بالشرح | أهم 10 أشياء يجب القيام بها بعد شراء هاتف جديد

    هل ستشتري هاتف يعمل بنظام تشغيل Android OS قريباً ولا تعلم ما هي الأشياء الأول التي يجب عليك فعلها ؟! هل يسبب هذا الأمر لك بعض الإزعاج ؟! قمنا بتجميع بعض البيانات، في هذا الموضوع ننشر 10 أشياء يجب القيام بها وفعلها بعد شراء هاتف جديد يعمل بالأندرويد ..

1. إضافة معلومات المالك:

إضافة معلومات مالك الهاتف هو أمر مهم للغاية، لأنها تفيدك في استرجاع الهاتف عند فقدانه، كما يمكن لأي شخص أن يقرأ معلومات المالك عبر شاشة قفل الهاتف.

يمكنك ذلك عبر فتح تطبيق الضبط Settings، ثم الضغط على تبويب Security، وبعد ذلك اختر Owner Info، ثم قم بتفعيل خيار Show owner info on lock screen، وبعد ذلك قم بادخال نص الرسالة المراد اظهارها على شاشة القفل، مثل الصورة بالأعلى.


2. تفعيل مدير الهاتف:

هذة الخاصية تساعدك على تعقب هاتفك عبر خدمة الخرائط الملاحية GPS، ويمكن تفعيلها عبر فتح تطبيق الضبط Settings، ثم اختيار Security، ثم اختيار Device adminstrators، ثم تفعيل خيار Android device manager كما بالصورة.

يمكنك تتبع الهاتف بعد ذلك عن طريق الذهاب إلى الموقع الإلكتروني الخاص بمتجر تطبيقات جوجل من هنا، ثم تقوم بتسجيل الدخول بحساب جوجل الخاص بك، ثم الضغط على رمز الترس بالأعلى مثل الصورة بالأسفل ومن ثم تقوم باختيار Android device manager، ثم تقوم بتحديد الهاتف المقصود وسيقوم الموقع بتحديد مكان الهاتف.


3. ادخال حساب جوجل الخاص بك:

يقوم العديد من الناس بتجاوز مرحلة تسجيل حساب جوجل جديد، ولكن هذا الأمر مهم وضروري لعمل العديد من الوظائف، على الأقل تحميل وتثبيت التطبيقات من متجر جوجل للتطبيقات Google Play Store.


4. عمل نمط الإغلاق:

عمل نمط لفك قفل شاشة الهاتف أمر مهم، حيث يبقيك في حالة من الخصوصية بالنسبة إلى بياناتك المخزنة على الهاتف.


5. تفعيل وضع USB Debugging:

يساعدك وضع USB Debugging في القيام بالعديد من الأشياء، مثل تمكين إظهار محتوى شاشة الهاتف على الحاسب الخاص بك، أو القيام بتحديث وترقية نظام التشغيل يدوياً بعد توصيل الهاتف بالحاسب الخاص بك.

يمكنك ذلك عبر الذهاب إلى تبويب About phone من قائمة تطبيق الضبط Settings، والضغط 7 ضغطات متتالية على خانة Build number ليتم تفعيل وضع خيارات المطورين Developer options، ثم تقوم بالرجوع لقائمة الضبط واختيار تبويب Developer options ثم تفعيل وضع USB Debugging.


6. عمل روت ‘Root’ للهاتف:

عندما تقوم بعمل روت لهاتفك الأندرويد، فأنت تنضم إلى عالم المستفيدين بشكل كامل من هاتفهم بنظام الأندرويد، وعمل كل الأشياء الغير مفعله وممكنه للمستخدم العادي، فالروت يعطيك الصلاحيات الكاملة للإستفادة من الهاتف. (اضغط على الصورة لمعرفة المزيد عن الروت)


7.  تحميل واستخدام تطبيق الصور من جوجل Google Photos:

تطبيق Google Photos يساعدك في الكثير من الأشياء، مثل الإحتفاظ بنسخة احتياطية من صورك… هناك العديد من هواتف الأندرويد التي تأتي بتطبيق Google Photos مثبت عليها بشكل مسبق، ولكن إذا لم يكن التطبيق مثبت على هاتفك الأندرويد يمكنك تحميل التطبيق من الصورة بالأسفل.

google play store


8. تحديث التطبيقات المثبته على هاتفك الأندرويد:

عندما تقوم بشراء هاتف جديد، غالباً ما تكون التطبيقات بإصدار قديم، ولم يتم تحديثها، ولذلك قم بالدخول لخانة My apps & games، ثم اضغط على مستطيل Update All مثل الصورة بالأسفل.


9. تثبيت التطبيقات اللازمة:

لكل منا اهتمامته المختلفة، وباختلاف الإهتمامات، تختلف التطبيقات اللازمة والواجبة التثبيت، فمن الضروري أن تقوم بالبحث عن التطبيقات الملائمة لاهتماماتك واللازم التثبيت.


10. تطبيقات النسخ الإحتياطية من البيانات:

في كثير من الأحيان نفقد بعض البيانات مثل الصور عن طريق الخطأ، ولهذا من الأفضل أن نقوم بتثبيت أحد التطبيقات المتخصصة في عمل نسخ احتياطية من بيانات الهاتف في حالة الحذف بالخطأ، ويمكننا من استعادة البيانات لاحقاً. (تطبيق Dumpster هو من أفضل التطبيقات لعلاج هذا الأمر)

google play store