مراجعة كاملة لهواتف هواواي الرائدة GR3 & GR5 2017 المميزات و الأمكانيات الرائعة

اجابة لجميع الأسئلة حول الهاتف الرائع GR3 2017 الجديد من هواوي

اجابة لجميع الأسئلة حول هاتف GR3 2017 الجديد من هواوي

GR3 2017

في هذه المقالة نقدم لكم أجابة لميع تساؤلاتكم و أستفسارتكم حول هاتف هواوي الجديد و المميز جداً GR3 2017 ذلك الهاتف الذي صدر في الشهر الماضي بأمكانيات جيدة جداً و بسعر متوسط و منافس جداً , و قد قمنا بكتابة جميع مميزاته في مقال سابق و اليوم نتحدث و مجاوب علي جميع الأستفسارات التي قد يريد المستخدمون بمعرفتها .

ما هو الجديد في نسخة 2017 من هاتف GR3 ؟!

يعد هاتف GR3 2017 مندرجاً تحت مسمي الهواتف المتوسطة ألا أن كثرة مميزاته تجعله مقارب جداً للهواتف العليا و خاصاً في أصدار هذا العام حيث قامت هواوي بتغييرات كثيرة جداً سواء علي التصميم الخارجي أو علي الأمكانيات التقنية من كاميرا و واجهة أستخدام و بطارية و حساسات الهاتف و المزيد من الأمكانيات الأخري الرائعة.

الأمكانيات التقنية ,, سؤال و جواب ,,

كم شريحة يقوم هاتف GR3 2017 بدعمها ؟ و هل يدعم الجيل الرابع ؟!

يدعم الهاتف شريحتين أتصال بحجم نانو و تعمل الشريحتين في نفس الوقت , و نعم يدعم الهاتف شبكة الجيل الرابع . و سوف تجد منفذي الشرائح علي شمال الهاتف يمكن أستخدام الشريحتين بدون كارت ذاكرة خارجية أو شريحة أتصال واحدة مع كارت ذاكرة خارجية .

ما هو حجم الهاتف الخارجي و ما هي أهم مميزات تصميمة ؟!

هاتف GR3 لهذه السنة جاء بتصميم خارجي زجاجي أنيق جداً  من الأمام و من الخلف و يعطي للهاتف حجماً أكبر من حجمة الطبيعي و حجم شاشة الهاتف 5.2 بوصة و وزن الهاتف 147 جم أي ان وزنة ليس ثقيل علي يد المستخدم مما يعطي راحة أكبر عند حمل الهاتف .

هل أحتاج الي عمل تحديث للهاتف عند شراءة و كيف أقوم بعمل تحديث في حالة أحتجت لذلك ؟!

عند شرائك للهاتف سوف يأتيك بأخر نظام تشغيل من جوجل و هو أندرويد نوجا 7.0 أي أنك لن تحتاج لعمل تحديث حتي صدور نظام جديد من جوجل و أذا حدث هذا فسوف يأتي أشعار لك في لوحة أشعارات الهاتف أن هاتفك يحتاج للتحديث , و في حالة عدم حدوث هذا  و أردت أن تقوم بالبحث عن تحديثات فكل ما عليك فعله هو الذهاب الي الأعدادت و الدخول الي ( حول الهاتف ) و من ثم الضغط علي البحث عن تحديثات .

ما حجم ذاكرة التخزين الداخلية و الذاكرة العشوائية لهاتف هواوي GR3 2017 ؟

يمتلك هاتف هواوي ذاكرة تخزين داخلية تصل الي 16 جيجا بايت و ذاكرة عشوائية 3 جيجا بايت و يمكن ان يتم أضافة كارت ميموري ( ذاكرة خارجية SD Card ) تصل حتي 265 جيجا بايت و لكن سوف تستخدم شريحة أتصال واحدة في هذه الحالة .

GR3 2017

هل يوجد مستشعر بصمة في الهاتف ؟!

نعم يوجد يوجد مستشعر بصمة في الهاتف و قد تم تطويرة ليعمل بشكل أسرع من النسخة السابقة و يمكنك ألتقاط صور سيلفي من خلاله و التصفخ علي الأنترنت و التنقل بين الصور و الكثير من المهام الأخري في الهاتف.

ما هي الSmart Assistant في الهاتف ؟!

هي عبارة عن مساعدات ذكية من الهاتف مثل خاصية قلب الهاتف لكتم صوت الأشاعارت و المنبة و نغمة الأتصال , و مثل خاصية كتابة حرف علي سطح الشاشة أثناء قفل الهاتف لتشغيل تطبيق معين , و خاصية أستخدام الهاتف بيد واحدة , و خاصية Touch Disable لمنع الهاتف من اللمس أو الضغط علي أي شئ بالخطأ بينما هو في جيبك أو في يدك .

كيف أقوم بتفعيل خيارات ال Smart Assistant ؟!

تستطيع تفعيل تلك المميزات بكل سهولة عن طريق الدخول الي الأعدادت و سوف تجد تبويب يسمي Smart Assistant , و من ثم تفعيل الخيارات التي تريدها من المساعد الذكي.

ما هو حجم البطارية في الهاتف ؟!

يمتلك هاتف هواوي بطارية بسعة 3000 مللي أمبير و ذلك لتقوم بتحمل أقصي وقت للالعاب و التطبيقات و أستخدام الأنترنت و المكالمات.

ما هي أوضاع توفير شحن البطارية ؟!

يوجد الوضع العادي و الوضع الذكي و الذي يقوم بمعرفة أياً من التطبيقات التي لا تقوم بأستخدامها بشكل كبير و يوقوم تلقاءياً بغلقها من خلفية الهاتف و يوجد الوضع الفائق للبطارية الذي يقوم بتوفير البطارية بشكل كبير جداً و لكن بتخفيض رسوميات الهاتف و أتاحة بعض الخيارات المحدودة فقط و يمكن أستخدامه عند الطوارئ و عند عدم تواجد فرصة لشحن هاتفك لوقت طويل .

ما هي واجهة أستخدام الهاتف ؟!

يمتلك الهاتف الجديد من هواوي أذكي واجهة أستخدام في الوقت الحالي و هي EMUI 5.0 و التي تقدم لك الكثير من الوظائف و الخيارات و المميزات الجديدة و التي قد لا تجداها في واجهة أستخدام أخري مثل طرق جديدة لتوفير الطاقة و ألون جديدة للمستخدم و سلاسة و سرعة في الأستخدام و خيارات جديدة للحفاظ علي الخصوصية .