مايكروسوفت تعلن عن أول كمبيوتر يعمل بالذكاء الاصطناعي

لدى Microsoft ما هو أكثر بكثير من مجرد استخدام الذكاء الاصطناعي في أجهزة الكمبيوتر +Copilot . قدمت الشركة سلسلة من أجهزة الكمبيوتر +Copilot ، تركز على الذكاء الاصطناعي، ويعد Surface Pro الجديد واحدًا من أوائل أجهزة الكمبيوتر +Copilot، التي ستأتي بمعالج Snapdragon X Elite

كشفت شركة مايكروسوفت للتو عن أول كمبيوتر شخصي يعمل بالذكاء الاصطناعي، هذا الأمر سيؤدي هذا إلى تغيير مستقبل التكنولوجيا إلى الأبد.

على الرغم من أن الذكاء الاصطناعي هو الكلمة الطنانة الحالية في صناعة التكنولوجيا، إلا أن دخول Microsoft إلى عصر جديد من أجهزة الكمبيوتر المحمولة له علاقة كبيرة بانخفاض مبيعات أجهزة الكمبيوتر على مدار السنوات العديدة الماضية، بالإضافة إلى حملة Microsoft التي استمرت عقدًا من الزمن لتشغيل Windows على ARM.

ولكن السؤال المهم لماذا أحتاج إلى جهاز كمبيوتر +Copilot للوصول إلى ميزات الذكاء الاصطناعي الجديدة من Microsoft؟ هذه النقاط التالية ستوضح لنا أهمية الذكاء الاصطناعي في أجهزة الكمبيوتر.

أهمية الذكاء الاصطناعي في أجهزة الكمبيوتر

1- الأداء القوي

أداء قوي حيث يجمع هذا الكمبيوتر الشخصي المزود بتقنية الذكاء الاصطناعي بين وحدة المعالجة المركزية (CPU) ووحدة معالجة الرسومات (GPU) ووحدة المعالجة العصبية (NPU) لتقديم ما يلي: –

  • أكثر من 40 تريليون عملية في الثانية
  • أقوى بـ 20 مرة
  • أكثر كفاءة بـ 100 مرة لمهام الذكاء الاصطناعي
  • أداء متعدد أفضل بنسبة 58% من جهاز MacBook Air

2- عمر بطارية طويل

استمتع بالاستخدام طوال اليوم مع عمر بطارية مذهل يوفر ادا فائق:

  • 15 ساعة من تصفح الإنترنت
  • 22 ساعة من تشغيل الفيديو
  • عمر بطارية أطول بما يصل إلى 20% من جهاز MacBook Air

3- مدعوم من GPT-4o

يتم تشغيل Copilot الآن بواسطة أحدث إصدار من GPT-4o من OpenAI. يستطيع جهاز الكمبيوتر الخاص بك الرؤية والاستماع والتحدث والمساعدة بشكل مباشر.

4- مساعد الذكاء الاصطناعي المتكامل

يحتوي كل جهاز كمبيوتر +Copilot على مساعد ذكاء اصطناعي AI شخصي يمكن الوصول إليه عبر مفتاح لوحة المفاتيح Copilot الجديد. فقط اسحب أي شيء على جهاز الكمبيوتر الخاص بك واطرح أسئلة حوله.

5- استكشاف الملفات

 

استخدم Copilot لاستكشاف أخطاء جهاز الكمبيوتر الخاص بك وإصلاحها. قم بتحرير الصور بنقرة واحدة فقط مباشرة من File Explorer.

6. ميزة ارجاع العمليات

قم بالوصول إلى كل ما رأيته أو قمت به على جهاز الكمبيوتر الخاص بك باستخدام ميزة Recall، التي تعمل مثل الذاكرة الفوتوغرافية. ابحث عن أي ملف أو موقع ويب أو بريد إلكتروني على الفور.

7- انشاء الصور وتحريرها

تأتي أجهزة الكمبيوتر الجديدة مزودة بميزة إنشاء الصور وتحريرها بتقنية الذكاء الاصطناعي في الوقت الفعلي. قم بإنشاء الصور وتحسينها على جهازك باستخدام مطالبات اللغة الطبيعية.

8- الترجمة الفورية بشكل مباشر

ترجمة الصوت من أكثر من 40 لغة إلى الإنجليزية في الوقت الفعلي بشكل مباشر.

9- تعزيز الأمن والخصوصية

يتم تمكين معالج Microsoft Pluton Security بشكل افتراضي، مما يضمن أعلى مستويات التحكم في الأمان والخصوصية.

10. الشراكة مع أفضل العلامات التجارية

تتوفر أجهزة الكمبيوتر +Copilot الجديدة من Acer و ASUS و Dell و HP و Lenovo و Samsung و Microsoft Surface للطلب المسبق الآن بسعر يبدأ من 999 دولارًا.

⇐ OpenAI تُطلق أحدث نموذج للذكاء الاصطناعي GPT-4o بمميزات متطوره