اهم 3 مميزات في واجهة شاومى MIUI 14 الجديدة

اهم 3 مميزات في واجهة شاومى MIUI 14 الجديدة

تستعد شركة شاومي لعقد مؤتمر الإعلان عن منتجاتها الجديدة ، في الـ 11 ديسمبر 2022. ضمن هذا الحث ستكشف الشركة رسميًا عن سلسلة هواتف Xiaomi 13 بالإضافة إلى واجهة MIUI 14 الجديدة المبنية على نظام التشغيل Android 13. تأتي الواجهة بالعديد من المميزات المذهلة والرائعة ، وسوف نتعرف على أهم 3 مميزات توفرها واجهة MIUI 14 الجديدة. 

اهم 3 مميزات في واجهة شاومى MIUI 14 الجديدة

1- محرك تسريع التطبيقات  PHOTON ENGINE

اهم 3 مميزات في واجهة شاومى MIUI 14 الجديدة

قدمت Xiaomi محرك الفوتون PHOTON ENGINE للمساعدة في تسريع تطبيقات الطرف الثالث (جميع التطبيقات والالعاب التى يتم تحميلها من متجر التطبيقات والمواقع الاخري ). على حسب شاومي ان هذا المحرك سيعمل تسريع التطبيقات التى يتم تنزيلها علي الهاتف مع واجهة MIUI 14 الجديدة . حيث يعمل محرك PHOTON ENGINE على تحسين عمق نواة Linux ويُقدم تجربة سلسة لا مثيل لها لمستخدمي MIUI.

كشفت شاومي بشكل رسمي عن مميزات محرك PHOTON ENGINE ، ومدي سرعة في تشغيل تطبيقات الطرف الثالث . يعمل المحرك الجديد على زيادة السرعة بنسبة يُمكن أن تزيد عن 88% . علاوة على ذلك ، ستعمل الميزة أيضًا على تقليل استهلاك الطاقة من التطبيقات بنسبة تصل إلى 16%.

هذه الميزة ستغير مفهوم سعة التطبيقات على هواتف شاومي ، يُمكنك مقارنة سرعة نفس التطبيقات على هاتف Xiaomi يعمل بواجهة MIUI 14 والهاتف الآخر بدونها ستجد فرق كبير.

يدعي رئيس تطوير Jia Fan أن واجهة MIUI 14 ستحتوي على أربع ميزات رئيسية. سيأتي هذه الواجهة بعدد أقل من التطبيقات المثبتة مسبقًا. كما يُقدم العديد من المميزات العملية بالإضافة إلى تصميم جديد. أيضًا ، سيكون النظام أكثر استقرارًا مع تجربة سلسة. كما أصدرت الشركة الصينية الشعار الرسمي لـ MIUI 14. يأتي هذا الشعار مع شعار “Forge new life”.

2- نظام فائق النقاء ULTRA-PURE SYSTEM

اهم 3 مميزات في واجهة شاومى MIUI 14 الجديدة

واحدة من افضل المميزات الموجودة فى نظام MIUI 14 الجديد ، وهي ميزة ULTRA-PURE . وذلك لأن الواجهة تأتي مع الحد الأدني من البرامج الثابتة. كما أن النظام يشغل الحد الأدني من ذاكرة التخزين. ويقوم بتثبيت أقل عدد من التطبيقات على الأجهزة .

علاوة على ذلك ، وفقًا للتقارير ، يمكن للمستخدمين حذف جميع التطبيقات الداخلية ، ولن يتبق سوى ثمانية (8) تطبيقات فقط. وهي التطبيقات الاساسية والتى لا غنى عنها مثل المكالمات الهاتفية والرسائل والساعة ومتجر التطبيقات يمكن أن تظل على الهاتف. هذا يمكن أن يجعل الهاتف المحمول خفيفًا جدًا وأكثر سلاسه في التشغيل والتنقل.

في السنوات الـ 12 الماضية ، قامت شاومي بترقية واجهة MIUI المبينة على نظام Android وتزايدت البرامج الثابتة. اما مع الاصدار الجديد قررت كسر القاعدة وتخفيف الواجهة بشكل كبير. كلما زاد التطبيقات والبرامج الثابتة ، أصبح النظام ثقيل. لذا قررت MIUI تحرير النظام وتم تقليل حجمه بنسبة 23 % مقارنة بالإصدار السابق.

 وفقًا لـ Lei Jun ، الرئيس التنفيذي لشركة Xiaomi ، يحق للمستخدمين الآن اختيار التطبيقات المتبقية على أجهزتهم. بصرف النظر عن التطبيقات الثمانية الضرورية ، يمكن حذف جميع التطبيقات الأخرى المثبتة مسبقًا.

3- تغيير حجم الايقونات CHANGEABLE ICONS

اهم 3 مميزات في واجهة شاومى MIUI 14 الجديدة

تحمل الواجهة الجديدة العديد من المميزات ، في واجهة MIUI 14 قامت شاومي بدعم تغيير حجم الايقونات. يمكن أن تكون الايقونات المألوفة لديك والموجودة في الواجهة أكبر وأفضل. ولكن الحجم الجديد يجعل تخطيط الصفحة الرئيسية أكثر جمالاً. هناك تقارير تفيد بأن MIUI 14 يدعم رموز وعناصر واجهة مستخدم جديدة قابلة للتخصيص. ستحتوي الواجهة أيضًا على مجلدات كبيرة.

وبالتالي ، يمكن للمستخدمين الذين يرغبون دائمًا في الحصول على رموز أقل ولكن أكبر على الشاشة الرئيسية الخاصة بهم الحصول عليها .

موعد وصول واجهة MIUI 14 لهواتف شاومي

في الوقت الحالي ، يمتلك بعض مستخدمي MIUI هذا النظام الجديد بالفعل. بدأ برنامج المستخدمين الأوائل MIUI 14 في 28 نوفمبر. سينتهي نشاط المستخدمين الأوائل في 28 ديسمبر ، وهي فترة شهر واحد. يمكن لمستخدمي Xiaomi التسجيل للمشاركة في خطة التشغيل المبكرة MIUI 14 خلال وقت الحدث. ومع ذلك ، من المهم ملاحظة أن الحدث يقتصر على جهاز Xiaomi واحد لكل مستخدم. وهذا يشمل على سبيل المثال لا الحصر الهواتف المحمولة والأجهزة اللوحية للتسجيل. بعد التسجيل الناجح ، لا يمكن استبداله / إلغاؤه.

الختام

ربما اكتشفت شركة شاومي المشاكل المتعلقة بنظام التشغيل الخاصة بها ومدى ثقل تجربة المستخدمين ، الذين لطالما عانوا من سوفت هواتف شاومي. وبدأت في تقديم الحلول التي ترضي المستخدم ، بما فيها الإعلان عن محرك تسريع التطبيقات  PHOTON ENGINE . و ULTRA-PURE SYSTEM الذي يُقدم للمستخدم التحكم الكامل في البرامج المثبتة مسبقًا على الهاتف بغض النظر عن الـ 8 تطبيقات الاساسية. بالإضافة الى تغيير حجم الايقونات . لم تكتفي شاومي بهذه المميزات الثلاثة ، فـ الواجهة الجديدة تحمل بين طياتها العديد من المميزات الرائعة بما فيها الغاء الإعلانات المزعجة، وفقًا لتقرير من MyDrivers ، قد لا تتضمن واجهة MIUI 14 إعلانات. حيث تريد الشركة جعل النظام أكثر جاذبية للمستخدمين. يزعم المصدر أن MIUI 14 سيؤكد التخلص من bloatware والتطبيقات المثبتة مسبقًا.