هواواي تطلق هاتف Mate 60 Pro أول هاتف يدعم الاتصال عبر الأقمار الصناعية

هواواي تطلق هاتف Mate 60 Pro أول هاتف يدعم الاتصال عبر الأقمار الصناعية

عانت ولا زالت تعاني شركة هواواي من الحظر المفروض عليها من قبل الولايات المتحدة في السنوات الأخيرة، لكن هذا لم يمنع التنين الصيني من إنتاج بعض الهواتف الرائعة. الآن، عادت العلامة التجارية الصينية مع هاتف Mate 60 Pro الذي تم الإعلان عنه مؤخرًا.

يتميز هاتف Mate 60 Pro بتصميم رائع ، خاصًة فيما يخص الواجهة الأمامية التى تحتوي على ثلاثة ثقوب في المُقدمة. أحدهما كاميرا امامية للصور الشخصية، والأخرى لفتح الهاتف بواسطة الوجه. أما فيما يخص الظهر يتميز الهاتف بألوان رائعة مستوحاة من الجبال والأنهار. مع أربعة خيارات للألوان: Yachuan Green، وBaisha Silver، وNannuo Purple، وYadan Black. تتميز الطرازات باللونين الأسود والأرجواني بظهر جلدي، في حين أن الطرازين الأخضر والفضي مصنوعان من الألياف . وجميع الأجهزة حصلت على تصنيف مقاومة المياه والغبار IP68.

الاتصال عبر الأقمار الصناعية

ولعل أبرز ميزة في هاتف Mate 60 Pro هي إضافة إمكانيات الاتصال عبر الأقمار الصناعية. تعد هذه خطوة كبيرة للأمام للاتصال عبر الأقمار الصناعية على الهواتف الذكية ، خاصة وأن بقية الصناعة تروج فقط لخدمات الطوارئ والرسائل النصية. تقتصر هذه الوظيفة على شركة China Telecom في الوقت الحالي.

مواصفات هواوي ميت 60 برو

يأتي هاتف Huawei Mate 60 Pro بشاشة من نوع LTPO OLED بقياس 6.82 بوصة بدقة +FHD تبلغ 2720 × 1260 بكسل. مع ذاكرة وصول عشوائي رام بسعة 12 جيجابايت، ومساحة تخزين داخلية تتراوح من 256 جيجابايت إلى 1 تيرابايت (قابلة للتوسيع عبر بطاقة NM)، وبطارية بسعة 5000 مللي أمبير في الساعة مع شحن سلكي بقدرة 88 واط وشحن لاسلكي بقدرة 50 واط.

يتميز هاتف Mate 60 Pro بمعالج من الشركة نفسها ، وعلى حسب التسريبات الموثوقة، يأتى بمعالج Kirin. ثمانى النواة (أربعة Cortex-A78 وأربعة Cortex-A510) ووحدة معالجة رسومات “Maleoon 910”. ولكن من غير المعروف حتى الآن إذا كان يُدعم الهاتف شبكات الجيل الخامس 5G أم لا.

الكاميرا هاتف هواوي Mate 60 Pro

يتميز هاتف Mate 60 Pro بـ كاميرا خلفية ثلاثية. الكاميرا الرئيسية بدقة 50 ميجا بكسل مع فتحة عدسة قابلة للتعديل من (f/1.4 إلى f/4.0)، والثانية كاميرا مقربة 3.5x بدقة 48 ميجابكسل بفتحة عدسة (f/3.0 مع وضع الماكرو)، وكاميرا فائقة الاتساع بدقة 12 ميجابكسل. كما يأتى الهاتف بكاميرا أمامية بدقة 13 ميجابكسل لالتقاط صور السيلفي.

سعر وتوافر هاتف هواوي Mate 60 Pro

من الواضح أن الشركة بدأت البيع في الصين على نطاق محدود، بسعر 6999 يوان ما يُعادل ( 960 دولارًا أمريكيًا). لنسخة رام 12 جيجا وذاكرة 512 جيجابايت. ولكن لم تعلن هواوي عن سعر نسخة 256 جيجابايت.

على الرغم من إطلاق هواوي نسخة فريدة واستثنائية تدعم الاتصال عبر الأقمار الصناعية،إلا أنها صرحت بأنها لا تخطط لإطلاق هاتف Mate 60 Pro خارج الصين.