتَح أُفُقًا لِكُلِ مُعلِم يَسعى لتنشئةِ جيلٍ من القُراء والكُتّاب المُتمَيّزين.

3asafeer.com

3- موقع نفهم 

افضل مواقع تعليمية للأطفال في 2022

نفهم هي خدمة تعليمية إلكترونية مبتكرة على الإنترنت تقدم شرح مبسط لمناهج التعليم المدرسي في مصر وسوريا والسعودية والجزائر والكويت عن طريق فيديوهات مدتها من 5-20 دقيقة .. الخدمة مجانية بالكامل لطلبة المدارس وجميع المستفيدين منها.

www.nafham.com

4- jeemtv.net

افضل مواقع تعليمية للأطفال في 2022

يحتوي موقع jeemtv.net على مجموعة متنوعة من الفيديوهات لتعليم الطفل العديد من المهارات.

jeemtv.net

5- ta3lom.com

افضل مواقع تعليمية للأطفال في 2022

يستهدف الموقع اتاحة التعليم للجميع ، في إطار نظام مؤسسي كفء وعادل، ومستدام، ومرن. ونحن بدورنا نؤمن بهذه الرؤية، ونؤمن بأهمية التحول الرقمي في التعليم. عن طريق دورات تدريبية، وأسئلة مع شروحات ذكية، واختبارات قبلية وبعدية، وغرف نقاش ثرية، ومكتبة وسائط متعددة، وأنشطة ومسابقات محفزة، ومراجعات مكثفة قبل الامتحانات.

ta3lom.com

6- Starfall.com

افضل مواقع تعليمية للأطفال في 2022

تم افتتاح موقع Starfall في سبتمبر 2002 كخدمة عامة مجانية لتعليم الأطفال القراءة. منذ ذلك الحين توسعت لتشمل فنون اللغة والرياضيات لمرحلة ما قبل المدرسة ورياض الأطفال والصف الأول والصف الثاني والصف الثالث. لقد أثبت تركيز Starfall على الوعي الصوتي ، والصوتيات المنهجية ، والكلمات المرئية الشائعة جنبًا إلى جنب مع التفاعل السمعي البصري ، فعاليته في تعليم القراء الناشئين. تعتمد أنشطة Starfall على الأبحاث وتتوافق مع المعايير الأساسية الفردية والمشتركة في فنون اللغة الإنجليزية والرياضيات.

يركز البرنامج على الاستكشاف واللعب والتعزيز الإيجابي ، مما يشجع الأطفال على أن يصبحوا واثقين ومتحفزين داخليًا. Starfall هو بديل تعليمي لخيارات الترفيه الأخرى للأطفال وهو فعال بشكل خاص للتعليم الخاص ، والتعليم المنزلي ، وتطوير اللغة الإنجليزية.

Starfall.com

7- شارع سمسم 

يستهدف موقع شارع سمسم الأطفال الصغار ، ويحتوي على مقاطع فيديو وألعاب تعلم الحروف والقافية وأصوات الحيوانات والألوان والمزيد.  قادت ورشة سمسم خارطة الطريق عندما يتعلق الأمر بالتعلم المبكر الحائز على جوائز من الشخصيات والتجارب الممتعة والتعلم قد استقبل وعلم الأطفال والآباء على حد سواء لسنوات عديدة. تتضمن عروضها عبر الإنترنت العديد من الأنشطة التعليمية والألعاب جنبًا إلى جنب مع مقاطع الفيديو ، كجزء من مبادرة “رعاية بعضنا البعض”.

sesamestreet.org