كيفية استخدام قناع البريد الإلكتروني masked email لحماية بيانات من المتطفلين

كيفية استخدام قناع البريد الإلكتروني masked email لحماية بيانات من المتطفلين

مع ازدياد هجمات المتسللين والمجرمين عبر الإنترنت، كان لابد من توفر حماية قوية لحماية البريد الإلكتروني الخاص بك. بدلاً من كلمات المرور البسيطة لحماية حسابك وبياناتك من عمليات الترصد و التسلل والاختراق عبر الإنترنت. 

لذا يوصي خبراء الأمن حاليًا باستخدام كلمات مرور فريدة وعشوائية (وكلما زاد عدد الأحرف ، كان ذلك أفضل) ، بالإضافة إلى المصادقة الثنائية كأساس قوي لحماية نفسك وبياناتك عبر الإنترنت. ولكن يُمكنك تأمين حسابك بشكل أقوي من ذلك، حيث تسعي شركات الى توفر أمان كامل عبر الإنترنت بالعديد من الممارسات. 

قناع البريد الإلكتروني masked email

احدي هذه الممارسات تسمى بـ قناع البريد الإلكتروني masked email ، أو بمعنى اصح اخفاء اسم البريد الإلكتروني . تضيف هذه الميزة عنوان بريد إلكتروني تشبه الى حد كبير الأسماء المستعارة للبريد الإلكتروني التى تم اعتمادها من قبل كإجراء للخصوصية والأمان . يتم إنشاء عنوان بريد إلكتروني عشوائي لإخفاء عنوان بريدك الإلكتروني الحقيقي لحسابك عبر الإنترنت. يتم إعادة توجيه أي مراسلات يتم إرسالها إلى عنوان البريد الإلكتروني العشوائي (المُقنع) إلى صندوق الوارد الفعلي الخاص بك. لا يعرف المرسل الوجهة النهائية للبريد الإلكتروني. لذا لن يكتشفوا إلا إذا قمت بالرد بطريق الخطأ على رسالة باعتبارها حسابك الرئيسي.

الفائدة من استخدام قناع البريد الإلكتروني

استخدام قناع البريد الإلكتروني له فائدة هامة جدًا تتمثل في زيادة معدل الأمان والخصوصية . لأنه كلما زاد استخدامك لعناوين بريد إلكتروني مُقنعة مختلفة (قناع واحد لكل حساب عبر الإنترنت) ، فأنت في آمان كامل مهما حدث من عمليات التسريب واختراق البيانات. فلن يعمل عنوان البريد الإلكتروني هذا على مواقع الويب الأخرى كمُعرف تسجيل الدخول أو لإعادة تعيين كلمة المرور. ولا يمكن لشخص أن يستولى على العنوان مثل حساب حقيقي. إنه مجرد عنوان لإعادة توجيه المراسلات ، ويمكن ازالته في اي وقت.

الفرق بين البريد الإلكتروني المقنع و الأسماء المستعارة للبريد الإلكتروني

كيفية استخدام قناع البريد الإلكتروني masked email لحماية بيانات من المتطفلين

إذا قمت بالفعل بتصفية البريد الإلكتروني الوارد و الحماية من البريد العشوائي باستخدام الأسماء المستعارة للبريد الإلكتروني ، فقد يبدو خاصية قناع البريد الإلكتروني وكأنه مصطلح تسويقي لميزة مألوفة. ولكن هناك اختلاف بسيط بين الأمرين . إخفاء البريد الإلكتروني هو استخدام أضيق للأسماء المستعارة للبريد الإلكتروني ، مع نمط معين في كيفية إنشاء الأسماء المستعارة.

اما مع قناع البريد الإلكتروني ، يكون التركيز على المعرفات الفريدة والعشوائية التي يتم إنشاؤها تلقائيًا. مثل 4k9xkeo@emailservice.com. لا تحتاج إلى ابتكار الأسماء المستعارة الخاصة بك ، وبالتالي استخدام قناع البريد الإلكتروني اسهل وافضل.

كيفية استخدام البريد الإلكتروني المقنع

كيفية استخدام قناع البريد الإلكتروني masked email لحماية بيانات من المتطفلين

يقدم بعض موفري خدمات البريد الإلكتروني بريدًا إلكترونيًا مقنعًا كجزء من خططهم لتكامل الخدمة. بينما يقوم Fastmail بتطوير هذه الخاصية ، من خلال توفير التكامل مع مدير كلمات المرور لإنشاء وتخزين الأسماء المستعارة بسهولة فائقة.

هناك طريقتان شائعتان للحصول على ميزة البريد الإلكتروني المُقنع من خلال موفر بريد إلكتروني أو خدمة مخصصة.

  •  يقدم موفرو البريد الإلكتروني الميزة كجزء متكامل من الخدمة. من المحتمل أن تدفع مقابل الحصول الى هذه الخدمة. على الرغم من ذلك. في الوقت الحالي ، يقدم عدد قليل من مقدمي خدمات البريد الإلكتروني بريدًا إلكترونيًا مقنعًا .
  • بعض المواقع تقوم بتوفير الخدمة في خطط مدفوعة (على سبيل المثال ، Apple iCloud + ، Fastmail ). ومع ذلك ، يمكن أن تصل الأسعار إلى 0.99 دولارًا أمريكيًا شهريًا مثل Apple.

بمجرد توصيل حساب بريدك الإلكتروني أو خدمة الإخفاء ، ستتمكن من إنشاء أقنعة البريد الإلكتروني مباشرة داخل مدير كلمات المرور. إنه يلغي الحاجة إلى نسخ ولصق عنوان إعادة التوجيه الجديد عند حفظ معلومات تسجيل الدخول. في الوقت الحالي ، لدى 1Password شراكة مع Fastmail ، وأعلنت Bitwarden عن تعاون مع SimpleLogin و AnonAddy و Firefox Relay. يمكن لمستخدمي Apple استخدام ميزة Hide My Email الخاصة بالشركة . حيث يتم حفظ أقنعة البريد الإلكتروني تلقائيًا في iCloud Keychain.

خدمات إخفاء البريد الإلكتروني المجانية

كيفية استخدام قناع البريد الإلكتروني masked email لحماية بيانات من المتطفلين

في حين أن الحصول على بريد إلكتروني مقنع من خلال مزود البريد الإلكتروني عادة ما يكلف المال ، فإن الخدمات المخصصة عادة ما تقدم خطة مجانية. إنها أكثر محدودية في نطاقها ولكنها لا تزال بداية رائعة.

يسمح لك AnonAddy بإنشاء أقنعة بريد إلكتروني “قياسية” غير محدودة. هذه تستند إلى اسم مستخدم AnonAddy الخاص بك ، ولكن إذا كنت تريد المزيد من الخصوصية ، فيمكنك بعد ذلك إستخدام أحد أقنعة البريد الإلكتروني المجانية. يمكنك أيضًا الإرسال والرد من الأسماء المستعارة الخاصة بك. ولكنك مقيد بـ 10 ميجا بايت (فقط 10 ميجا بايت)  في الشهر . تُقَدر الشركة أنه ما يُعادل حوالي 140 رسالة بريد إلكتروني كحد أقصى . (اما إذا قُمت بـ إضافة المرفقات فلن تصل لهذا الرقم)

يقدم SimpleLogin عدد 15 رسالة مجانيًا لإعادة التوجيه. لا توجد قيود على النطاق الترددي ، ويمكن أن يصل حجم رسائل البريد الإلكتروني المُعاد توجيهها إلى 25 ميجابايت لكل منها. تتيح لك الخدمة أيضًا إرسال بريد إلكتروني والرد عليه من خلال اسم مستعار أيضًا.

يتيح لك Firefox Relay إنشاء 5 عناوين إعادة توجيه مجانية فقط ، بحد حجم 10 ميجابايت لكل بريد إلكتروني وبدون قيود على النطاق الترددي.

لدى مستخدمي Apple أيضًا خيار بديل يسمى تسجيل الدخول باستخدام Apple . بالنسبة للتطبيقات ومواقع الويب التي تسمح لك بتسجيل الدخول باستخدام معرف Apple الخاص بك ، يمكنك الوصول إلى نموذج محدود من Hide My Email ، وهي خدمة إخفاء البريد الإلكتروني الخاصة بالشركة. ستنشئ Apple بريدًا إلكترونيًا عشوائيًا لإعادة التوجيه سيمرر الرسائل من الموقع أو التطبيق إلى عنوان البريد الإلكتروني المرتبط بمعرف Apple الخاص بك. بخلاف إصدار Hide My Email الذي يأتي مع +iCloud  ، لا يمكنك تغيير الأسماء المستعارة التي تم إنشاؤها أو إنشاء أخرى بشكل مستقل. أيضًا ، كملاحظة أمان عامة ، يمكن أن يحتوي تسجيل الدخول بهذه الطريقة على مخاطر ، نظرًا لأن أي شخص لديه حق الوصول إلى حساب Apple الخاص بك يمكنه أيضًا الوصول إلى الخدمات والتطبيقات المرتبطة أيضًا.

في الختام

تتعدد طرق الأمان و  الحماية من مخاطر الاختراق والتسلل ، بما في ذلك قناع البريد الإلكتروني masked email. تُعد هذه الطريقة رائعة جدًا للحفاظ على الخصوصية . باستخدام هذه الطريقة فـ البريد الإلكتروني الخاص بعد في أمان تام . حيث يعمل القناع كوسيط لإرسال واستقبال الرسائل بعيدًا عن استخدام البريد الخاص بك في المراسلات. لذا يجب عليك حماية نفسك وبياناتك حتى لا تقع ضحية لعمليات التصيد والاحتيال.