AndroidGoogle

كيف تقوم بتغيير خادم DNS في هاتفك الأندرويد


كيف تقوم بتغيير خادم DNS في هاتفك الأندرويد

في البداية قم أن نقوم بشرح طريقة تغيير خادم ال DNS سوف نقوم بعمل نبذة سريعة و مختصرة عن ال DNS و ما هو و ما الغرض من تغييرة .

ما هو خادم DNS ؟!

خادم DNS هو المسؤول عن قراءة روابط أو عنوان المواقع , فمثلاً موقع جوجل عنوانه يكون بهذا الشكل google.com وعند زيارة الموقع سيتم كتابة اسم النطاق في مربع العنوان في المتصفح و لكن للأسف فإن هاتفك لايملك آلية لفهم النطاقات النصية فهو لايستطيع أن يجد موقع google.com في الإنترنت بسهولة لكون التعامل مع الأرقام أسهل بكثير من التعامل مع النصوص في عمليات البحث والفهرسة , إن موقع جوجل موجود على IPP ذو العنوان 173.194.39.78 وهو عنوان موقع جوجل على الإنترنت وعندما يتم وضع هذا الرقم في مربع العناوين في المتصفح سيتم تحميل الصفحة و ال DNS هو الوسيلة لترجمة العناواين النصية و تحويلها للغة الأرقام التي يستطيع الكمبيوتر او الأندرويد فهمها بسهولة .

ما هي فوائد خادم DNS ؟!

يستطيع خادم DNS حجب المواقع الغير أمنة أو فتح المواقع المحجوبة بسهولة و يستطيع أيضاً القيام بعملية تسريع التصفح و فتح المواقع بشكل أسرع بكثير حيث يقوم هاتفك أو الكمبيوتر بحفظ ال DNS بعد تصفح أي موقع لفترة محددة , لذلك عند فتح نفس الموقع مرة أخري فأنه يتم فتحة بسرعة أكبر حيث لا يزال عنوانه الرقمي محفوظ لدي ال DNS .

كيف تقوم بتغيير خادم DNS في هاتفك الأندرويد ؟!

كيف تقوم بتغيير خادم DNS في هاتفك الأندرويد

  • قم بفتح أعدادات الواي فاي في هاتفك عن طريق الأختصار الموجود في قائمة الأشعارات أو من خلال تبويب الواي فاي في قائمة الأعدادات في الهاتف .
  • قم بفتح خيار أعدادات الشبكة Network Option عن طريق الضغط المطول علي الشبكة التي يقوم هاتفك بالأتصال بها , أو في بعض النسخ من خلال رمز الترس الخاص بالأعدادات بجانب كل شبكة , و أحياناً يكون عن طريق خيار يدعي Modify Network .
  • بعد فتح أعدادات الشبكة Network Option تقوم بالنزول للأسفل لكي تحصل علي تفاصيل الإتصال بالشبكة , و تقوم بعمل علامة علي Advanced أي الخيارات المتقدمة , و سوف تجد خيارات ال IP Settings .
  • قم بتغيير أعدادات ال IP الي Static .
  • قم بتغيير DNS1 و DNS2 الي أي عنوان تريده مثل 8.8.8.8 أو 8.8.4.4 .

 

الوسوم

Abdelrahman Mohamed

I Am Technical blogger And I love Android & Everything About The Technology .
إغلاق