بالصور والشرح | 6 خطوات لتحسين وتسريع هاتفك بنظام الأندرويد

    مع مرور الأيام بعد شراء وبدء استخدام هاتفك الذي يعمل بنظام الأندرويد، وبالتحديد أندرويد 5.1 لولي بوب (المصاصة) تكون مستمتعاً جداً بواجهة النظام والكثير من الأمور التي تفوز بها من خيارات عديدة أثناء استخدامك للنظام، مع العلم أنك بمرور كل يوم جديد تتعرف إلى خيار أو خاصية جديدة أو ميزة جديدة، ولكن يأتي يوماً ما وتشعر أن الهاتف قد بدأ يصيبه البطء شيئاً فشيئاً، وهذا الأمر هو ضريبة المميزات الكثيرة التي قد تحصل عليها بشراءك واستخدامك لهاتف يعمل بنظام تشغيل Android.

    ولكننا اليوم نقدم لكم طريقة لتحسين وتسريع آداء الهاتف ونظام التشغيل، قد تضطر لتنفيذ خطواتها الواحدة تلو الأخرى إن كنت تعاني من المشاكل التي ذكرناها بالأعلى، وعلى العكس من الطرق الأخرى، فهذة الطريقة لا تشمل خطة لحذف بعض التطبيقات أو افراغ ذاكرة الهاتف من بعض الملفات بمختلف امتداداتها، ولكن هذة الخطة تستهدف أمراً آخر، وهو جودة وسرعة وحجم الرسوم المتحركة المستهلكة في عرض البيانات على هاتفك الذكي.

*ملحوظة: هذا الموضوع يستهدف الهواتف التي تعمل على منصة أندرويد وتحديداً إصدار 5.1 لولي بوب (المصاصة) – Lollipop.

1. الذهاب إلى تطبيق الضبط (Settings): قم بانزال شريط الإشعارات من الأعلى واضغط على رمز (الترس) كما بالصورة، أو يمكنك فتح قائمة تطبيقات الهاتف واضغط على تطبيق الضبط أو Settings.

2. الدخول لتبويب About Phone: الآن مرر القائمة للأسفل حتى ترى حول الهاتف أو About Phone.

3. تفعيل وضع المطور: الآن انقر 7 ضغطات متتالية على كلمة Build Number حتى ترى إشارة أو إشعار بتأكيد تفعيلك لوضع المطور ‘You’re now a debeloper’.

4. تعديل خيارات المطور: قم بالعودة لقائمة الضبط، ثم اضغط على تبويب Developer options.

5. تعديل حجم وسرعة الرسوم المتحركة: في خيارات المطور مرر للأسفل إلى خيارات تبويب الرسم (Drawing) حتى ترى ثلاثة خيارات وهم Window animation scale وTransition animation scale وAnimator duration scale.

6. تغيير القيم: في الخطوة السادسة والأخيرة، اضغط على كل خيار من السابق ذكرهم بالخطوة الخامسة، وقم بتحديد قيمته، فستجد الإفتراضية 1x، قم بتغييرها إلى 0.5x أو اختر Animation is off.