Androidبرامج

المجموعة الثانية من التطبيقات التي لا تجدها سوي علي نظام تشغيل اندرويد


المجموعة الثانية من التطبيقات التي لا تجدها سوي علي نظام تشغيل اندرويد

تتيح الطبيعة المرنة التي تم بناء أندرويد وفقًا لها، الوصول المفتوح إلى خصائص عديدة في نظام التشغيل تسمح للمطوّرين بالتعامل معها والتحكم بها، وبالتالي إنتاج تطبيقات ذات إمكانيات واسعة تتيح تخصيص طريقة عمل الميزات الرئيسية في نظام التشغيل نفسه.

تطبيقات مميزة لنظام تشغيل أندرويد غير متاحة لنظام تشغيل I Phone

 

في المقابل، تُغلق آبل في وجه المطوّرين الأبواب التي تتيح لهم الوصول إلى خدمات وطبقات عديدة ضمن نظام التشغيل، مما يحد من إمكانية إنشاء تطبيقات من شأنها التعديل على واجهات الهاتف أو تخصيص طريقة عمله.

نقدم لكم هنا قائمة ببعض التطبيقات المتوفرة على أندرويد، والتي يستحيل على مستخدمي iOS العثور على ما يشبهها في متجر تطبيقات آبل.

 

Buzz Launcher

المجموعة الثانية من التطبيقات التي لا تجدها سوي علي نظام تشغيل اندرويد

تطبيق Buzz Launcher هو مثال واحد فقط على فكرة تطبيقات اللانشر التي تتيح لك تخصيص واجهات هاتفك بشكل كامل وبسهولة شديدة. يتيح التطبيق تغيير كل شيء تقريبًا في واجهات الهاتف وتحويله إلى هاتف جديد كليًا عبر أكثر من مليون ثيم جاهز! بشكل عام تتيح تطبيقات اللانشر في أندرويد تخصيص التأثيرات الحركية والأيقونات وشكل درج التطبيقات والتنبيهات والخطوط بشكل لا يستطيع أصحاب الآيفون تحقيقه، حتى في أحلامهم!

Brave Browser

المجموعة الثانية من التطبيقات التي لا تجدها سوي علي نظام تشغيل اندرويد

صحيح أنه توجد نسخة لهواتف آيفون من Brave Browser (وذلك بعد أن حققت آبل إنجازًا هائلًا عبر السماح للمطوّرين بطرح متصفحات الويب بعد أن كان هذا ممنوعًا في متجرها!). لكن نسخة الأندرويد من المتصفح تُقدم ما لا يستطيع المطوّر تقديمه على آيفون، وهو تحميل الروابط في الخلفية ثم فتحها بشكل عائم فقط عندما تصبح جاهزة مع السماح للمستخدم الاستمرار في استخدام التطبيقات الأخرى.

تخيل أنك عثرت على رابط ويب مثير للاهتمام أثناء تصفحك لأحد تطبيقات التواصل الاجتماعي، عادةً ما تضغط على الرابط كي يتم فتح المتصفح، وانتظار تحميل الصفحة كي تقرأ المحتوى، ثم تقوم بإغلاق المتصفح وإعادة فتح التطبيق الأوّل للمتابعة.

تطبيق Brave Browser هو متصفح ويب يقوم تلقائيًا لدى ضغطك على أي رابط ضمن أي تطبيق كان بفتح وتحميل صفحة الويب في الخلفية دون أن يُعطّلك عن استخدام التطبيق الحالي، وبعد انتهاء تحميل الصفحة تظهر بشكل دائرة عائمة على الشاشة يمكنك قراءتها متى شئت بالضغط عليها، بحيث يتم فتح الصفحة فوق التطبيق الذي تستخدمه.

Tasker

المجموعة الثانية من التطبيقات التي لا تجدها سوي علي نظام تشغيل اندرويد

تطبيق يسمح لك بأتمتة وظائف هاتفك كي يصبح قادرًا على القيام بكل ما تريد دون تدخل منك. يتيح التطبيق التحكم بكل شيء في الهاتف وفقًا للشروط التي تحددها له. إنسَ الأشياء البسيطة مثل تحويل الهاتف إلى الوضعية الصامتة لدى الدخول إلى مكان معين. نحن نتحدث عن تخصيصات خيالية ومعقدة جدًا يمكنك الوصول إليها عبر التطبيق. مثل النطق الصوتي للتنبيهات عندما تصلك في ساعات وأيام معينة، الإجابة الآلية على المكالمات عند استخدام سماعات البلوتوث، تسجيل المكالمات الهاتفية لدى ورودها من أرقام معينة، وضع المنبه بشكل يتناسب مع حالة الطقس (تأخير الرنين بمقدار ساعة عند وجود توقعات بهطول الأمطار)، تمرير جميع الرسائل النصية وسجل المكالمات إلى هاتف آخر. في الحقيقة هذه مجرد أمثلة من عدد غير منتهِ من الأمثلة الممكنة.

Gravity Screen

المجموعة الثانية من التطبيقات التي لا تجدها سوي علي نظام تشغيل اندرويد

لا داعِ لإطفاء أو تشغيل شاشة الهاتف يدويًا مع هذا التطبيق. يقوم Gravity Screen بإطفاء الشاشة تلقائيًا بمجرد وضع الهاتف في جيبك أو على الطاولة، وتشغيلها تلقائيًا لدى إخراجه من الجيبة. يقوم التطبيق بتوظيف حساسات الهاتف بشكل ذكي ودقيق جدًا لمعرفة حالة الهاتف ومكانه. كما يقدم ميزة عدم إغلاق الشاشة أثناء القراءة وذلك من خلال تحسس حركات اليد البسيطة أثناء حمل الهاتف للقراءة. كما يوفر التطبيق إضافةً لـ Tasker تتيح مزيدًا من التحكم والأتمتة.

Airdroidالمجموعة الثانية من التطبيقات التي لا تجدها سوي علي نظام تشغيل اندرويد

يتيح هذا التطبيق تحكمًا كاملًا ولاسلكيًا بالهاتف عبر المتصفح في الحاسب الشخصي. يقدم التطبيق مجموعة كبيرة من الميزات مثل تمرير المكالمات ورسائل الـ SMS إلى الكمبيوتر والرد عليها وتمرير جميع التنبيهات بالطبع، كما يتيح نقل الملفات من الكمبيوتر إلى الهاتف وبالعكس عبر السحب والإفلات، وإظهار شاشة الهاتف على الكمبيوتر والتفاعل معها، مما يتيح استخدام تطبيقات الهاتف على الكمبيوتر مثل تطبيقات الدردشة. ناهيك عن إمكانيات مشاهدة جهات الاتصال والتحكم بالموسيقى ومشاهدة الفيديو المخزن في الهاتف مباشرةً على شاشة الحاسب، وتثبيت وحذف التطبيقات وإرسال الروابط ومُشاركة الحافظة clipboard ما بين الهاتف والكمبيوتر لنسخ النص من الهاتف ولصقه في الكمبيوتر أو العكس.

الوسوم

Abdelrahman Mohamed

I Am Technical blogger And I love Android & Everything About The Technology .
إغلاق