مراجعة كاملة لـ هاتف اوبو Oppo Reno 8T مميزات وعيوب

مراجعة كاملة لـ هاتف اوبو Oppo Reno 8T مميزات وعيوب

اتسمت هواتف OPPO Reno بتصميمها المتميز والجذاب من الناحية الجمالية، ولكن كان لشركة oppo رأيًا آخر في هاتف OPPO Reno 8 حيث استخدمت خامات من الجلد في صناعة الظهر ، وأخرى من الزجاج . يتميز الهاتف بكاميرا خلفية رائعة بدقة 100 ميجا بكسل. وشاشة رائعة من نوع AMOLED ، بالإضافة الى بطارية ضخمة بسعة 5000 مللى أمبير تُدعم الشحن السريع بقوة 33 واط .

في موضوعنا سوف نتعرف على مراجعة كاملة لهاتف Oppo Reno 8T مع عرض كافة المميزات والعيوب ، وهل يستحق الاقتناء في ظل ارتفاع الأسعار.

 مواصفات هاتف Oppo Reno 8T

مراجعة كاملة لـ هاتف اوبو Oppo A95 مميزات وعيوب

 تصميم هاتف Oppo Reno 8T

مراجعة كاملة لـ هاتف اوبو Oppo Reno 8T مميزات وعيوب

تتميز هواتف اوبو بتصميمها الرائع والجذاب، و هاتف Oppo Reno 8T يسير على نفس الخطى، ولكن يحمل لمسة تصميم رائعة من الجلد تُضفي على الهاتف جاذبية أكثر. يتميز الهاتف بكاميرا خلفية منفصلة بدلاً من استخدام جزيرة واحدة تحمل كافة الكاميرات.

أضافت اوبو ايضًا لمسة جمالية مع إطار الكاميرا الخلفية الرئيسية، حلقة من نوع LED ، تضيء بالوان متعددة عندما تتلقى إشعارًا أو يتم الشحن أو إذا كنت تلعب.

يتوفر الهاتف باللون الأسود Black Starlight ، واللون الاورنج Orange Sunset. كلاهما يحمل لمسة اوبو الابداعية على رأسهم اللون الاورنج.

يتميز الهاتف بوزن خفيف للغاية يبلغ 180 جرام ونحيف للغاية حيث تبلغ سماكته 7.8 مم، للنسخة البرتقالي . ووزن يبلغ 171 جرام ونحيف للغاية حيث يبلغ سماكته 7.7 مم للون الاسود. الهاتف مريح بشكل كبير عند الامساك به ويُفضل استخدام جراب الظهر الموجود في العلبة، للحفاظ على الهاتف.

من الأمام:
يأتى الهاتف بشاشة كاملة تحتوي على ثقب صغير ، فى أعلى يسار الشاشة يحتوي على الكاميرا الأمامية التي تأتي بدقة 32 ميجا بكسل ، مع سماعة المكالمات في الأطار اعلي الشاشة.

الجهة الخلفية :
يأتي الظهر بخامات تصنيع من الجلد مع خامات تصنيع فاخرة.  يحتوي على كاميرا خلفية ثلاثية بارزة عن الظهر قليلاً، الكاميرا الرئيسية موجودة في اطار دائري، يحيط به مستشعر اضاءة . والكاميرات الأخرى في اطار دائري ايضًا بجوارها فلاش من نوع LED.

الجانب الأيمن:
زر الطاقة (يُمكنك الوصول الى الأزرار بسهولة سواء زر الطاقة أو أزرار التحكم في الصوت)

الجانب الأيسر :
أزرار التحكم فى الصوت، أعلاها مدخل شريحتي اتصال من نوع NANO SIM مع منفذ للذاكرة الخارجية.

الجهة السفلية:
سماعة الهاتف، بجوارها منفذ الشحن من نوع USB Type-C بجوارها مايك للمكالمات، منفذ سماعات الرأس 3.5 ملم.

يوفر التصميم المسمى بنسيج الألياف الزجاجية والجلود، بالإضافة الى شكله النحيف للغاية. ملمس الجلد يعطي احساس رائع ، واكثر راحه ولا ينزلق بسهولة عند الإمساك به.

 شاشة هاتف Oppo Reno 8T

مراجعة كاملة لـ هاتف اوبو Oppo Reno 8T مميزات وعيوب

مواصفات الشاشة

يتميز هاتف اوبو Oppo Reno 8T بشاشة بقياس 6.43 بوصة، من نوع AMOLED. بدقة عرض +FHD، وعرض 1080×2400 بكسل وبكثافة 409 بكسل في البوصة، وتدعم الشاشة أبعاد العرض بنسبة 20:9 . مع معدل تحديث 90 هرتز ، و ويمكن خفض معدل تحديث الشاشة إلى 60 هرتز. وسرعة استجابة لمس 180 هرتز .

الخواص

تبلغ درجة السطوع القصوى 800 شمعة مما يجعل من السهل استخدامها تحت ضوء الشمس وفي الهواء الطلق. بالنسبة للأمان الخاص بها ، فإن الشاشة محمية بواسطة طبقة حماية Corning Gorilla Glass الجيل الخامس . كما تحتوي أيضًا على اسكرينه مثبتة مسبقًا بشكل افتراضي.

عند التمرير ، تكون الشاشة أكثر سلاسة ، خاصة عند الاستمتاع بمشاهدة الوسائط المتعددة المختلفة ، فهي أيضًا أكثر راحة ومتعة. بسبب الجمع بين شاشة كبيرة مع سماعات استريو مدمجة . مما يجعل هذا الهاتف أكثر تشويقًا لمشاهدة مواقع البث المفضلة لديك. تدعم الشاشة ايضًا Widevine L1 لمشاهدة عروض Netflix ومواقع البث المختلفة بدقة Full HD.

 كاميرا هاتف Oppo Reno 8T

مراجعة كاملة لـ هاتف اوبو Oppo Reno 8T مميزات وعيوب

تعتبر كاميرا الهاتف الرئيسية تُعد واحدة من نقاط البيع الرئيسية لهذا الهاتف . يحتوي OPPO Reno 8T على كاميرا رئيسية بدقة 100 ميجابكسل بفتحة عدسة F/1.7 ، و عدسة بدقة 2 ميجابكسل بفتحة عدسة F/3.3  ميكرسكوب.  وعدسة للعزل والبورترية بدقة 2 ميجابكسل بفتحة عدسة F/2.4.

الكاميرا الخلفية

الصور المُلتقطة فى ضوء النهار أو مع الإضاءة الجيدة أو الخافتة ايضًا من الكاميرا الرئيسية جيدة جدًا ، الصورة تحتوي على الكثير من التفاصيل، وتظهر الصورة بشكل واضح والتباين جيد. النتائج مفصلة بشكل جيد. للحصول على صور تفصيلية حادة ، يمكن للمستخدمين تكبيرها بدقة 100 ميجابكسل. يمكنك أيضًا الحصول على أوضاع مختلفة في تطبيق الكاميرا مثل البانوراما والبورتريه مما يعزز تجربة الكاميرا.

لا تزال لقطات الإضاءة المنخفضة مفصّلة ومحدودة في التشويش.  ولكن من المؤسف عدم وجود  كاميرا للتصوير بزاوية واسعة في هذا الهاتف.

يدعم الهاتف تصوير لقطات قريبة جدًا مع تكبير يصل إلى 40x. على الرغم من أنها تبدو لافتة للانتباه ورأينا هذه الميزة لأول مرة في هاتف Find X3 Pro ، تقوم الكاميرا بالتقاط صور قريبة مفصّلة بحيث تظهر الكثير من التفاصيل في الصورة.

الكاميرا الأمامية

يأتي الهاتف بكاميرا أمامية بدقة 32 ميجا بيكسل بفتحة عدسة F/2.4. تُقدم صورًا متميزة. تقوم بالتقاط صور سيلفي حادة مع تفاصيل كثيرة. ولون بشرة طبيعي. كما تدعم وضع التصوير الليلي . والذي يتيح لك التقاط صور سيلفي واضحة ومشرقة حتى في المناطق المظلمة.

تصوير الفيديو

بالنسبة لمقاطع الفيديو ، يمكن للمستخدمين تصوير مقاطع فيديو بدقة تصل إلى 1080 بكسل مع 30 إطار فى الثانية. تُقدم مقاطع جيدة والألوان دقيقة. ويُمكن استخدام المثبت الالكتروني EIS للحصول على فيديو فائق الثبات. لذا لا داعي للقلق بشأن الاهتزاز.

المعالج والأداء OPPO Reno 8T

يأتى هاتف OPPO Reno 8T بمعالج من ميدياتك من نوع Mediatek Helio G99 المخصص لهواتف الفئة المتوسطة . بدقة تصنيع 6 نانوميتر. يأتي الهاتف مع ذاكرة عشوائية رام 8 جيجابايت مع ذاكرة تخزين 128 جيجا بايت أو 256 جيجا بايت من نوع UFS 2.2. قابلة للتوسيع حتى 512 جيجابايت عبر منفذ microSD المنفصل.

مراجعة كاملة لـ هاتف اوبو Oppo Reno 8T مميزات وعيوب

المعالج قادر على التعامل مع المهام الأساسية واليومية بشكل جيد. بفضل الشاشة السريعة التي تبلغ 90 هرتز ، التصفح عبر الواجهة والتمرير سلس للغاية . ايضَا يعد التقاط الصور سريعًا ويتم تحميل مقاطع الفيديو من خدمات البث بسرعه.

مراجعة كاملة لـ هاتف اوبو Oppo Reno 8T مميزات وعيوب

يمكن الاستفادة من الذاكرة الداخلية للهاتف والتي يمكن تحويلها إلى ذاكرة الوصول العشوائي. هناك ثلاثة خيارات لمقدار توسعة الذاكرة ، تبدأ من 4 جيجا بايت ، و 6 جيجابايت ، وأكبرها 8 جيجا بايت. على الرغم من أن سعة ذاكرة الوصول العشوائي الافتراضية هي 8 جيجابايت فقط ، إلا أن وجود ذاكرة الوصول العشوائي الافتراضية  يمكن أن يسهل تعدد المهام على الهواتف الذكية.

تجربة الالعاب

بالنسبة لاختبارات الألعاب على هاتف OPPO Reno 8T ، يتعامل الهاتف مع الألعاب بسلاسة كبيرة . ولن تواجه اى مشاكل حتى بعد اللعب لساعات.

مراجعة كاملة لـ هاتف اوبو Oppo Reno 8T مميزات وعيوب

البطارية OPPO Reno 8T

يحتوي OPPO Reno 8T 4G على بطارية بقوة 5000 مللي أمبير في الساعة. تدوم البطارية لفترة طويلة تصل ليوم كامل مع الاستخدام المستمر. يمكن أن تدوم لفترة طويلة مع الإستخدام المتوسط. بناءً على الاختبارات على اداء البطارية، يُمكنك الحصول على وقت تشغيل يصل لمدة 16 ساعة و 4 دقائق.

مراجعة كاملة لـ هاتف اوبو Oppo Reno 8T مميزات وعيوب

هذا يعني أنه يمكن للجهاز أن يدوم معك بسهولة ليوم كامل ، مع ترك القليل من الشحن لاستخدامه في صباح اليوم التالي. ولكن إذا كنت مستخدمًا عاديًا تستخدمه فقط للمراسلة وتصفح الويب وإجراء بعض المكالمات ، فقد تتمكن من الصمود لمدة يومين كاملين.

مراجعة كاملة لـ هاتف اوبو Oppo Reno 8T مميزات وعيوب

من حيث الشحن ، يدعم هاتف OPPO Reno 8T تقنية الشحن السريع SuperVOOC  بقوة 33 واط. يستغرق شحن الهاتف من صفر الي 100% حوالي اقل من ساعه.

مميزات هاتف OPPO Reno 8T

  • تصميم الهاتف أكثر من رائع ونحيف مع وزن خفيف خاصةً النسخة الجلد.
  • مستشعر الإضاءة حول الكاميرا الخلفية يعطي مظهر جذاب.
  • الشاشة بمعدل تحديث 90 هرتز.
  • يُدعم تشغيل شريحتين وكارت ذاكرة فى نفس الوقت.
  • أداء البطارية جيد جدًا.
  • السماعات الخارجية من نوع استريو.
  • يدعم الشحن السريع بقوة 33 واط.
  • يدعم كاميرا ميكروسكوب تقوم بالتصوير عن قرب حتى 40X .

عيوب هاتف OPPO Reno 8T

  • لا يدعم الجيل الخامس 5G
  • المعالج ليس الأفضل في الفئة السعرية

محتويات العلبة 

  • هاتف اوبو OPPO Reno 8T
  • اسكرينه تم وضعها على الشاشة
  • رأس شاحن بقوة 33  واط
  • كابل USB من نوع Type _ c
  • جراب شفاف
  • دبوس معدني
  • كتيب التعليمات والضمان

مراجعة كاملة لـ هاتف اوبو Oppo Reno 8T مميزات وعيوب

سعر هاتف OPPO Reno 8T

يتوفر هاتف Oppo Reno 8T في السوق المصري:-

  • بـ 10500 لنسخة رام 8 جيجا بايت وذاكرة تخزين 128 جيجا بايت.
  • بـ 11500 لنسخة رام 8 جيجا بايت وذاكرة تخزين 256 جيجا بايت.

التقييم

لاشك أن أوبو تتفوق على المنافسين في ما يخص التصميم الرائع واللمسات الجمالية والاشكال الرائعة. يحمل هاتف OPPO Reno 8T خامات تصنيع جيدة . مع بطارية ممتازة تدوم لفترة طويلة. مع شاحن سريع بقوة 33 واط. مع شاشة رائعة من نوع أموليد بمعدل تحديث 90 هرتز . بالإضافة إلى واجهة خفيفة وسلسة وسريعة في الاستخدام، يُقدم المعالج اداء جيد ولكن كنا نتمني أن نري معالج اقوى و كاميرا للتصوير بزاوية واسعة.