مراجعة كاملة لهاتف هونر HONOR X9a 5G مميزات وعيوب

مراجعة كاملة لهاتف هونر HONOR X9a 5G مميزات وعيوب

أصبح سوق الهواتف الذكية ممتلأً والأجهزة التي تقدم نفس التصميمات والمواصفات والمميزات الأخرى. هذا هو السبب الذي يجعل العلامات التجارية تبذل قصارى جهدها لإخراج شيء جديد مختلف في السوق. ولكن هونر لها رأي آخر . تمكنت هونر من ابتكار تصميم جديد لأحدث هواتفها ضمن هواتف الفئة المتوسطة العليا ، هاتف HONOR X9a 5G . مع مظهر أنيق وتصميم جذاب بالإضافة الى التصميم الرائع فالهاتف مصنع من خامات متين وقوية.

بغض النظر عن المواصفات المعتادة التى يتوقعها المستخدمون عند إطلاق هاتف ذكي جديد.  يأتى هاتف HONOR X9A 5G مزود بشاشة مذهلة من نوع AMOLED منحنية من الجوانب ، تشعر وأنك تمتلك هاتف رائد . ليس هذا فحسب اهتمت هونر ايضًا بمتانة الهاتف، فالهاتف يأتى مقاوم للصدمات والسقوط لحماية الشاشة من الكسر بسهولة. واستكمالا للتصميم المميز والمبتكر تأتي الكاميرا الخلفية على شكل حلقة دائرية. بالإضافة الى معالج من كوالكوم من نوع Snapdragon 695 وبطارية بقوة 5100 مللى أمبير تدعم الشحن السريع بقوة 40 واط.

في موضوعنا سوف نتعرف علي مراجعة كاملة لهاتف هونر HONOR X9A 5G، مع عرض مميزات وعيوب الهاتف. وهل يستحق الإقتناء في ظل توافر العديد من الهواتف في السوق.

تصميم هاتف هونر HONOR X9A 5G

من ناحية التصميم ، يبدو هاتف HONOR X9A 5G مميزًا و فريدًا  عن الهواتف الذكية الأخرى المتوفرة حاليًا في السوق – بسبب حلقة الكاميرا الدائرية الموجودة في الخلف. وقوة التصميم ومتانة الشاشة ، حيث تستخدم الشركة في تصنيع الشاشة زجاج مقوى 0.65 مم على حسب الشركة، يمكنها تحمل اختبار السقوط بسهوله.

يتميز هاتف HONOR بلمسة نهائية رائعة، حيث تبدو كأنها غير لامعة عند اللمس ولكنها لا تزال عاكسة للضوء. يمنحك هذا شعور رائع، مع قبضة محكمة يُمكنك الإمساك بالهاتف بسهولة بالغه.

يُعد هاتف HONOR X9a 5G هو واحد من أنحف الهواتف الذكية المتاحة في السوق . الهاتف نحيف للغاية حيث يبلغ 7.9 ملم فقط ويحتوي على شاشة منحنية تجعله أكثر راحة ورفاهية في اليدين.بالإضافة الى وزن يبلغ 175 جرامًا.

مراجعة كاملة لهاتف هونر HONOR X9a 5G مميزات وعيوب

من الأمام:
يأتى الهاتف بشاشة منحنية تحتوي على نوتش على شكل ثقب للكاميرا الامامية التي تأتي بدقة 16 ميجا بكسل ، مع سماعة المكالمات في منتصف الشاشة من الأعلى.

الجهة الخلفية :
يأتي الظهر بخامات تصنيع من البلاستيك القوي . مع ثلاثة ألوان جذابة ( الفضي التيتانيوم ، الأخضر الزمردي ، الأسود ) . يحتوي الجزء الخلفي على كاميرا خلفية ثلاثية في دائرة بالمنتصف . مع فلاش من نوع LED.

الجانب الأيمن:
الجانب الأيمن يحتوي على زر الطاقة أعلاه أزرار التحكم فى الصوت. (يُمكنك الوصول الى الأزرار بسهولة سواء زر الطاقة أو أزرار التحكم في الصوت)

الجهة العلوية:

تحتوي الجهة العلوية من الجهاز على ميكرفون إضافي لعزل الضوضاء .

الجهة السفلية:
سماعة الهاتف، بجوارها منفذ الشحن من نوع USB Type-C بجوارها مايك للمكالمات. مع مدخل شريحتي اتصال من نوع NANO SIM ، ولا يدعم تركيب ذاكرة خارجية microSD.

عندما يتعلق الأمر بالأمان ، يأتي هاتف HONOR X9a 5G مزودًا بمستشعر بصمات الأصابع تحت الشاشة واستجابة المستشعر سريعة ودقيقة. لست بحاجة إلى لمسها عدة مرات لفتح الهاتف. مجرد لمسة سريعة ناعمة ستفي بالغرض. يمكنك أيضًا استخدام مستشعر بصمات الأصابع لتسجيل الدخول بسرعة إلى حسابك باستخدام أي تطبيقات متوافقة .

شاشة هاتف هونر HONOR X9A 5G

يحتوي HONOR X9a 5G على شاشة Amoled منحنية بدقة +FHD بقياس 6.67 بوصة بدقة عرض 2400 × 1080 بكسل ، بمعدل كثافة تبلغ 395 بكسل لكل بوصة ، وتدعم مليار لون . ومعدل تحديث 120 هرتز ، وسرعة استجابة لمس تبلع 300 هرتز .

مراجعة كاملة لهاتف هونر HONOR X9a 5G مميزات وعيوب

الخواص

تدعم وضع راحة العين الحاصلة على شهادة TÜV Rheinland لراحة العين حيث تتميز بتصفية الضوء الأزرق للشاشة بالإضافة إلى إمكانيات سطوع الشاشة القابلة للتكيف، للحد من الأضرار التي تلحق بالعينين من خلال استخدام الهاتف على المدى الطويل.

التجربة

مع التجربة ومشاهدة المحتوى ، الشاشة تُقدم أداء أكثر من رائع مع ألوان مشبعة ونابضة بالحياة، ايضًا يُمكنك رؤية الشاشة صافية ومشرقة في ضوء الشمس المباشر بفضل درجة السطوع التى تصل الى 800 شمعة. لذا فإن الوضوح ليس مشكلة في الهواء الطلق حتى تحت أشعة الشمس القاسية. أيضًا ، بفضل خاصية التعتيم PWM ، يصبح السطوع منخفضًا بما يكفي لجعل الشاشة لا تزال مريحة عند النظر إليها في الظلام.

التجربة في الالعاب

التجربة في الالعاب مثيرة ورائعة، ستلقي استحسان محبي الألعاب على الهواتف الذكية، بفضل الشاشة القوية والمتينة ، مع الوان رائعة . وتعتبر واحدة من اروع الشاشات في الفئة السعرية.

مراجعة كاملة لهاتف هونر HONOR X9a 5G مميزات وعيوب

كاميرا هاتف هونر HONOR X9A 5G

أما بالنسبة للكاميرات ، فيأتي هاتف HONOR X9a 5G بمستشعر كاميرا رئيسي بدقة 64 ميجابكسل ، مع كاميرا للتصوير بزاوية واسعة بدقة 5 ميجابكسل ، والثالثة ماكرو بدقة 2 ميجابكسل ، وكاميرا امامية بدقة 16 ميجابكسل.

مراجعة كاملة لهاتف هونر HONOR X9a 5G مميزات وعيوب

الكاميرا الرئيسية:

  • 64 ميجابيكسل ، f / 1.8
  • 5 ميجابكسل ، فتحة عدسة f / 2.2 ، (زاوية واسعة)
  • 2 ميجابكسل ، f / 2.4 ، (ماكرو)
  • فلاش LED ، بانوراما ، HDR
  • 1080 بكسل في 30 إطارًا في الثانية

كاميرا سيلفي:

  • 16 ميجابيكسل ، f / 2.5 ، (واسعة)
  • 1080 بكسل في 30 إطارًا في الثانية

الكاميرا الرئيسية

كما نتوقع ، الصور المُلتقطة فى ضوء النهار أو مع الإضاءة الجيدة أو في الإضاءة الخافتة من الكاميرا الرئيسية جيدة جدًا ، الصورة تحتوي على الكثير من التفاصيل، وتظهر الصورة بشكل واضح والتباين جيد. وليست مشبعة بشكل مفرط.

في الليل ، تظهر الصور بالكاميرا الرئيسية أيضًا رائعة عند استخدام الوضع الليلي للهاتف. والألوان التي تظهر في الوضع الليلي طبيعية الى حدٍ كبير، على عكس الهواتف متوسطة المدى الأخرى التي تميل إلى رفع مستوى التشبع إلى مستويات غير طبيعية مع أوضاعها الليلية.

الكاميرا الواسعة

 تعمل الكاميرا الواسعة بشكل جيد بما يكفي لالتقاط صور جيدة أثناء النهار. على الرغم من أن خيارات التصوير الليلي ليست الأفضل. لا يمكن استخدام الكاميرا المخصصة للتصوير بزاوية واسعة مع الوضع الليلي ، وكنا نتمني أن نري كاميرا للتصوير بزاوية واسعة بدقة ومواصفات أعلى.

الكاميرا الماكرو

بالنسبة للصور الماكرو ، يمكن لكاميرا الماكرو بدقة 2 ميجابكسل التقاط صور قريبة ، لكنك ستحتاج إلى اضاءة عالية للحصول على صورة جيدة.

الكاميرا الأمامية

الكاميرا الأمامية للهاتف بدقة 16 ميجابكسل قادرة على التقاط صور سيلفي رائعة بتفاصيل دقيقة ولون بشرة مناسب. يحتوي الوضع الرأسي أيضًا على اوضاع جيدة تمكنك من الحصول على تأثير ضبابي .

معالج هاتف هونر HONOR X9A 5G

يأتي هاتف HONOR X9a 5G بمعالج من كوالكوم من نوع Qualcomm Snapdragon 695 ثماني النواة بتردد 2.2 جيجاهرتز مع معالج رسومات Adreno 619.  يأتي الهاتف بذاكرة وصول عشوائي رام بسعة 8 جيجا بايت و ذاكرة تخزين 256 جيجا بايت. لا توجد فتحة microSD لإضافة ذاكرة خارجية.

مراجعة كاملة لهاتف هونر HONOR X9a 5G مميزات وعيوب

HONOR RAM Turbo

يدعم الهاتف خاصية HONOR RAM Turbo التى تعمل على توسيع ذاكرة الوصول العشوائي حتي 5 جيجا بايت ، والتي تجعل ذاكرة الهاتف تصل إلى 13 جيجا بايت. حتى تستطيع الاستفادة من فتح العديد من التطبيقات في الخلفية.

التجربة 

يعمل الهاتف بسلاسة كبيرة وفرق ملحوظ في الأداء عن الاصدار السابق HONOR X9، ربما يرجع السبب في ذلك إلى أن HONOR X9a 5G مبني على نظام Android 12 الأحدث مع Magic UI 6.1 بدلاً من Android 11 مع Magic UI 4.2. يُمكنك القيام بالمهام المتعددة بشكل اسرع وترك التطبيقات مفتوحة في الخلفية بدون ما تؤثر على سرعة التشغيل أو الأداء. مع العلم أن Android 12 يدير التطبيقات بشكل أفضل وسيضع التطبيق في وضع السكون تلقائيًا بعد فترة من عدم الإستخدام.

الألعاب

عندما يتعلق الأمر بالألعاب يُقدم الهاتف تجربة قوية جدًا مع اداء رسومي رائع، يُمكنك تشغيل لعبة PUBG Mobile بسلاسة. ايًضا الألعاب تتطلب رسومًا مثل PUBG New State و Genshin Impact. تستطيع لعب PUBG New State على HONOR X9a 5G بكل سهولة. يمكنك ضبط الرسومات على أقصى إعدادات HD و FPS دون أي عوائق.

تم تشغيل Mobile Legends و Call of Duty Mobile بسلاسة ضمن رسومات متوسطة إلى عالية ، لكنك ستلاحظ بعض التأخير في اعدادات Ultra.

الجدير بالذكر أيضًا أن الهاتف يحتوي على شاشة عرض رائعة وكبيرة و بمعدل تحديث 120 هرتز. بالإضافة الي عرض الرسومات على الشاشة بسرعة بدون تأخير على الإطلاق. كما أن الشاشة تستجيب بسرعه لجميع اللمسات . مما يُساهم في تجربة العاب مثالية .

بطارية هاتف هونر HONOR X9A 5G

مراجعة كاملة لهاتف هونر HONOR X9a 5G مميزات وعيوب

على الرغم من التصميم الرائع والنحيف جدًا لهاتف HONOR X9A 5G، اهتمت الشركة بالبطارية وجهزت الهاتف ببطارية ضخمة بسعة 5100 مللي أمبير في الساعة. تدوم لمدة لفترة كبيرة في استخدام المتوسط. وذلك بفضل الشاشة الـ OLED و معالج كوالكوم الذي يعمل على زيادة توفير الطاقة وكفاءة البطارية إلى أقصى حد.

التجربة 

حقق الهاتف نتائج مبهرة حيث حصل الهاتف على وقت تشغيل الشاشة لمدة 15 ساعه و 11 دقيقه. هذا يعني أنه يمكنك الحصول على ما يصل إلى يومين من الاستخدام الخفيف إلى المتوسط ، ولكن مع الاستخدام المكثف يبقى الهاتف صامدًا لمدة يوم كامل.

بالنسبة للشحن ، يحتوي HONOR X9a 5G على شاحن HONOR SuperCharge بقوة 40 واط. تدعي الشركة أنها يمكن أن توفر ما يصل إلى 12.5 ساعة من مشاهدة الفيديو بشحن لمدة 30 دقيقة فقط. في الاختبارات ، يُمكنك الشحن من 13٪ من الشحن إلى 91٪ في 50 دقيقة فقط. بعد 20 دقيقة أخرى.

مميزات هاتف هونر HONOR X9A 5G

  • تصميم رائع ومختلف كعادة هواتف هونر.
  • شاشة رائعة منحنية من نوع OLED بمعدل تحديث 120 هرتز.
  • يأتي الهاتف ببطارية بسعة 5100 مللي أمبير تُقدم أداء قوي.
  • أداء الهاتف اكثر من الرائع في المهام اليومية، و أداء جيد جدًا في الالعاب.
  • يُدعم الجيل الخامس 5G .
  • حماية الشاشة ممتازة من هونر ، تأتي مقاومة للصدمات والكسر .
  • يدعم خاصية  NFC.
  • يدعم الشحن السريع بقوة 40 واط ، والشاحن مرفق مع العلبة.

عيوب هاتف هونر HONOR X9A 5G

  • السماعات الخارجية مونو وليست استريو
  • لا يحتوي الهاتف على منفذ 3.5 ملم الخاص بسماعات الرأس
  • لا يدعم تركيب ذاكرة خارجية.
  • لا يدعم تصوير فيديو بدقة 4K.
  • اداء الكاميرا ليس الافضل في الفئة السعرية.
  • المعالج قديم نسبيًا لكنه يُقدم أداء مقبول.

محتويات العلبة هونر HONOR X9A 5G

  • هاتف HONOR X9A 5G
  • رأس الشاحن بقوة 40 واط.
  • كابل USB من نوع USB Type C
  • سماعات اذن
  • تحويله من منفذ Type C إلى 3.5 ملم.
  • اسكرينه تم وضعها على الشاشة
  • دبوس معدني
  • كتيب التعليمات والضمان

مراجعة كاملة لهاتف هونر HONOR X9a 5G مميزات وعيوب

السعر

يتوفر هاتف هونر HONOR X9A 5G بسعر 16500 لنسخة رام 8 جيجا بايت وذاكرة تخزين 256 جيجا بايت. مع ضمان لمدة سنة.

التقييم

تمكنت شركة هونر من تقديم تحفة رائعة من ناحية التصميم المتميز والمتانة الغير مسبوقة في الهواتف الذكية في الفئة المتوسطة. على الرغم من اهتمامها الكبير بعامل المتانة وجودة التصنيع و النحافة الفائقة ، إلا انها لم تتنازل على باقي المميزات بداية من الشاشة الرائعة بمعدل تحديث 120 هرتز، ومعالج للأداء القوي، وبطارية تُقدم اداء رائع. تدعم الشحن السريع بقوة 40 واط. ولكننا كنا نتمنى أن تهتم هونر بالتجربة الصوتية . لذا اذا كنت تستهدف هاتف للأداء المتميز في الفئة المتوسطة فالهاتف يُقدم تجربة مثالية رائعة .