خمسة اسباب تدفعك الى تثبيت Xposed Framework على هاتفك الاندرويد

فى الفترة الاخيرة انتشرت الرومات المخصصة ولكن كانت لها العديد من المشاكل التى ادت كتير من مستخدمى الاندرويد الى الشعور بالتعقيد فى الامر واتلاف هواتفهم , الامر الذى ادى ظهور “Xposed Framework” 

وهى التى بدورها قدمت عديد من المزايا كانت غير موجودة فى الرومات المخصصة , ومع ذلك فانها لا توفى كل المزايا الموجودة سابقا فى الرومات , ولكنها فعلا تستحق المحاولة , نستعرض اهم الاسباب لتجعله افضل اختيار من الرومات .

reasons-install-xposed-framework

خطوات سهلة للتثبيت

مقارنة بالرومات المخصصة فتثبيت “Xposed framework” اكثر سهولة غير انهما يتفقان فى وجود صلاحية الروت للهاتف ولكن الامر ببساطة هو تحميل ملف “Xposed framework” المضغوط ومن ثم فكه وتفعيله بواسطه (custom recovery) المثبتة على هاتفك , الامر الذى لايحتاج منك الى ضبط المصنع كما كان يحدث من قبل فقط ستجد جميع تطبيقاتك واسمائك واعداداتك كما هى , كما انك ستبدء فى العمل به فورا بدون اى اعدادات مسبقة .

لست بحاجه الى تجميع الملفات السليمة

من اولى الخطوات فى تثبت الروم هو ان تبحث عن ملفات (correct ZIP ) المخصص لهاتفك وتحمله , هى عملية شائعة ولكنها متعبة , والاسوا من ذلك هو ان قد تحتاج الى تحديث هاتفك او العودة لاصدار قديم  قبل ان تتم تثبيت الروم المطلوب عليه .

على النقيض فى  “Xposed framework” لا تحتاج سوى ان تحمل ملف المخصص فقط لكل نسخة ونوع معالج الهاتف , على  سبيل المثال الهواتف التى تعمل ب شرائح 64 Bit على اصدار مارشملوا امثال ( LG G4, HTC One M9, Nexus 6P, and Nexus 5X) جميعهم لهم نفس الملف فى التثبيت .

Download: Xposed framework

وداعا للتحديثات المتكررة

 على النقيض فى تثبيت الرومات التى تحتاج تحديث كل اسبوع او كل ليلة فالامر فى “Xposed framework” مختلف فهو يحتا ج الى تحديث مرة واحدة فقط وحتى لو كانت مشكلة واضطررت لتحديثه فحجمه صغير لا يتجاوز ال 30 ميجا فلا تؤثر على باقة الانترنت الخاصة بك غير انك لا تضطر الى تحديثه باكمله هو غالبا يكون تحديث (Module) واحد منه والذى لا يتعدى 5 ميجا .

اما الوضع فى الرومات فتختلف على حسب التحديث فهى على الاقل تكون 200 ميجا فاكثر كما ان لها مشاكل انهيار اثناء التحديث عكس تماما النظام الجديد .

خطوات سهلة للازالة

الامر كان فى الرومات كان اشبه بالكابوس اذا اردت ان تزيله لتعدد خطواته وتوابعه , ولكن فى “Xposed framework” ليس عليك الا ان تحمل ملف (uninstaller.ZIP) فقط وتفعله لكى تتخلص منه على جهازك , كما انه لضمان عدم دخول الجهاز فى (bootloop) يقوم بازالة اقسامه (modules) اولا قبل ازالته هو نفسه , الامر هنا قد يتطلب بعض على الوقت على حسب عدد (modules) المثبته عندك ولكن فى النهاية تظل هى العملية الاسهل للازالة .

سهلة التخصيص

فى نظام الروم المخصصة ليس من السهل ان تجد كل ماتريد فى روم واحد فيجب عليك ان تتنقل بين الروم والاخر كى تضيف ميزة ان تفضلها عندك , ولكن فى “Xposed framework” الامر ابسط من ذلك بكثير , لانه يعتمد ببساطه على (modules) والتى تعد بدورها كمزايا تقوم انت باضافتها فيه وتختار الموديول المفضل اليك وتقم باضافته ليس اكثر كما انها سهل فى الازالة كما ذكرنا من قبل فلا تحتاج اليوم الى تتنقل بين العديد من الرومات لتجد غايتك .