أدوات الذكاء الاصطناعي الجديدة من ميتا على WhatsApp و Messenger و Instagram

أدوات الذكاء الاصطناعي الجديدة من ميتا على WhatsApp و Messenger و Instagram

أعلنت شركة Meta عن مجموعة من المميزات الجديدة المستندة إلى الذكاء الاصطناعي في مؤتمر Connect 2023 ، تحت عنوان أداة مساعد الدردشة AI، والتي ستدمج بشكل أساسي روبوتًا يشبه ChatGPT في جميع تطبيقات Meta. والأهم من ذلك، أنها ستكون متاحة بشخصيات مختلفة، بناءً على أصوات المشاهير، من أجل تعزيز الألفة والمشاركة.

في موضوعنا سوف نتعرف على المميزات والأدوات الجديدة التى قامت شركة ميتا بالإعلان عنها . 

مساعد الذكاء الاصطناعي الجديد Meta AI

Meta AI هو مساعد جديد يمكنك التفاعل معه كشخص، وهو متاح على WhatsApp و Messenger و Instagram، وسيتوفر قريبًا على نظارات Ray-Ban Meta الذكية وQuest 3. مدعوم بنموذج مخصص يستفيد من التطور التى توصل اليه Llama 2 . وفي الدردشات النصية، تتمتع Meta AI بإمكانية الوصول إلى المعلومات في الوقت الفعلي من خلال شراكة البحث الخاصة مع Bing كما توفر أداة لإنشاء الصور.

بدأت شركة Meta العمل على دمج Bing في تجارب الدردشة الخاصة بـ Meta AI، مما يتيح إجابات أكثر حداثة وفي الوقت المناسب مع إمكانية الوصول إلى معلومات البحث في الوقت الفعلي. ويمتد تكامل Bing إلى Meta AI وعدد قليل من أنظمة Meta AI الأخرى المتاحة للمراسلة في WhatsApp وMessenger وInstagram.

سيعمل برنامج الدردشة الآلي الجديد الذي يعمل بالذكاء الاصطناعي إلى حد كبير كما تتوقع، مما يوفر القدرة على طرح الأسئلة والحصول على إجابات فورية على الاستفسارات أثناء البث.

وهو ما يتماشى إلى حد كبير مع أحدث موجة من أدوات الدردشة المدعومة بالذكاء الاصطناعي، الجدير بالذكر أيضًا أن Meta جربت نفس التجربة بالضبط في عام 2015 تحت مسمي Meta M وتوقف في عام 2018 بسبب التكلفة المرتفعة .

الدردشة مع المشاهير

ستتمكن تجربة Chatbot الجديدة من Meta من التفاعل معك بأسلوب التواصل الخاص بأي من هؤلاء المشاهير، وهو ما تأمل Meta أن يجعلها تجربة أكثر جاذبية وتسلية.

في المجمل، هناك 28 شخصية يمكنك التفاعل معها عبر Chatbot الخاص بـ Meta’s AI، مع المزيد في المستقبل، بما في ذلك Bear Grylls وChloe Kim و Josh Richards وغيرهم.

أدوات الذكاء الاصطناعي الجديدة من ميتا على WhatsApp و Messenger و Instagram

مميزات مساعد الذكاء الاصطناعي Meta AI

1- Dream it, create it

 

قم بإنشاء صور مذهلة باستخدام الذكاء الاصطناعي. ما عليك سوى وصف صورة ليقوم Meta AI بإنشائها – مثل “/imagine a fairy cat in a rainbow forest” – وشاهد فكرتك تنبض بالحياة مثل موقع ميدجورني.

2- Ask @Meta AI

 

قم بالإستعانة بـ @Meta AI في دردشاتك الجماعية للحصول على توصيات للمحادثات أو الرحلات، أو معرفة أفكار لوصفات حفل العشاء، أو مجرد إضافة القليل من المرح باستخدام الصور الواقعية.

3-  Search the web

 

احصل على معلومات محدثة من الويب من خلال البحث المدعوم من Bing. ستتيح لك Meta AI معرفة مصادر المعلومات التي تضيفها إلى الدردشة الخاصة بك.

 

أدوات الذكاء الاصطناعي على IG

أدوات الذكاء الاصطناعي الجديدة من ميتا على WhatsApp و Messenger و Instagram

يأتي تحرير الصور بالذكاء الاصطناعي أيضًا إلى Instagram، مع ميزة جديدة ستضيف بشكل أساسي فلاتر جديدة تعتمد على الذكاء الاصطناعي لصورك.

بدلاً من مجرد إضافة فلتر صور عادي، ستمكنك أدوات التحرير الجديدة المدعومة بالذكاء الاصطناعي من إعادة إنشاء التحميلات الخاصة بك بأسلوب مختلف تمامًا.

″ يتيح لك Restyle إعادة تصور صورك من خلال الأنماط المرئية التي تصفها. فكر في كتابة وصف مثل ”ألوان مائية” أو مطالبة أكثر تفصيلاً مثل ” ملصق من المجلات والصحف، حواف متنوعة ” لوصف الشكل والمظهر الجديد للصورة التي تريد إنشاءها.

يمكن أن يؤدي ذلك إلى ظهور مجموعة من الاتجاهات المرئية الجديدة في التطبيق، من خلال مطالبات بسيطة يمكن أن تؤدي إلى حركات فنية جديدة بناءً على المطالبات. يمكن للعلامات التجارية أيضًا استخدام هذا لإنشاء صور مرئية مخصصة ، والتي يمكنهم بعد ذلك تطبيقها على جميع التحميلات الخاصة بهم من الآن فصاعدا، باستخدام نفس الطلبات لكل منها.

ملصقات الذكاء الاصطناعي

أدوات الذكاء الاصطناعي الجديدة من ميتا على WhatsApp و Messenger و Instagram

أعلنت Meta أيضًا عن ملصقات جديدة تعمل بالذكاء الاصطناعي، والتي ستمكن المستخدمين من إنشاء ملصقات رقمية مخصصة للمحادثات والقصص.

كما ترون في هذا المثال، متوفر ، على WhatsApp و Messenger و Instagram وضمن Facebook Stories، ستتمكن من استخدام مطالبات نصية بسيطة لإنشاء ملصقات كرتونية لإضافتها إلى تفاعلاتك.

″باستخدام تقنية Llama 2 والنموذج  الأساسي لتوليد الصور المسمى Emu، تقوم أداة الذكاء الاصطناعي الخاصة بتحويل مطالباتك النصية إلى ملصقات متعددة فريدة وعالية الجودة في ثوانٍ.”

تشير Meta إلى أنه يتم إرسال مليارات الملصقات عبر تطبيقاتها كل شهر، لذلك يمكن أن تكون خيارًا قيمًا للعديد من الأشخاص. على حسب Meta فإن ملصقات الذكاء الاصطناعي سيتم طرحها لاختيار مستخدمي اللغة الإنجليزية خلال الشهر المقبل.

إنشاء روبوت الذكاء الاصطناعي الخاص بك

 

على صعيد آخر، تطلق Meta أيضًا استوديوًا جديدًا للذكاء الاصطناعي، والذي سيمكن الأشخاص من إنشاء أنظمة مشاركة الذكاء الاصطناعي الخاصة بهم، بناءً على أسلوب الاتصال الخاص بهم وصوتهم.

″سيتمكن المطورون من إنشاء أنظمة ذكاء اصطناعي تابعة لجهات خارجية لخدمات المراسلة الخاصة بـ ميتا، باستخدام واجهات برمجة التطبيقات في الأسابيع المقبلة، بدءًا من Messenger ثم التوسع إلى WhatsApp. وستكون الشركات أيضًا قادرة على إنشاء أنظمة ذكاء اصطناعي تعكس قيم علاماتها التجارية وتحسن تجارب خدمة العملاء.

اعتمادًا على مدخلات البيانات المطلوبة لذلك، قد تكون هذه طريقة سهلة لدمج روبوتات الدردشة المدعمة بالذكاء الاصطناعي في عملية التفاعل التجاري الخاصة بك، والتي يمكن أن تكون خيارًا قيمًا للمشاركة، خاصة إذا أصبح المزيد من المستهلكين أكثر اعتيادًا على التواصل مع أدوات الروبوت الجديدة هذه.

نظارة Ray-Ban Stories V.2

أدوات الذكاء الاصطناعي الجديدة من ميتا على WhatsApp و Messenger و Instagram

أعلنت Meta أيضًا عن إصدار جديد من نظارتها الذكية Ray-Ban Stories ، تشمل تطوير عن الاصدار السابق مع تحسين عمر البطارية.

″ يمكنك الآن البث المباشر من النظارة إلى Facebook أو Instagram. ويمكنك رؤية التعليقات في المعاينة الخاصة بك، أو النقر مع الاستمرار على جانب نظارتك لسماعها بصوت عالٍ للتفاعل مع متابعيك في نفس اللحظة. ″

يمكن أن يكون ذلك إضافة كبيرة، مما قد يجعل الجهاز خيارًا أكثر جاذبية لمنشئي المحتوى عبر الإنترنت.

سيبدأ سعر نظارات Ray-Ban Stories الجديدة من 299 دولارًا أمريكيًا، والطلبات المسبقة مفتوحة الآن على موقع meta.com و ray-ban.com . ستكون النظارات متاحة للشراء عبر الإنترنت وفي متاجر البيع بالتجزئة بدءًا من 17 أكتوبر.

نظارة الواقع الافتراضي Quest 3 VR

أدوات الذكاء الاصطناعي الجديدة من ميتا على WhatsApp و Messenger و Instagram

أخيرًا، كشفت Meta أيضًا عن سماعة الرأس Quest 3 VR الجديدة . تعتبر Quest 3 الجديدة، نظارة الواقع الافتراضي الأكثر تقدمًا حتى الآن، متاحة للمستخدمين اعتبارًا من 10 أكتوبر. شاركت Meta مجموعة من الأفكار حول Quest 3 بالفعل ، مع سماعة الرأس الجديدة لتسهيل تجارب الواقع الافتراضي والواقع المختلط.

″تتميز Meta Quest 3 بواقع مختلط مذهل يتيح مجموعة واسعة من التجارب. يمكنك العزف على البيانو الافتراضي على الطاولة الخاصة بك مثلاً أو فتح بوابة لبعد آخر في الغرفة الخاصة بك – كل ذلك بينما تحافظ ميزة Passthrough عالية الدقة والألوان الكاملة على محيطك المادي في الأفق مع ما يزيد عن 10 أضعاف عدد البكسل مقارنة بـ Meta Quest 2″.

تأمل Meta أن تصبح هذه الوحدة الجديدة هي المعيار لتجارب الواقع الافتراضي، والتي ستساعد أيضًا في توجيه المستخدمين نحو بيئة metaverse .

يبدأ سعر Quest 3 من 499.99 دولارًا أمريكيًا للنسخة 128 جيجابايت، و649.99 دولارًا أمريكيًا للنسخة 512 جيجابايت.

بالإضافة إلى ذلك، شاركت Meta أيضًا بعض الملاحظات الموجزة حول منصة Meta Quest for Business القادمة، والتي ستمكن المستخدمين من دمج تطبيقات المختلفة، بما في ذلك أدوات Microsoft 365، في مساحة مكتبية افتراضية. لم تشارك Meta الكثير من المعلومات حول هذا الأمر، ولكنها ستضيف زاوية أخرى إلى دفعها الأوسع للواقع الافتراضي. تعمل شركة Meta على تطوير خيارات استخدام احترافية للواقع الافتراضي منذ عام 2020 .