مراجعة كاملة لساعة هواوي Huawei Watch Fit 3 مميزات وعيوب

عند النظر الي ساعة Huawei Watch Fit 3 تشعر انك تلمس ساعة مميزة تشبة الى حد كبير ساعات Apple Watch.  فاجأت هواوي الجميع بمدي جرأتها في تبني لغة التصميم الخاصة بساعة Apple Watch. على الرغم من النادر أن تري تأثر شركة هواوي بتصميم المنافس لها. لا أنها استطاعت توفير ساعة قوية ورائعة . 

استجابت شركة هواوي الى تعليقات وأراء المستخدمين خاصةً من النساء، وتبنت التصميم المربع في ساعة Huawei Watch Fit 3. بدلاً من التصميم المستطيل كما في الاصدار السابق Huawei Watch Fit 2. التصميم الجديد يوضح هوية Huawei Watch Fit 3 المغمورة مع الاصدار السابق، الغير مفهوم هل هو ساعة ذكية أو سوار تتبع لياقة بدنية. 

تتميز ساعة Huawei Watch Fit 3 بالعديد من المميزات بما فيها تتبع اللياقة البدنية، والشاشة الرائعة و بطارية قوية تُقدم أداء يدوم لفترة طويلة. في موضوعنا سوف نتعرف على مراجعة كاملة لساعة هواوي Huawei Watch Fit 3 مميزات وعيوب.

مواصفات Huawei Watch Fit 3

الساعة huawei watch Fit 3
حجم الشاشة 1.82 بوصة
النوع AMOLED
الدقة 480 × 408 بكسل
الكثافة 347 نقطة في البوصة
حماية الشاشة
اللمس تعمل باللمس
السطوع 1500 شمعة
Always-on  تدعم
الشكل مربع / منحني
خامات التصنيع الألومنيوم
السوار سيليكون
طول السوار
الوزن 26  جرام
مقاومة الماء  5ATM
العمق فى الماء 50 متر
الاتصال

2.4 جيجا هرتز، بلوتوث 5.2 يدعم BR و BLE

التخزين
البلوتوث Bluetooth 5.2
اشعارات اشعارات البريد الإلكترونى ، والرسائل القصيرة ، تذكير بـ المكالمات الواردة ،  التقويم ، الطقس، واشعارات التطبيقات
اللياقة البدنية تتبع النوم، عدد الخطوات ،  معدل ضربات القلب، السعرات الحرارية، تسجيل مسافة المشي والجري، أوضاع رياضية مسبقة التحميل ، قياس نسبة الاوكسجين في الدم
المستشعرات التسارع ،   مراقب معدل ضربات القلب (HRM) ، جيروسكوب ، GPS
نظام التشغيل Android & iOS
تطبيق الهاتف تطبيق Huawei Health
البطارية بطارية ليثيوم بوليمر غير قابلة للإزالة
قدرة البطارية 400 مللي أمبير
عمر البطارية الاستعداد: 10 يومًا
الشحن شحن مغناطيسي ، حوالي ساعة
الوظائف الأخرى اجراء مكالمات عبر البلوتوث
التحكم في تشغيل الموسيقى
التحكم في الكاميرا
مساعد صوتي
الأوامر الصوتية لا يدعم
الالوان الرمادي والأبيض والأخضر والوردي والأسود
الميكرفون يدعم
مكبر الصوت يدعم

تصميم Huawei Watch Fit 3

مراجعة كاملة لساعة هواوي Huawei Watch Fit 3 مميزات وعيوب

تم تصميم ساعة Huawei Watch Fit 3 بشكل نحيف وجذاب لتكون مناسبة للجنسين ، وأعتقدت أنها نجحت الشركة إلى حد كبير في الوصول الى المستخدم.

تتميز ساعة Huawei Watch Fit 3 بتصميم رائع مع خامات تصنيع من الالومنيوم بقياس 44 مم، بسمك 9.9 مم. بالرغم من ذلك وزنها خفيف للغاية يبلغ وزنها 26 جرامًا . تتميز أيضًا بشاشة من نوع AMOLED تبدو ساعة غالية وليست ضمن ساسعات الفئة القتصادية.  تتميز ساعة Huawei Watch Fit 3 بزر دوار ، للتمرير بين الادوات والاعدادات . يشبة الموجود بـ ساعات Apple Watch

تتميز ساعة Fit 3 بأنها مقاومة للماء حتى عمق 5ATM، مما يجعلها مناسبة للسباحة والاستحمام. أدى تركيز هواوي على التصميم إلى إنتاج ساعة ذكية خفيفة الوزن وتنافسية ومريحة على المعصم.

هناك خمسة ألوان مختلفة لـ Watch Fit 3: الرمادي والأبيض والأخضر والوردي والأسود. تتميز الطرازات باللونين الرمادي والأبيض بتاج دوار أحمر ساطع، بينما تستخدم الطرازات الأخرى تاجًا يطابق اللون العام للإطار.

مراجعة كاملة لساعة هواوي Huawei Watch Fit 3 مميزات وعيوب

شاشة Huawei Watch Fit 3

مراجعة كاملة لساعة هواوي Huawei Watch Fit 3 مميزات وعيوب

اعتقد أن الانتقال إلى الشاشة المربعة كان خطوة ذكية. يمكن أن تبدو شاشة Watch Fit 2 المستطيلة الشكل غير متناسبة بعض الشيء مع المعصم الأصغر حجمًا، لكن شاشة AMOLED مقاس 1.82 بوصة ستناسب جميع الأحجام. إنها أقصر ولكنها أوسع نطاقًا، وتتميز بإطارات شاشة أنحف من المنافسين.

تأتى بزجاج من نوع 2.5D، حيث ينحني في الإطار المعدني ولكنه يبدو وكأنه شاشة مسطحة. تبدو الشاشة الـ AMOLED بتردد 60 هرتز حادة ومشرقة وملونة بما يكفي لساعة ذكية. تدعي هواوي أن سطوعها يصل إلى 1500 شمعة في المتر المربع. لذا لن تجد صعوبة في رؤية وجه الساعة بوضوح عندما تكون بالخارج في الأيام المشمسة .

يوجد وضع العرض الذي يعمل دائمًا، والذي تحذرك الساعة من إمكانية خفض عمر البطارية إلى النصف إذا قمت بتمكينه. ومع ذلك، يعجبني أن مجموعة كبيرة من وجوه الساعة كانت جميعها تقريبًا تحتوي على أوضاع تشغيل دائمًا .

البرامج الصحية

مراجعة كاملة لساعة هواوي Huawei Watch Fit 3 مميزات وعيوب

تأتي ساعة Fit 3 مزودة بمجموعة شاملة من مميزات تتبع اللياقة البدنية، ولكن ليس المميزات الصحية الأكثر تقدمًا مثل تخطيط القلب. تدعم تقنية معدل ضربات القلب TruSeen 5.5، وهي ليست بعيدة عن الجيل الحالي الموجود في Watch 4 Space Edition، وTruSleep 4.0.

تجد أن دقة معدل ضربات القلب متوافقة بشكل جيد مع الأجهزة الأخرى مثل Whoop و Oura . كما أنه يتتبع مستويات SpO2، التي يتم عرضها على الشاشة. وعلى الرغم من عدم إثبات ذلك بالتأكيد للأغراض الطبية، إلا أنك لن تلاحظ أي انحرافات عن الأجهزة الأخرى. ومع ذلك، فإن دقة تتبع النوم كانت منخفضة بعض الشيء.

يدعم Fit 3 أيضًا تتبع السعرات الحرارية من خلال تسجيل الطعام، على الرغم من أنني وجدت أن هذه عملية شاقة إلى حد ما. يعرض تطبيق Huawei Health رصيد السعرات الحرارية لديك على رسم بياني، مما يمكن أن يساعد في المساءلة إذا كنت حريصًا على تسجيل وجباتك.

يشتمل جهاز Fit 3 على جهاز مراقبة الضغط الذي يقيس درجة الضغط اليومية. ويقدم تمارين التنفس الموجهة للمساعدة في تقليل التوتر.

تتبع اللياقة البدنية

مراجعة كاملة لساعة هواوي Huawei Watch Fit 3 مميزات وعيوب

تحتوي ساعة Fit 3 على نظام تحديد المواقع GPS مدمج للأنشطة الخارجية ويدعم العديد من البرامج الخاصة بالتمرين. على الرغم من افتقارها إلى تقنية GNSS متعددة النطاقات الأكثر تقدمًا ودقة، فقد كان أداؤها جيدًا في إجراء الاختبارات مقارنة بأ ساعات مثل Apple Watch Ultra 2 و Garmin Fenix ​​7S عبر مسافات تتراوح من 5K إلى 10K.

القياسات جيدة جدًا كانت دقة معدل ضربات القلب أثناء التدريبات قابلة للاستخدام، خاصة مع الملاءمة المريحة لسوار الساعة . بيانات Fit 3 متوافقة مع Garmin HRM-Pro، مما يجعلها موثوقة لتتبع اللياقة البدنية. يعد تطبيق Huawei Health مفيدًا لمراجعة بيانات التمرين، ويمكنه مزامنة الأنشطة مع Strava، مما يعزز جاذبيتها كساعة ذكية بسعر معقول.

تتميز ساعة Fit 3 أيضًا بتحليلات اللياقة البدنية مثل مؤشر القدرة على الجري و قياس نسبة الاوكسجين في الدم VO2 Max. ومع ذلك، لاحظت أن أوقات الانتهاء المتوقعة للسباقات كانت غير متوافقة مع تقديرات VO2 Max.

تطبيق Huawei Health

مراجعة كاملة لساعة هواوي Huawei Watch Fit 3 مميزات وعيوب

لقد تحسن تطبيق Huawei Health على مر السنين، حيث يوفر واجهة قوية لإدارة بيانات الصحة واللياقة البدنية. على الرغم من ذلك لا يدعم Harmony OS التطبيقات الخارجية أو عمليات الدفع Huawei Pay، مما يحد من وظائفه مقارنة بالساعات الذكية الأخرى.

إدارة الإشعارات

مراجعة كاملة لساعة هواوي Huawei Watch Fit 3 مميزات وعيوب

من خلال إدارة الإشعارات يمكنك القيام ببعض المهام . مثل تشغيل/ إيقاف تشغيل الإشعارات للمكالمات والرسائل و WhatsApp و Facebook Messenger و Netflix، ولكن جميع التطبيقات الأخرى تندرج ضمن فئة “أخرى” .

عمر البطارية

مراجعة كاملة لساعة هواوي Huawei Watch Fit 3 مميزات وعيوب

تشتهر ساعات هواوي الذكية بعمر بطارية جيد، وساعة Fit 3 ليست استثناءً. تدعي شركة Huawei أنها تدوم لمدة 7 أيام من الاستخدام المكثف، مع التجربة تجد ان النتائج مبهرة وتدوم لفترة طويلة.

مع إيقاف العرض الدائم، استمرت لمدة أسبوع كامل. مع تشغيل الشاشة، وجدت أنها ستستمر من 4 إلى 5 أيام، بما في ذلك بضع ساعات من التدريبات التي يتم تتبعها عبر نظام تحديد المواقع العالمي (GPS) وتتبع النوم ليلاً.

بالمقارنة مع الموديلات الأكثر تكلفة مثل Apple Watch SE 2 وPixel Watch 2، والتي تدوم يومًا واحدًا فقط، فإن عمر بطارية Fit 3 يقدم تجربة رائعة.

مميزات Huawei Watch Fit 3

  • تصميم مربع رائع يشبه ساعات Apple Watch
  • شاشة كبيرة بمقياس 1.82 بوصة، HUAWEI Hybrid AMOLED.
  • سطوع يصل إلى 1.500 شمعة في المتر المربع، مع إمكانية تعديل درجة السطوع.
  • خامات تصنيع فاخرة ، مع وزن خفيف
  • عمر بطارية يدوم لمدة 11 يومًا بشحنة واحدة
  • الحزام مريح بطريقة مذهلة.
  • مقاومة للماء حتى عمق 50 متر لمدة 10 دقائق.

عيوب Huawei Watch Fit 3

  • لا تدعم تطبيقات خارجية .
  • تتبع النوم ليس الافضل .

سعر Huawei Watch Fit 3

 

تأتى ساعة Huawei Watch Fit 3 بإصدارين احدهما يدعم NFC بأسعار تبدأ من 6999 جنيهًا.

التقييم

تُقدم ساعة Huawei Watch Fit 3 تجربة اداء قوية جدًا، بداية من التصميم المربع والشاشة العملاقة من نوع AMOLED. بمعدل سطوع يصل الي 1500 شمعة ، مع وضوح عالي. و استجابة الشاشة للمس سريعة جدًا . وتدعم معيار مقاومة الماء  5ATM. بالإضافة الي وظائف تتبع الصحة واللياقة البدنية. مع بطارية تُقدم اداء جيد جدًا يصل الى 10 يوم.