افضل ادوات الذكاء الاصطناعي لتحويل النص الي صوت

انتشار الذكاء الاصطناعي (AI) أدى إلى توفر مجموعة واسعة من مُولِّدات النص إلى كلام (TTS) وأدواته. يُعد النص إلى كلام تطبيقًا لتوليد الكلام يقوم بمعالجة النص وقراءته بصوت مرتفع كما يفعل الإنسان.

تُستخدم مولِّدات TTS بعدة طرق، بما في ذلك استخدامها كتكنولوجيا مساعدة للأشخاص الذين يعانون من صعوبات تعلمية، وبواسطة الشركات والمبدعين كصوت مرافق. كما يتم استخدام هذه المولِّدات على نطاق واسع في مجال الألعاب، والعلامات التجارية، والرسوم المتحركة، وتطوير مساعدي الصوت، والكتب الصوتية، وأكثر من ذلك بكثير. وبفضل التقدم السريع في هذا المجال، لم تعد هذه التكنولوجيا تحتاج إلى حجم كبير من عينات الصوت أو حتى معدات احترافية للعمل بشكل صحيح.

هناك العديد من مُولِّدات النص إلى صوت في السوق، حيث يوفر كل منها مجموعة فريدة من القدرات والتطبيقات.

1. Lovo.ai

Lovo.ai هي منصة متقدمة تعتمد على الذكاء الاصطناعي لإنتاج الأصوات وتحويل النص إلى كلام. إنها واحدة من أكثر المنصات قوة وسهولة في الاستخدام التي تنتج أصواتًا تشبه الصوت البشري الحقيقي.

قدمت Lovo.ai مجموعة واسعة من الأصوات، وخدمت العديد من الصناعات، بما في ذلك صناعة الترفيه، والخدمات المصرفية، والتعليم، والألعاب، والوثائقيات، والأخبار، وما إلى ذلك، من خلال تحسين نماذجها المستخدمة في توليد الأصوات باستمرار. نظرًا لذلك، فقد أثارت Lovo.ai اهتمام العديد من المؤسسات الرصينة على المستوى العالمي، مما جعلها تبرز كمبتكرين في قطاع توليد الأصوات.

أطلقت LOVO مؤخرًا Genny، وهو مولد صوتي بالذكاء الاصطناعي من الجيل القادم مجهز بإمكانيات تحويل النص إلى كلام وتحرير الفيديو. يمكنه إنتاج أصوات تشبه البشر بجودة مذهلة، ويمكن لمبدعي المحتوى تحرير الفيديو بشكل متزامن.

يتيح لك Genny اختيار أكثر من 500 صوت اصطناعي وأكثر من 150 لغة بجودة احترافية وتبدو وكأنها بشرية وواقعية . يمكنك استخدام محرر النطق وتحكم في التركيز والسرعة لتحسين خطابك وتخصيص كيفية سماعه.

2. speechify.com

يستطيع الموقع تحويل ملفات PDF ورسائل البريد الإلكتروني والمستندات أو المقالات إلى ملفات صوتية يمكن الاستماع إليها بدلاً من القراءة. تتيح الأداة أيضًا ضبط سرعة القراءة، وتحتوي على أكثر من 30 صوتًا يبدو طبيعيًا للاختيار من بينها.

البرنامج ذكي ويمكنه التعرف على أكثر من 15 لغة مختلفة عند معالجة النص، ويمكنه تحويل النص المطبوع الممسوح ضوئيًا إلى صوت واضح يمكن سماعه بسلاسة.

وإليك بعض ميزات Speechify الرئيسية:

  • يعمل على الويب مع إضافات Chrome و Safari.
  • أكثر من 15 لغة.
  • أكثر من 30 صوتًا للاختيار من بينها.
  • مسح وتحويل النص المطبوع إلى كلام.

3. murf.ai

من أفضل محركات التحويل من النص إلى كلام محرك “Murf”، والذي يعتبر واحدًا من أكثر محركات التوليد الصوتي المدهشة والشهيرة المتوفرة في السوق. يتيح “Murf” لأي شخص تحويل النص إلى كلام، وتسجيل الأصوات السابقة التسجيل، والتحويل الصوتي، ويستخدمه مجموعة واسعة من المحترفين مثل مطوري المنتجات، ومنشئي البودكاست، والمربين، وقادة الأعمال.

يقدم “Murf” العديد من خيارات التخصيص لمساعدتك في إنشاء أصوات طبيعية بأفضل شكل ممكن. يحتوي على مجموعة متنوعة من الأصوات واللهجات التي يمكنك اختيارها، بالإضافة إلى واجهة سهلة الاستخدام.

يوفر محرك تحويل النص إلى كلام للمستخدمين استوديو شامل للتسجيل الصوتي يتضمن محرر فيديو مدمج، مما يتيح لك إنشاء فيديو مع التعليق الصوتي. يتوفر أكثر من 100 صوت اصطناعي من 15 لغة، ويمكنك تحديد تفضيلات مثل المتحدث، واللهجات / أنماط الصوت، والنغمة أو الغرض.

ميزة رئيسية أخرى تقدمها “Murf” هي مغير الصوت، الذي يتيح لك التسجيل بدون استخدام صوتك الخاص كتعليق صوتي. يمكن أيضًا تخصيص التعليقات الصوتية المقدمة من “Murf” من خلال التحكم في الطبقة الصوتية، والسرعة، ومستوى الصوت. يمكنك إضافة فواصل أو تغيير النطق.

4. synthesys.io

التواحد من أشهر وأقوى مولّدي النصوص إلى كلام بالذكاء الاصطناعي، فهو يتيح لأي شخص إنتاج تسجيل صوتي احترافي أو فيديو بالذكاء الاصطناعي بضغطة زر قليلة.

تقدم هذه المنصة أحدث الخوارزميات في تطوير نصوص إلى تسجيلات صوتية وفيديوهات للاستخدام التجاري. تخيّل أن تتمكن من تحسين فيديوهات شرح موقع الويب الخاص بك أو البرامج التعليمية للمنتجات في غضون دقائق بمساعدة صوت بشري طبيعي. تحوّل تقنية Synthesys Text-to-Speech (TTS) و Synthesys Text-to-Video (TTV) النص الخاص بك إلى عروض إعلامية حيوية وديناميكية.

تقدم العديد من الميزات بما في ذلك:

  • اختيار من مكتبة كبيرة من الأصوات المحترفة: 34 صوتًا أنثويًا و 35 صوتًا ذكريًا.
  • إنشاء وبيع تسجيلات صوتية غير محدودة لأي غرض.
  • أصوات حيوية للغاية غير موجودة في منصات المنافسة.
  • إمكانية التركيز على كلمات محددة للتعبير عن مجموعة من المشاعر مثل السعادة والحماس والحزن وغيرها.
  • إضافة فواصل عندما يرغب المستخدم في إضفاء مزيد من الطابع البشري على التسجيلات الصوتية.
  • وضع المعاينة لرؤية النتائج بسرعة وتطبيق التغييرات دون إضاعة وقت في التقديم.
  • يمكن استخدامه في فيديوهات المبيعات والرسائل والرسوم المتحركة والشروح ووسائل التواصل الاجتماعي والإعلانات التلفزيونية والبودكاستات.

5. beta.elevenlabs.io

اداة متميزة في تحويل النص إلى كلام باستخدام  أصوات مستنسخة أو حتى أصوات “اصطناعية” جديدة تحاكي أصوات الأشخاص ذوي مختلف الأعمار والأعراق والجنسيات

6. listnr.tech

يمكنه تحويل النص إلى كلام بتنسيقات مختلفة مثل اختيار النوع الفني، واختيار اللهجة، وإضافة فواصل زمنية، وغيرها. كما يتيح لك الحصول على مشغل صوتي قابل للتخصيص يمكنك من ثم تضمينه في مدونتك كنسخة صوتية.

أحد أروع جوانب Listnr هو أنه يتم تخصيصه بشكل كبير لكل مستمع فردي وتفضيلاته. إنه أداة رائعة للبودكاست حيث يمكن أن يساعدك في تحقيق الربح من المحتوى من خلال الإعلانات. يمكن استخدام مولد النص إلى كلام لتوزيع وتحويل الصوت بحقوق بث تجارية على منصات التدفق الشهيرة مثل سبوتيفاي وآبل.

يدعم Listnr أكثر من 17 لغة، ويمكنه تحويل مقالات المدونة إلى لغات ولهجات مختلفة.

وإليك بعض الميزات الرئيسية لـ Listnr:

  • تنسيقات مختلفة مثل اختيار النوع الفني، واختيار اللهجة، إلخ.
  • تضمين مشغل الصوت قابل للتخصيص
  • تخصيص شديد لكل مستمع
  • رائع للبودكاست

7. Deepbrain AI

أداة Deepbrain AI توفر القدرة على إنشاء مقاطع فيديو مولَّدة بواسطة الذكاء الاصطناعي باستخدام نص أساسي بسهولة وفوراً وبسرعة. ما عليك سوى إعداد النص الخاص بك واستخدام ميزة التحويل من النص إلى الصوت للحصول على أول فيديو من الذكاء الاصطناعي في غضون 5 دقائق أو أقل.

هناك 3 خطوات سريعة للبدء، وهي كما يلي:

أولاً، قم بإنشاء مشروع جديد. يمكنك البدء بنموذج PPT الخاص بك أو اختيار أحد النماذج الأساسية.
يمكنك إدخال النص يدويًا أو نسخه ولصقه. سيتم إدخال محتويات PPT الخاص بك تلقائيًا.
بمجرد اختيار اللغة المناسبة ونموذج الذكاء الاصطناعي وإنهاء التحرير، يمكنك تصدير الفيديو المركب.
تقدم هذه الأداة المزايا التالية:

سهولة العثور على شخصية ذكاء اصطناعي مخصصة تناسب علامتك التجارية.
تم تصميم الأداة البديهية لتكون سهلة جدًا في الاستخدام للمبتدئين.
توفر وفورًا في الوقت المستغرق في إعداد الفيديو وتصويره وتحريره.
توفير التكاليف في عملية إنتاج الفيديو بأكملها.

8. Play.ht

مولد نص إلى كلام قوي يستخدم الذكاء الاصطناعي لتوليد الصوت والأصوات من شركات مثل IBM وMicrosoft وGoogle وAmazon. إنه مفيد بشكل خاص لتحويل النص إلى أصوات طبيعية.

يتيح لك هذا الأداة تنزيل النص الصوتي كملفات MP3 و WAV، ويمكنك اختيار نوع الصوت قبل استيراد النص أو كتابته. بعد ذلك، تحول الأداة النص إلى صوت بشري طبيعي فورًا، ويمكن تحسين الصوت بعد ذلك باستخدام أنماط الكلام والنطق والمزيد.

وإليك بعض الميزات الرئيسية لـ Play.ht:
– تحويل المقالات إلى ملفات صوتية.
– تركيب صوتي فوري.
– أكثر من 570 لهجة وصوت.
– صوت تعليق لمقاطع الفيديو والتعليم عبر الإنترنت والبودكاست والمزيد.

9. Speechmaker

أداة أخرى رائعة لتحويل النص إلى صوت هي Speechmaker، والتي تكون مفيدة إذا كنت تبحث عن إنشاء تعليق صوتي بسرعة كبيرة.

يتكون عملية Speechmaker من ثلاث خطوات، تبدأ بإدخال المعلومات ووضع النص في مربع النص. ثم يقوم الأداة بتحليل النص وإنشاء خطابات طبيعية يمكنك معاينتها وتنزيلها. كما يقوم أيضًا بضبط نغمة الصوت وارتفاعها بناءً على النص.

تنتج أداة Speechmaker صوتًا واقعيًا للغاية في وقت قصير جدًا. توفر أكثر من 50 صوتًا ذو جودة عالية وأكثر من 20 لغة.

وإليك بعض ميزات Speechmaker البارزة:

  • واجهة سهلة الاستخدام
  • أكثر من 50 صوتًا ذو جودة عالية
  • أكثر من 20 لغة
  • ميزة الحفظ التلقائي

10. getwoord.com

منصة ويب أخرى تساعدك على تحويل مقالات المدونات أو صفحات الويب إلى لغة مسموعة بسرعة كبيرة. يمكن استخدامها كإضافة لمتصفح Chrome وتوفر خيارين لتوليد الصوت. يمكنك إما لصق عنوان URL لصفحة الويب التي ترغب في تحويلها إلى كلام، أو نسخ ولصق النص في محرر Woord.

يقدم Woord معرضًا ضخمًا من الأصوات المختلفة، ويتيح لك التحكم في العاطفة والسرعة والمستوى الصوتي، وغيرها. يدعم العديد من اللغات المختلفة ولا يوجد حدود لعدد الأحرف، مما يعني أنه يمكنك إنتاج الصوت بأي كمية ترغب فيها بلغات مختلفة.

وإليك بعض الميزات الرئيسية لـ Woord:

  • تحويل المدونات إلى كلام بسرعة
  • إضافة لمتصفح Chrome
  • لصق عنوان URL لصفحات الويب أو نسخ ولصق النص
  • معرض كبير للأصوات

جاري تحديث المقال بمواقع أكثر خلال الفترة القادمة…..