مراجعة كاملة لساعة Nothing CMF Watch Pro مميزات وعيوب

مراجعة كاملة لساعة Nothing CMF Watch Pro مميزات وعيوب

على الرغم من أنتشار الساعات الذكية في الاسواق العالمية ، بمختلف الفئات السعرية . إلا أن بعض المستخدمين يفضلون بعض الماركات الشهيرة للوصول الى اكبر قدر من المميزات في الساعة الذكية. ولكن لدي شركة Nothing رأي آخر . فقد استطاعت تقديم ساعة رائعة بسعر معقول. 

اعلنت شركة Nothing عن ساعة CMF Watch Pro هي أول ساعة ذكية من العلامة التجارية Nothing التي تهدف إلى التوسع في ملحقات الهواتف الذكية. تتميز بتصميم رائع ، مع شاشة من نوع AMOLED . بالإضافة الى مميزات تتبع اللياقة البدنية بما فيها معدل ضربات القلب وتتبع الأكسجين في الدم . مع نظام تحديد المواقع العالمي (GPS) المدمج والقدرة على استقبال المكالمات عبر البلوتوث

مواصفات ساعة CMF Watch Pro

الساعة CMF Watch Pro
حجم الشاشة 1.96 بوصة
النوع AMOLED
الدقة 502 × 410 بكسل
الكثافة 332 نقطة في البوصة
حماية الشاشة
اللمس تعمل باللمس
السطوع 600 شمعة
Always-on  تدعم
الشكل مستطيل
خامات التصنيع الألومنيوم
السوار سيليكون
 السوار  22 ملم
الوزن 47 جرام
مقاومة الماء  IP68
العمق فى الماء حتى 1.5 متر
الرام
التخزين
البلوتوث Bluetooth 5.3
اشعارات اشعارات البريد الإلكترونى ، والرسائل القصيرة ، تذكير بـ المكالمات الواردة ،  التقويم ، الطقس، واشعارات التطبيقات
اللياقة البدنية تتبع النوم، عدد الخطوات ،  معدل ضربات القلب، السعرات الحرارية، تسجيل مسافة المشي والجري،   أوضاع رياضية مسبقة التحميل
المستشعرات التسارع ،   مراقب معدل ضربات القلب (HRM) ، وتشبع الأكسجين في الدم
نظام التشغيل Android & iOS
تطبيق الهاتف تطبيق CMF Watch
البطارية بطارية ليثيوم بوليمر غير قابلة للإزالة
قدرة البطارية 340 مللي أمبير
عمر البطارية 13 يومًا من الاستخدام النموذجي و 45 يوما مع توفير الطاقة
الشحن شحن  مغناطيسي ، حوالي ساعة
الوظائف الأخرى  اجراء مكالمات عبر البلوتوث, التحكم في تشغيل الموسيقى, التحكم في الكاميرا ، التحكم في الموسيقي
الأوامر الصوتية  مساعد صوتي
الالوان الرمادي والرمادي الداكن والمعدني (مع سوار برتقالي)
الميكرفون  يدعم
مكبر الصوت  يدعم

تصميم ساعة CMF Watch Pro

مراجعة كاملة لساعة Nothing CMF Watch Pro مميزات وعيوب

تتميز ساعة CMF Watch Pro بتصميم رائع و مظهر جمالي، على الرم من سعرها الإقتصادي إلا أنها ساعة قيمة المظهر . تأتي بحجم كبير يبلغ 47 مم تقريبًا. مع إطار مصنوع من الألومنيوم، ويأتي باللون الرمادي الفاتح أو المعدني أو الرمادي الداكن. و يبلغ سمكها 13 ملم.

تتميز بلمسة نهائية مصقولة ، تشبه إلى حد ما ساعة Google Pixel Watch 2 . تأتى بطبقة نهائية غير لامعة ذات مظهر أكثر قوة، و تأتي مقترنة إما بحزام رياضي باللون الرمادي أو الرمادي الداكن، ويتم توفير الحزام البرتقالي الأكثر بريقًا فقط مع النسخة المعدنية.

المميز في الساعة الحزام القابل للإزالة ويأتى بقياس 22 مم ذو جودة عالية أيضًا. يُمكنك تغيير الحزام بسهولة حيث يحتوي على إبزيم ساعة تقليدي .

على الجانب الأيمن، يوجد زر ضغط ومكبر صوت، في حين أن جميع الجوانب الأخرى فارغة وبسيطة. ستجد في القاعدة مجموعة من أربعة أجهزة استشعار بصرية لتتبع اللياقة البدنية ، و دبوس للتوصيل بقرص الشحن المغناطيسي.

مراجعة كاملة لساعة Nothing CMF Watch Pro مميزات وعيوب

معيار مقاومة الماء

حصلت الساعة على تصنيف IP68 لمقاومة الماء، مما يعني أنه يمكنك السباحة حتى 1.5 متر ، لمدة 30 دقيقة .

شاشة ساعة CMF Watch Pro

مراجعة كاملة لساعة Nothing CMF Watch Pro مميزات وعيوب

الشاشة كبيرة وحادة ومشرقة و اللمس سريع الاستجابة . هناك حواف كبيرة من جميع الجوانب. تتميز واجهة الساعة بخلفية سوداء طوال الوقت، كما أن غالبية وجوه الساعة سوداء أيضًا. هذا يعني أنك نادرًا ما ترى هذه الإطارات المكتنزة.

تأتي الشاشة من نوع AMOLED بقياس 1.96 بوصة، ودقة عرض 410 × 502، مع سطوع يصل إلى +600 شمعة. إنها شاشة جميلة تتميز بـ اللون الأسود العميق والحدة والألوان الدقيقة . كما أنها تستجيب بشكل جيد ولم يكن هناك أي تأخير أو تأتأة يمكن الحديث عنها عند التمرير والنقر عليها.

على الرغم أن الساعة رائعة إلا أنها، لا تحتوي على مستشعر للضوء المحيط. وهذا يعني أنه في العديد من المناسبات، تكون الشاشة ساطعة أو معتمة بشكل غير مناسب. لحسن الحظ، لا يتطلب الأمر سوى بضع نقرات لضبط السطوع، ولكن هذه المشكلة لن تواجهها مع الساعات الأكثر تكلفة في السوق. يمكنك إبقاء الشاشة مضبوطة على وضع التشغيل دائمًا، وهو ما يعني دائمًا انخفاضًا في عمر البطارية.

الأداء والبرمجيات

مراجعة كاملة لساعة Nothing CMF Watch Pro مميزات وعيوب

تستخدم CMF Watch Pro نظام تشغيل خاصًا متوافقًا مع هواتف Android و iPhone. مع التجربة تجد أن واجهة البرنامج سلسة و تجد واجهة الرنامج تعمل بشكل رائع.

التطبيقات والاتصال

كما قد تتوقع مع ساعة بهذا السعر، فإن الوظائف محدودة الى حد ما . لا يوجد متجر تطبيقات، كل ما يمكنك استخدامه يأتي مثبتًا مسبقًا وجاهزًا للتشغيل. وهناك ما يكفي لتلبية احتياجات معظم الأشخاص.

لا تدعم الساعة الـ Wi-Fi ، لذلك بالنسبة لأي ميزة تتطلب الوصول إلى الإنترنت، مثل معلومات الطقس، ستحتاج إلى إقرانها بهاتفك الذكي عبر البلوتوث. يتوفر تطبيق CMF Watch على كل من متجر Google Play وApple App Store، يعمل التطبيق على تسهيل عملية الإعداد والتشغيل .

عناصر التحكم

يمكن الوصول إلى معظم ميزات CMF Watch Pro من خلال النقر على الزر الموجود على الجانب الأيمن. في القائمة الناتجة، ستجد كل شيء بدءًا من اعدادات ضبط الوقت والمنبهات وحتى عناصر التحكم في الموسيقى والمكالمات الهاتفية وتتبع اللياقة البدنية. عند فتح تطبيق التمرين، ستجد قائمة شاملة تضم 110 من الأنشطة المختلفة للاختيار من بينها. مثل التزلج على الجليد والتزحلق على الجليد.

مستشعرات تتبع اللياقة البدنية

مراجعة كاملة لساعة Nothing CMF Watch Pro مميزات وعيوب

تعمل معظم عمليات التتبع بشكل مشابه للساعات الأخري مع قياسات جيدة، حيث تقيس معدل ضربات القلب ومدة التمرين وبيانات الموقع. إنها معلومات كافية للمستخدم.

يمكن لـ CMF Watch Pro أيضًا التحقق من مستوى التوتر لديك ومستويات الأكسجين في الدم، ويمكنها مراقبتها على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع إذا كنت تريد ذلك، على الرغم من أن ذلك سوف يؤدي الى استهلاك عمر البطارية.

اجراء المكالمات والرد عليها

يمكنك إجراء المكالمات الهاتفية والرد عليها مباشرة من الساعة، طالما أنك متصل بهاتفك، وتعمل الوظيفة بشكل جيد. صوت المايك المدمج واضح ونقي ، كما أن مكبر الصوت المدمج عالي الصوت بشكل مدهش يعني أنك تستطيع سماع المتصل بوضوح . ولكن يتعين عليك إضافة جهات الاتصال إلى الساعة يدويًا.

بعيدًا عن الإشعارات والمجموعة الرائعة من وجوه الساعة، يُمكنك التحكم في تشغيل الموسيقى ، والقدرة على عرض توقعات الطقس واستخدام الساعة كجهاز تحكم عن بعد للكاميرا.

يمكنك أيضًا استخدام الميكروفون ومكبر الصوت الموجودين ، للاستفادة من المساعد الذكي بهاتفك لطرح الاستفسارات، والتي تستجيب بشكل جيد.

تتبع اللياقة البدنية

من المؤكد أن CMF Watch Pro لا تبخل في مميزات تتبع اللياقة البدنية والرياضة. مما لا يثير الدهشة، أنك لن تجد ميزات صحية كبيرة مثل تخطيط القلب أو مراقبة ضغط الدم، ولكن هناك الكثير من المميزات التى تجعلها جهازًا رائعًا لتتبع اللياقة البدنية و النشاط الرياضي.

كساعة رياضية، يوجد أكثر من 110 وضعًا رياضيًا، وستحتاج إلى إضافة مفضلاتك من تطبيق CMF Watch إذا لم يتم تحميلها مسبقًا على الساعة. هناك بعض الأوضاع الأساسية المرتبطة بهذه الملفات الشخصية والتي تتيح لك اختياريًا تحديد الوقت والسعرات الحرارية المستهدفة، ولكن من المثير للدهشة رؤية نظام تحديد المواقع العالمي (GPS) المدمج في الساعه. ويعمل نظام تحديد المواقع العالمي (GPS) بشكل جيد.

تحتوي أيضًا على مستشعر بصري لمعدل ضربات القلب ومستشعر لقياس نسبة الأكسجين في الدم. يمكنك الحصول على بيانات معدل ضربات القلب والأكسجين في الدم بشكل مستمر. من خلال التجربة الساعة تُقدم نتائج تتبع جيدة.

عمر البطارية

مراجعة كاملة لساعة Nothing CMF Watch Pro مميزات وعيوب

تعد ساعة CMF Watch Pro بعمر البطارية لأسابيع بدلاً من أيام، خاصة إذا اخترت التخلي عن ضبط الشاشة على وضع التشغيل الدائم وتنشيط معدل ضربات القلب المستمر و نسبة أكسجين الدم وتتبع التوتر إلى جانب الاستخدام المنتظم لنظام تحديد المواقع العالمي (GPS).

على حسب الشركة تتمتع ساعة CMF Watch Pro بعمر بطارية يصل إلى 13 يومًا عند الشحن، ولكن بالطبع، كل هذا يتوقف على كيفية استخدامها. مثلا عند تفعيل ضبط الشاشة على وضع التشغيل الدائم ، ومراقبة معدل ضربات القلب على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع وتمكين الإشعارات لجميع التطبيقات الأكثر استخدامًا. يكون أن تدوم الساعه لمدة خمسة أيام أو على حسب استخدامك .

مميزات ساعة CMF Watch Pro

  • تصميم رائع كألب منتجات الشركة
  • شاشة كبيرة بمقياس 1.96 بوصة، من نوع AMOLED.
  • سطوع يصل إلى 600 شمعة في المتر المربع.
  • عمر بطارية يدوم لمدة 13 يومًا بشحنة واحدة.
  • الحزام مريح ويُمكن تغييره بسهولة.

عيوب ساعة CMF Watch Pro

  • لا تدعم تطبيقات خارجية .
  • لا تدعم تعديل تلقائي للسطوع.

سعر ساعة CMF Watch Pro

تأتى ساعة ساعة CMF Watch Pro بسعر  4000 جنيهًا. ويُمكنك الحصول عليها من هنــــــــــــا

التقييم

عند التحدث عن شركة Nothing نذكر في البداية التصميم الرائع، تتميز ساعة CMF Watch Pro بتصميمها الرائع، مع خامات فاخرة. يكتمل التصميم مع الشاشة المشرقة بألوانها الدقيقة. مع درجة سطوع تصل الى 600 شمعة. و استجابة الشاشة للمس سريعة جدًا . بالإضافة الي وظائف تتبع الصحة واللياقة البدنية. مع بطارية تُقدم اداء جيد جدًا يصل الى 13 يومًا مع الاستخدام النموذجي أو 45 يومًا مع تمكين وضع توفير الطاقة. مع تسعير رائع . وتعد قيمة كبيرة مقابل السعر.