كيفية التعرف على شاحن سامسونج الأصلي من المقلد

كيفية التعرف على شاحن سامسونج الأصلي من المقلد

اليوم ليس من السهل اختيار المنتج الأصلي وتمييزه عن المنتج المُقلد الغير أصلي، خاصة في حالة شراء ملحقات هواتف سامسونج الموجودة في الأسواق. على سبيل المثال، فإن شواحن سامسونج المزيفة التي يتم بيعها في السوق تتشابه في مظهرها مع شواحن سامسونج الأصلية بحيث يصعب تحديد الاختلافات بينها.

قد لا يهتم البعض بالبحث عن شراء الشواحن الأصلية ، وشراء اي شاحن لشحن الهاتف. ولكن هل تعرف عواقب استخدام شاحن تقليد غير أصلي.  أن شراء شاحن غير أصلي سيؤثر على أداء وصحة هاتف سامسونج الخاص بك، وفي النهاية سيتعين عليك شراء شاحن جديد أو حتى تغيير هاتفك. إذا كانت شواحن سامسونج الأصلية مرتفعة السعر ، يُمكنك شراء شاحن أصلي من اي ماركة أخري متخصصة في ملحقات الهواتف الذكية مثل أنكر.

أهمية استخدام الشاحن الأصلي

 

تعتبر البطارية من أهم الأجزاء في هواتف سامسونج، وحمايتها وصيانتها أمر في غاية الأهمية، وبطبيعة الحال، فإن الحفاظ على صحة البطارية يعتمد على عوامل كثيرة، ويعتبر استخدام شواحن سامسونج الأصلية من أهم الإجراءات التي يمكن اتخاذها في هذا الشأن.

عادةً ما تحدد الشركات المصنعة لهواتف سامسونج تيارًا كهربائيًا ثابتًا تمامًا للهواتف وأجهزة الشحن بحيث يمكن للمستخدمين استخدام هذه المنتجات لعدة سنوات دون أي مشاكل. أجهزة الشحن الأصلية مع الحفاظ على الجهد الحالي ثابتًا في النطاق الذي تحدده الشركة المصنعة، فهي تمنع تلف الهاتف.

من ناحية أخرى، تؤثر شواحن سامسونج غير الأصلية والمقلدة على الأداء الطبيعي للبطارية، خاصة في الهواتف القديمة، وتتسبب في تلفها مع مرور الوقت. لا تستطيع هذه الشواحن المُقلدة الحفاظ على التيار ثابتًا، وفي بعض الأحيان حتى مع إحداث تقلبات في التيار الكهربائي تتسبب في ارتفاع درجة الحرارة في هواتف سامسونج وتلف البطارية.

تأثير الشاحن المُقلد على بطارية هاتف سامسونج

 

عندما يتم شحن البطارية بشكل غير صحيح، فإن طاقتها سوف تستنزف بشكل أسرع مما تتوقعه الشركة المصنعة، وبدلاً من الشحن مرة أو مرتين في اليوم، قد تحتاج إلى شحن هاتف سامسونج الخاص بك عدة مرات في اليوم. بسبب استخدام شواحن غير أصلية.

بالإضافة إلى تلف البطارية، قد تؤثر هذه المشكلة أيضًا على أداء الهاتف ، لذا لابد من توضيح لماذا يجب عليك عدم استخدام أجهزة الشحن المقلدة:

  • شواحن سامسونج المزيفة بشكل عام أرخص .  لأنه في عملية إنتاجها يتم استخدام مواد خام منخفضة الجودة ولا يوجد أشراف في هذه العملية. لذلك، كان احتمال حدوث انفجار أو ماس كهربائي أكبر فيها ويعرض سلامة المستخدم للخطر.
  • ارتفاع درجة حرارة البطارية أحد المشكلات الشائعة التي تحدث نتيجة استخدام شواحن سامسونج المزيفة وقد يتسبب في ذوبان أجزاء من الشاحن أو الأسلاك.
  • لا يوجد دوائر أمان في شواحن سامسونج غير الأصلية والمقلدة، والتى تعمل على حماية الهاتف واستخدام شواحن مقلدة يجعل هواتف سامسونج عرضة لتقلبات التيار والجهد.
  • من المعروف أن تقنيات الشحن السريع غالية الثمن فإن الشواحن المقلدة لا تستفيد من هذه التقنيات وتكون عملية الشحن فيها أبطأ بالإضافة إلى ذلك لا تتوقف عملية الشحن عند شحن البطارية بالكامل، ونتيجة لذلك يقل عمر البطارية. .
  • لا يوجد ضمان لشواحن سامسونج المُقلدة، فهي تباع بكميات كبيرة ومنتشرة في الأسواق . ولا يمكنك المطالبة بتعويضات في حالة تعطلها.

الاستخدام على المدى الطويل تؤدي أجهزة الشحن المقلدة إلى إتلاف بطارية الهاتف، وإذا كنت قد استخدمت شاحنًا مقلدًا مرة واحدة فقط أو عدة مرات، فلا داعي للقلق.

تتكون الشواحن عادة من جزأين رأس الشاحن وكابل الشحن ، مهمة الرأس هي تحويل الجهد المستقبل إلى التيار المطلوب لشحن البطارية، والثاني يقوم بنقل هذا التيار الناتج عن المحول إلى بطارية الهاتف. قد يشير السعر المرتفع والغالي لشواحن سامسونج إلى أنها أصلية، لكن السعر المنخفض جدًا لهذا المنتج يشير بالتأكيد إلى أنه مقلد. لذلك فإن السعر هو أحد العوامل التي يجب عليك الانتباه إليها عند اختيار وشراء شاحن الهاتف. أفضل طريقة للتحقق مما إذا كان شاحن سامسونج أصليًا هو استخدام مقياس التيار الكهربائي، وعادةً ما تحتوي أجهزة الشحن المقلدة على انخفاض كبير في التيار الكهربائي.

كيفية التعرف شاحن سامسونج الأصلي؟

جودة الإنتاج

يتم إنتاج شواحن سامسونج الأصلية بجودة عالية، وعلى عكس الشواحن المقلدة ، فهي لا تتمتع بالدقة الكافية في التصنيع، وعلى سبيل المثال قد يكون المظهر مختلفًا. غير متماثلة .

  • الشكل

يختلف مظهر الشواحن المقلدة عن شواحن سامسونج الأصلية في بعض التفاصيل، مثل الفتحات و الشكل العام. عادة ما تكون الشواحن الأصلية ذات لون غير لامع وتكون موحدة، في حين أن اللمسة النهائية لشواحن سامسونج المقلدة عادة ما تكون لامعة.

لون شواحن سامسونج الأصلية هو الأبيض، وإذا كان الشاحن أصفر قليلاً، فأنت تتعامل مع شاحن مقلد؛ الشواحن الأصلية لون أبيض ولونها الأبيض لا يتغير مع مرور الوقت.

  • التصنيع

شواحن سامسونج الأصلية يتم تصنيعها في فيتنام .

  • منفذ USB

منفذ USB الموجود في الشاحن الأصلي صغير الحجم مقارنة بالشاحن المزيف. حتى الرمز الموجود فوق منفذ USB مختلف. يمكن أن تكون هذه أيضًا أفضل طريقة لتحديد ما إذا كانت الرسوم أصلية أم مزيفة.

  • شعار سامسونج

علامة آخري لتحديد الشاحن المقلد هو شعار Samsung الموجود على الشاحن. هناك اختلاف في الحروف الأبجدية في شعار سامسونج.

  • تاريخ التصنيع

تأكد من كتابة تاريخ التصنيع باليوم والشهر والسنة ، وهناك فرق من يومين الى اربعة ايام في تاريخ التصنيع المدون على الرأس . وعلى العبوة الخارجية. وكما وضحنا الشواحن في السوق المصري صنع فيتنامي.

  • السيريال نمبر

تأكد من تطابق السيريال نمبر على العبوة ورأس الشاحن.

في الختام

إذا فقدت شاحن هاتف Samsung الخاص بك أو اشتريت جهاز جديد بدون شاحن. وكنت تبحث عن شاحن Samsung أصلي، فأنا أقترح عليك الذهاب إلى المحلات الكبيرة والتوكيلات المعتمدة أو التسوق عبر الإنترنت من موقع Samsung الرسمي. وعدم الشراء من المحلات العشوائية أو الغير معروفة أو الباعة في الشوارع.