Android

مجموعة تطبيقات مفيدة و مميزة جداً و مجانية بأحدث أصادر


مجموعة تطبيقات مفيدة و مميزة جداً و مجانية بأحدث أصادر

تطبيقات مميزة لنظام تشغيل أندرويد غير متاحة لنظام تشغيل I Phone
تطبيق PicsArt Animated لإنشاء رسوم كرتونية متحركة GIF وفيديو

 

مجموعة تطبيقات مفيدة و مميزة جداً و مجانية بأحدث أصادر

حقيقةً من اللحظة الأولى للإطلاع على ما يفعله ويُقدّمه هذا التطبيق PicsArt Animated والمتاح مؤخرًا على نظام تشغيل أندرويد، وجدته مميز وجدير بالتجربة، حيث فكرته الرئيسية هي إنشاء رسومات كرتونية متحركة بدون الحاجة لخبرة في الرسم أو أي مهارات أخرى، والأهم بطريقة سهلة دون أي تعقيد، حيث تتسم إمكانية الإستخدام بالسهولة والسرعة بقيام المطلوب وإظهار النتائج.

وكما قلنا لا يحتاج التطبيق منك أن تكون ماهرًا في الرسم فقط أرسم مباشرة وبعد ذلك الإنتقال إلى إعدادات التطبيق المتقدمة  والإحترافية وسترى الحياة في رسوماتك، ومن مميزات تطبيق PicsArt Animated توفيره لتأثيرات وفلاتر جميلة وإطارات جاهزة ومتحركة، والقدرة على الإختيار بين مئات الألوان، مع وضعه بين يديك كل مستلزمات الرسم المطلوبة.

وليس هذا فحسب بل يدعم التطبيق إمكانية إضافة الأصوات للعمل، مع إمكانية حفظ العمل كصورة GIF أو مقطع فيديو، وهناك ميزة التحكم بمدى وسرعة الرسوم المتحركة، ودعمه لوضع طبقات متعددة لأصحاب الرسومات الإحترافية والمعقدة، وغيرها من المزايا الرائعة والجميلة، أخيرًا تطبيق PicsArt Animated متاح بشكل مجاني وكامل إن كنت من المهتمين يمكنك تجربته وتحميله بالإنتقال إلى صفحته من على متجر جوجل بلاي من هنا، وهو يدعم أندرويد 4.0.3 فأحدث.

لانشر Arrow

 

مجموعة تطبيقات مفيدة و مميزة جداً و مجانية بأحدث أصادر

لانشر Arrow واحد من أفضل تطبيقات اللانشر على متجر جوجل بلاي مع أكثر من 5 مليون تحميل له، وهو من تطوير فريق عمل مايكروسوفت  Microsoft Garage، عمومًا حصل التطبيق اليوم على تحديث جديد يحمل رقم إصدار Arrow 2.9.1 وفيه لم يأتي التحديث بأي إضافات جديدة سوى أنّه أصلح الكثير من الأخطاء وجلبه مجموعة أخرى من التحسينات التي ركّزت على أدائه وسرعة إستجابته.

أبرز هذه التحسينات جعل أداة خلفية بينج كرمز على الواجهة الرئيسية ، وعند النقر عليها يمكن للمستخدم تغييره ، وفي السياق ذاته أشار فريق عمل التطبيق بأنّه أصبح أسرع من أي وقتٍ مضى عبر تحسين إستخدامه ذاكرة الوصول العشوائي ، أخيرًا يذكر في تحديثات سابقة بأن اللانشر بات يدعم إختصارات التطبيقات والمتاحة حصريًا على نظام نوجا 7.1 ليكون اللانشر الاول من بين تطبيقات اللانشر التي تدعم ذلك.

والآن لتجربة وتحميل لانشر Arrow يمكنك الإنتقال إلى صفحته من على متجر جوجل بلاي من هنا.

تطبيق Screens لإنشاء إختصار Split-Screen في أندرويد

 

مجموعة تطبيقات مفيدة و مميزة جداً و مجانية بأحدث أصادر

الكثير لا يعلم بمصطلح أو ميزة Split-Screen والتي هي عبارة عن ميزة تُمكّن المستخدم من وضع أي تطبقين وفتحهما بنفس الوقت عبر تقسيم الشاشة إلى نصفين، نصف للتطبيق الأول والنصف الآخر للتطبيق الثاني، مع تصفّح كل تطبيق بنفس الوقت ودون أي مشاكل تذكر، على نظام تشغيل اندرويد نوجا “7.0” جلب معه هذه الميزة بشكل إفتراضي والأهم إمكانية إنشاء إختصار لأي تطبيقين وفتحمهما عبر هذه الميزة.

لمستخدمي إصدارات أندرويد الأخرى 5.0 فاحدث يمكنهم الإستفادة كثيرًا من تطبيق Screens والمطروح مؤخرًا على متجر جوجل بلاي، حيث بإمكان هذا التطبيق إنشاء إختصار لميزة Split-Screen لأي تطبيقين، مثلًا يمكن تصفح تويتر ويوتيوب بنفس الوقت أو تصفح كروم وتطبيق آخر بنفس الطريقة.

ويتم إنشاء هذه الإختصارات ووضعها على الشاشة الرئيسية، جنبًا إلى جنب وضع الإختصارات في الإعدادات السريعة من الشاشة المنبثقة لأصحاب اندرويد مارشيملو فقط ولأصحاب نظام لولي بوب على ما أعتقد لابد من صلاحيات الروت لوضع الاختصار في الإعدادات السريعة، أخيرًا يمكنك الآن تحميل تطبيق Screens بشكل مجاني وكامل عبر الإنتقال لصفحته من على متجر جوجل بلاي من هنا.

تطبيق ELSA لتحسين مهارات النطق باللغة الإنجليزية

 

مجموعة تطبيقات مفيدة و مميزة جداً و مجانية بأحدث أصادر

هناك العشرات بل المئات من التطبيقات المفيدة في تعلّم اللغات وتحديدًا اللغة الإنجليزية، فهناك التطبيقات الشاملة التي بمقدرة المستخدم الإستفادة منها في تعلم القراءة والنطق والكتابة والقواعد ,,إلخ، وهناك تطبيقات أخرى خاصة بكل مهارة، أحد هذه التطبيقات هو تطبيق ELSA والخاص بتطوير مهارة النطق عند المستخدم، بدوره التطبيق متاح بشكل مجاني وكامل سواء على أندرويد أو iOS.

ومن أبرز مميزاته إعتماده على الذكاء الإصطناعي في عملية تعليم المستخدم للنطق، حيث يتوقف على مكامن الخطأ في النطق ويعمل على تعزيزها بصورة مسليّة ومريحة للغاية، وهناك المدرب الإفتراضي الذي من خلاله يستطيع المستخدم التحدث معه ووضع النقاط على الحروف من خلال مدى صحة النطق وتحليل النطق ومقارنته بالنطق الصحيح ليتم بعد ذلك التحدث مع المستخدم بطريقة سليمة والتعلّم بصورة أفضل.

وفي حالة وجود خطأ في النطق يقوم تطبيق ELSA بتمييز الحروف او الكلمة عن باقي العبارة وذلك بهدف التركيز عليه وإيجادة نطقه مرة أخرى، أخيرًا للإستفادة من التطبيق عليك الإتصال بالشبكة ولتحميله على أندرويد إنتقل إلى هنا .

مدير جهات الإتصال Canvy

 

مجموعة تطبيقات مفيدة و مميزة جداً و مجانية بأحدث أصادر

أولى مميزاته إدارة جهات الإتصال إسمًا ولونًا وخلفية وحتى حجمًا، بالنقطة الأخيرة وهي الحجم يستعرض لك التطبيق جهات الإتصال التي يكثُر الإتصال بها أو الحديث معها أو حتى يكثر التراسل النصي معها بحجم كبير، أما جهات الإتصال الأخرى فتكون الخلفية صغيرة.

وهناك ميزة التمرير حيث عند الضغط المطوّل على جهة الإتصال من على الواجهة الرئيسية يتم إستعراض مختلف تطبيقات التواصل والتراسل المثبتة على الهاتف وهنا يمكنك إختيار أي تطبيق بهدف التحدث مع جهة الإتصال المقصودة، ويدعم التطبيق ميزة الأيقونات العائمة، ناهيك عن تصميمه الراقي جدًا والمعتمد كليًا على تصميم ماتيريال ديزاين، ولم ينسى التطبيق محرك البحث عن جهات الإتصال بهدف الوصول السريع لجهة الاتصال المطلوبة، وحتى هناك قائمة الإتصالات المفضلة.

أخيرًا تطبيق Canvy متاح بشكل مجاني وكامل من على متجر جوجل بلاي، يمكنك تحميله والإستفادة منه بالإنتقال إلى هنا، وهو يدعم أندرويد 4.1 فأحدث.

 

الوسوم

Abdelrahman Mohamed

I Am Technical blogger And I love Android & Everything About The Technology .
إغلاق