AndroidGoogleأبل - Appleأخبارالحمايةسلسلة طرق حماية جهاز الأندرويدمراجعاتمقارنات

تقارير تؤكد أن عدد البرامج الضارة في آيفون أكثر من الأندرويد


تقارير تؤكد أن عدد البرامج الضارة في آيفون أكثر من الأندرويد

وفقاً لتقرير صادر من مركز إستخبارات تهديد المحمول العالمي فأن عدد البرامج الضارة و الخبيثة التي تدعي Malware المتواجدة في نظام هواتف آيفون iOS في زيادة بمعدل أسرع و أكبر من البرامج الضارة و الخبيثة المتواجدة في نظام أندرويد Android الخاص بالشركة الرائدة جوجل .

تقارير تؤكد أن عدد البرامج الضارة في آيفون أكثر من الأندرويد

تقرير Skycure

و قامت الشركة الكبيرة Skycure المتخصصة في مقاومة التهديدات التكنولوجية المنتقلة بعمل تقرير بعنوان " 10 سنوات من القرصنة في نظام iOS " و يحتوي التقرير علي معلومات حول مدي ضعف دائرة الرقابة الداخلية و مدي فشل الإجراءات الأمنية في آبل مقارنةً بنظام أندرويد , و علي الرغم من أن دائرة الرقابة الداخلية قد قامت بتحسين آمن الشركة بشكل عام إلا أنها أخطأت حين سمحت آبل لموظفيها بإستخدام الهواتف و أجهزة آبل الخاصة بهم داخل الشركة , مما أدي الي جعل هواتف و أجهزة قسم الرقابة الداخلية نفسة عرضة و هدف للأختراق .

تضاعف عدد البرامج الضارة علي نظام iOS

أن عدد البرامج الضارة و الخبيثة من نقاط الضعف التي قد لا تثبت مدي الأمان الخاص بالشركة , و مع ذلك فإنه لا يمكننا أن نعرف عدد المرات التي يحاول فيها القراصنة أختراق النظام الخاص بهذه الشركة , و قد حاول قسم الرقابة الداخلية كثيراً منع هذا النوع من البرامج و لاكن باءت المحاولات بالفشل .

وفقاً لتقرير Skycure فإن عدد الهواتف التي تعمل بنظام iOS و التي تحتوي علي برامج ضارة أو خبيثة و التي لديها نشاط ضار مثبت حالياً فأن هذا العدد قد تضاعف أكثر من ثلاثة أضعاف منذ الربع الثالث من العام السابق 2016 , بينما معدل الهواتف الأندرويد التي تحتوي هذه البرامج يعتبر ثابتاً أو أقل قليلاً مقارناً بالعام بالربع الثالث من العام السابق 2016 , مما يجعل الأندويد هو النظام الأكثر أماناً و الخيار الأمثل للأبتعاد عن مثل هذه البرامج .

جوجل تتعامل مع البرامج الضارة بجدية

تقارير تؤكد أن عدد البرامج الضارة في آيفون أكثر من الأندرويد

أن جوجل تتعامل مع هذه البرامج بحرص شديد و تعتبرها تهديد خطر جداً لذلك فهي تحاول أتخاذ الكثير من التدابير الأمنية لتوفير الضمان و الأمان خاصاً من برمجيات Ransomware و التي تتخذ شكل تطبيقات آمنة و بعد تثبيته يقوم بالوصول الي صلاحيات و بيانات المستخدمين .

برمجيات Ransomware

أن برمجيات Ransomware يمكنها أن تقوم بتشفير بياناتك حتي علي وحدات التخزين الخارجية و لكي تقوم بفك هذا التشفير يتطلب الأمر منك دفع فدية معينة , لذلك فأن جوجل تتبع إرشادات صارمة حول هذا الأمر لضمان حصول مستخدمي نظام أندرويد علي الأمان التام من هذه التطبيقات الضارة .

تقرير Skycure مبني علي تجارب و دراسات كبيرة

وفقاً لتقرير Skycure فأن التقرير الأخير مبني علي بيانات أستخبارات التهديد من جميع أنحاء العالم و يستند علي الملايين من الأختبارات الأمنية التي أجريت بين يناير و سبتمبر في عام 2017 و قامت بتحليل أكثر من مليون تطبيق و مليون و نصف شبكة حول العالم كل سنة لكي تقدم للمستخدمين المعلومات و التقارير و الحقائق المتعلقة بأنظمة الشركات الخاصة بالهواتف .

مقالات قد تهمك :

ثورة الذكاء الإصطناعي في عام 2020 ستصل لكل المجالات

كيف تقوم بتغيير خادم DNS في هاتفك الأندرويد

ترشيحات Android World لأفضل الهواتف الذكية في السوق المصري – متجدد

الوسوم

Abdelrahman Mohamed

I Am Technical blogger And I love Android & Everything About The Technology .
إغلاق