مراجعة كاملة لأجهزة التعقب Eufy SmartTrack من انكر وطريقة الحصول عليها

مراجعة كاملة لأجهزة التعقب Eufy SmartTrack من انكر وطريقة الحصول عليها

عندما نتحدث عن أجهزة التعقب ، فإن جهاز Apple AirTag هو أول جهاز يتبادر إلى ذهنك عندما تفكر في الحصول أجهزة تعقب متوافقة مع نظام التشغيل iOS ، ولكنه ليس الجهاز الوحيد. فشركة انكر تُقدم جهازي التعقب الرائعين Eufy SmartTrack card و Eufy SmartTrack link. وكلاهما يعمل بشكل مطابق تقريبًا لـ AirTag، ويتكاملا أيضًا مع تطبيق Find My الخاص بأجهزة Apple لتسهيل تحديد موقعهم (تقدم Eufy أيضًا تطبيق التتبع الخاص بها مع بعض الميزات ، ولكنه أقل سهولة في الاستخدام). توفر كل من SmartTrack Link و Card خيارات جذابة ومتكاملة مثل AirTag من Apple، وأنظمة SmartTag من سامسونج.

 بطاقة SmartTrack تعد بديلاً قويًا لـ AirTag لتتبع المحافظ وغيرها من العناصر التى ترب في الحفاظ عليها.

في موضوعنا سوف نتعرف على أجهزة التعقب Eufy SmartTrack card و Eufy SmartTrack link من أنكر ومميزاتها وكيفية الحصول عليها.

التصميم

مراجعة كاملة لأجهزة التعقب Eufy SmartTrack من انكر وطريقة الحصول عليها

Eufy SmartTrack link عبارة عن قطعة مربعة ومستديرة من الأطراف، بخامات تصنيع من البلاستيك القوي. للمساهمة في توفير الوزن . ويبلغ وزنها حوالي 10 جرامات فقط. وهي أخف بنسبة 10% تقريبًا من Apple AirTag على الرغم من كونها أكبر بمقدار 5 مم. وتحتوي على ثقب مستدير لسهولة ربطها مع المفاتيح أو الجهاز المراد تعقبه، لذا فهي لمسة نوعية رائعة ومدروسة جيدًا من قبل Eufy. بمجرد إقرانه مع مقتنياتك الثمينة، يصبح خفيفًا ورفيعًا بحيث لا يلاحظه أحد بسهولة. يحتوي الظهر على رمز QR مطبوع على الظهر . تحتوي على بطارية ويُمكن تغييرها بسهولة وتدوم معاك لفترة تصل الى سنة.

مراجعة كاملة لأجهزة التعقب Eufy SmartTrack من انكر وطريقة الحصول عليها

وينطبق الشيء نفسه على جهاز Eufy SmartTrack card. يبلغ حجم جهاز التعقب الرفيع للغاية والخفيف هذا تقريبًا حجم بطاقتي ائتمان معًا. مما يسمح لك بوضعها بسهولة مكان الكروت البنكية في محفظتك. تقوم eufy بتسويق هذا المنتج كملحق لمحافظك، ولكن يمكن إضافته بسهولة إلى الجيب الجانبي لحقيبة الكمبيوتر المحمول أو حتى تثبيته على الكمبيوتر المحمول بشكل مباشرة.

يحتوي الجانب الأمامي من جهاز التعقب على زر صغير متعدد الأغراض وثلاثة فتحات للتنبيه وشعار Eufy Security. تتم طباعة رمز QR فريد على ظهر البطاقة. وفي حالة فقدانه، فإن المسح السريع للرمز سيساعد الأشخاص على الاتصال بالمالك.

تحتوي على بطارية من الليثيوم ، والتي ستستمر لمدة تصل إلى ثلاث سنوات، موجودة تحت اسم الشركة المحفور عليه. ومع ذلك، فإن البطارية غير قابلة لإعادة الشحن أو للفصل. وبمجرد نفاد الكمية، سيتعين عليك شراء بطاقة SmartTrack أخرى.

يسمح رمز الاستجابة السريعة الموجود في الخلف للآخرين برؤية معلومات حول البطاقة. وعلى عكس AirTag، الذي يمكنه القيام بذلك من خلال NFC، يجب على الشخص مسح رمز الاستجابة السريعة لرؤية المعلومات.

لكي يعمل رمز الاستجابة السريعة، يجب عليك تشغيل Lost Mode داخل تطبيق Eufy وملء جميع المعلومات المطلوبة. بمجرد مسح الرمز ضوئيًا، سيتم عرض المعلومات.

طريقة التتبع والتطبيق

مراجعة كاملة لأجهزة التعقب Eufy SmartTrack من انكر وطريقة الحصول عليها

يتم التعامل مع التتبع الأساسي بطريقتين منفصلتين: محليًا عبر البلوتوث، وعن بعد عبر Find My من Apple. يتطلب الأول تطبيق Eufy Security (متوفر لنظام iOS فقط) ويتيح لك العثور على جهاز SmartTrack في منزلك أو في المناطق المحيطة بك مباشرة، بينما يعمل الأخير مع تطبيق Find My المدمج في معظم أجهزة iPhone وiPad وApple Watches ويتيح لك العثور على البطاقة من بعد.

توصي Eufy باستخدام كلا التطبيقين نظرًا لأن كلاهما يحتوي على مجموعة من المميزات المختلفة قليلاً. يمكن لكل منهما تشغيل المنبه المدمج في Eufy SmartTrack لمساعدتك في العثور على محفظتك (أو أي شيء تم ربط البطاقة به). وبدلاً من ذلك، سيؤدي الضغط المزدوج على الزر الموجود على Eufy SmartTrack إلى رنين هاتفك من خلال تطبيق Eufy. يتيح لك تطبيق Eufy أيضًا مشاركة معلومات التتبع مع الأصدقاء أو العائلة إذا كان لديهم تطبيق Eufy مثبتًا على أجهزتهم.

وفي الوقت نفسه، يتمتع تطبيق Find My بتتبع عالمي بفضل شبكة أجهزة Apple الأكبر بكثير ويمكنه تشغيل إنذار على Eufy SmartTrack إذا كنت على وشك الابتعاد عنه (وهي ميزة يفتقر إليها تطبيق Eufy).

وفي كلتا الحالتين، يعد إعداد الجهاز في Find My وEufy Security على هاتفك أمرًا سهلاً. اضغط مع الاستمرار على الزر الموجود على البطاقة حتى ترن ثلاث مرات، ثم قم بإضافتها إلى أي من التطبيقين. اضغط على الزر مرة أخرى لإضافته إلى التطبيق الآخر. لم يكن هناك تعارض بين الاثنين عندما قمت بإعداد البطاقة على هاتفي.

 

تطبيق Eufy Security

تعتبر تجربة تطبيق Eufy Security صعبة. مقارنة مع Find My من Apple، والتي حددت موقع SmartTrack بشكل أكثر سلاسة .

يؤدي فتح تطبيق Eufy إلى إظهار جميع أجهزة تتبع Eufy المرتبطة بحسابك. يؤدي النقر على كل واحدة إلى الكشف عن موقعها بالإضافة إلى قائمة الإعدادات والميزات. يمكنك تمكين أو تعطيل ميزة Find Phone، مما يجعل هاتفك يرن؛ وإعداد Lost Mode، والذي يتيح لك تعيين تفاصيل الاتصال لرمز QR. ودعوة الآخرين لتثبيت تطبيق Eufy Security ومشاركة معلومات جهاز التعقب معهم.

يعد استخدام تطبيق Eufy أمرًا محبطًا. عندما تنقر على جهاز التعقب الخاص بك في التطبيق، فإنه يحاول تلقائيًا تحديد موقع الجهاز وإظهار آخر موقع معروف. عند القيام بذلك، تظهر فقاعة “اتصال” كبيرة فوق الشاشة لمدة تصل إلى دقيقة كاملة، سواء كانت جهاز SmartTrack في النطاق أم لا. علاوة على ذلك، لا يُظهر عرض الخريطة موقعك بالنسبة إلى جهاز SmartTrack. وللقيام بذلك، يجب عليك التصغير يدويًا لتحديد مكانك.

التوافق مع أنظمة iOS و Android

يعمل Eufy SmartTrack Link مع كل من iOS وAndroid، على الرغم من أن نوع الجهاز الذي تقوم بتشغيله سيكون له تأثير كبير على تجربتك. مع مستخدمي iPhone، هذا يعني تكامل مع Find My .

كان الاقتران بسيطًا ولكن بشكل غريب بعد إعداد SmartTrack ، لم أكن بحاجة حقًا لفتح تطبيق Eufy Security مرة أخرى. تستطيع تتبع العلامة الموجودة في تطبيق Apple Find My الخاصة بك. بدلاً من Eufy الخاص بالشركة المصنعة، وبشكل عام تجد أن شبكة Find My توفر تتبعًا أكثر موثوقية، في كثير من الأحيان.

مراجعة كاملة لأجهزة التعقب Eufy SmartTrack من انكر وطريقة الحصول عليها

العثور على هاتفي

يحتوي Eufy SmartTrack أيضًا على بعض المميزات . مثل مكبر صوت صغير مدمج سيصدر صوتًا إذا تم اختباره من تطبيق الهاتف، وهو مفيد إذا لم تكن متأكدًا من المكان الذي تركت فيه مفاتيحك – أو المكان الذي تحتفظ فيه بـ SmartTrack.

على عكس AirTag، فإنه يمكنه أيضًا القيام بالعكس، إذا كنت قد حصلت على جهاز SmartTrack ولكن لم تستطيع الحصول على هاتفك، فإن الضغط على الزر الداخلي المخفي للجهاز مرتين سيجعل هاتفك يرن عبر تطبيق Eufy Security – حتى لو كان في وضع صامت. على الرغم من أنه من الصعب أن تعثر على الجهاز وتنسي مكان الهاتف ، إلا أنها ميزة رائعة تعمل بشكل جيد وهي ميزة لا تقدمها Apple.

البطارية

مراجعة كاملة لأجهزة التعقب Eufy SmartTrack من انكر وطريقة الحصول عليها

تدوم البطارية لفترات طويلة تصل الى سنة مع Eufy SmartTrack link ، وثلاثة سنوات مع Eufy SmartTrack card. تحتوي Eufy SmartTrack link على بطارية من نوع CR2032 قابلة للاستبدال. ولكن Eufy SmartTrack card تحتوي على بطارية مدمجة لا يمكن تغييرها، ولا يُمكن شحنها أو استبدالها.

مميزات Eufy SmartTrack card

  • يعمل بشكل رائع مع تطبيق Find My من Apple
  • تتبع دقيق للموقع باستخدام Find My Network
  • تأتى بتصميم خفيف ومميز يشبه الكروت البنكية
  • تحتوي على مكبر صوت عالي
  • يمكن استخدامه للعثور على هاتفك.

مميزات Eufy SmartTrack link

  • يعمل بشكل رائع مع تطبيق Find My من Apple
  • تتبع دقيق للموقع باستخدام Find My Network
  • تأتى بتصميم رائع مع وزن خفيف وثقب دائري لسهولة ربطة مع الأشياء المراد تعقبها
  • يحتوي على مكبر صوت عالي
  • يمكن استخدامه للعثور على هاتفك.
  • يُمكن تغيير البطارية بسهوله.
  • السعر جيد جدًا.

السعر

  • تتوفر  Eufy SmartTrack link بسعر 999 جنيهًا ويُمكنك شراؤها من هنــــــــــــا
  • و Eufy SmartTrack card بسعر 1199 جنيهًا ويُمكنك شراؤها من هنــــــــــــا
  • بينما تتوفر Apple AirTag بسعر 2299 جنيهًا.

مراجعة كاملة لأجهزة التعقب Eufy SmartTrack من انكر وطريقة الحصول عليها

التقييم

 

تعد أجهزة Eufy SmartTrack بمثابة افضل بديل لأجهزة Apple AirTag ولكن بسعر أقل. بالإضافة الى انها تعمل بشكل مثالي مع تطبيق Find My من Apple، نظرًا لأن تطبيق Eufy الخاص له قيمة فقط لقدرته على جعل هاتفك يرن عندما تكون جهاز التعقب SmartTrack في متناول اليد. ومع ذلك، تعد SmartTrack بمثابة بديل جيد لتتبع المحافظ وغيرها من العناصر الرفيعة . 

يعمل Eufy SmartTrack card و Eufy SmartTrack link بسلاسة كبيرة. خاصًة مع أجهزة Apple. وأيضا مع أجهزة Android ولكن في نطاق البلوتوث فقط. ويُمكن الاستفادة منهما في تعقب جميع المتعلقات الخاصة بك، خاصةً وانهما يدعمان مقاومة المياه. ويُمكنك اقتناء أي واحدة منهما على حسب استخدامك.