AndroidGoogleأخباراتش تي سي - HTCشروحاتمراجعاتمعلومة

تحديث أندرويد O لهاتف HTC U11 سوف يدعم تقنية بلوتوث 5.0 الإصدار الخامس


تحديث أندرويد O لهاتف HTC U11 سوف يدعم تقنية بلوتوث 5.0 الإصدار الخامس

أن تحديث أندرويد O و الذي يطلق عليه الكثير من المستخدمين و المطورين أسم أوريو Oreo

سوف يكون متاحاً في وقت قريب و من المتوقع أن يأتي قبل نهاية هذا العام .

من المتوقع أن يصل التحديث أولاً للهواتف التي تحمل علامة جوجل التجارية

و هي هواتف بيكسل و بيكسل XL و أيضاً هواتف نيكسس

و من ثم سوف يصل الي باقي أنواع الهواتف الأخري و هو الأمر المعتاد عند وصول تحديث جديد من جوجل .

أن وصول التحديث لك متوقف علي نوع الشركة المصنعة لهاتفك الأندرويد

و إمكانيات هاتفك في المقام الأول و هل هاتفك يتمتع بالإمكانيات المناسبة

و هل هو هاتف جديد أم لا  و أيضاً النطاق الجغرافي أو البلد التي تعيش فيها تعتبر من العوامل التي تحدد موعد وصول التطبيق لك .

تحديث أندرويد O لهاتف HTC U11 سوف يدعم تقنية بلوتوث 5.0 الإصدار الخامس

هاتف HTC U11 و تحديث أندرويد O :

يعتبر هذا الهاتف من أقوي الهواتف التي أطلقتها HTC بل نستطيع أن نقول أنه الهاتف الأقوي و الأفضل من حيث المميزات و الإمكانيات , و أعلنت HTC أن الهاتف يدعم تقنية البلوتوث من الجيل الخامس و هي الميزة التي لا تتواجد في كل الهواتف الجديدة و هي من أبرز ما يميز الهاتف , و لكن للأسف فأن هذه الميزة لا تعمل حتي الآن و لكن سوف تعمل بشكل طبيعي عند وصول تحديث أندرويد O للهاتف .

ما هي مميزات إصدار بلوتوث 5.0 الجيل الخامس ؟!

يوفر الجيل الخامس من البلوتوث سرعة كبيرة جداً في نقل البيانات و القدرة علي الإتصال لمسافات أطول مقارناً بالإصدار السابق للبلوتوث و هو الأمر الذي يعتبر هاتف HTC U11 في حالة إستعداد له و لدية الإمكانيات المادية لكي يعمل بهذا الشكل , و أيضاً يستطيع هذا الجيل من البلوتوث أن يعمل بشكل أسرع و أفضل مع الأجهزة القابلة للإرتداء و الأجهزة الذكية و الساعات الذكية , كما أنه يستهلك الطاقة بشكل أقل .

و من المفترض أن يتمكن إصدار بلوتوث 5.0 من أن يدعم مدي إتصال أكبر ب 4 مرات و لكن هذا الأمر لن يتوافر لهاتف HTC و لكن سيتوافر مستقبلياً في هواتف أخري .

و يدعم هذا الإصدار أيضاً ميزة جديدة للبلوتوث و هي ميزة الإتصال المتعدد و هو أمر جديد تماماً و تجربة مختلفة عن إصدار و إمكانيات البلوتوث الحالي , حيث سيمكنك أن تقوم مثلاً بتوصيل سماعة الرأس و ساعة ذكية للهاتف في نفس الوقت و هو أمر مميز و سوف يفيد المستخدمين بشكل كبير .

الجيل الخامس من البلوتوث 5.0 و منصة أنترنت الأشياء :

يتجه الآن القائمين علي صنع الأجهزة الخاصة بمنصة أنترنت الأشياء بالإتجاه لفكرة إستخدام تقنية الجيل الخامس من البلوتوث 5.0 لأسباب كثيرة مثل أنها توفر أداء أفضل و أسرع و تستهلك طاقة بشكل أقل كما أن هذا الإصدار لديه قدرة علي نقل البيانات في نظاق أكبر و أرسال الأوامر و البيانات الي أكثر من جهاز في وقت واحد و بدرجة تزامن دقيقة و هي المميزات التي لا تتوافر في الواي فاي في الوقت الحالي .

كما أن البلوتوث لن يتأثر بالحوائط بداخل المنزل مثل الواي فاي مما يجعلة خيار أفضل لإستخدامة في الأجهزة المنزلية الذكية و التي تعمل بتكنولوجيا أنترنت الأشياء , لذلك فأن الشركات المصنعة لمثل هذه المنتجات تقوم بتجهيزها لكي تستطيع أن تعمل بهذه التقنية

كيف سيتأثر هاتف HTC U11 بهذه التقنية الجديدة ؟!

سوف يتحسن نظام إرسال الملفات في الهاتف بشكل كبير و سوف يكون أسرع بمرتين مع التخفيض في إستهلاك الطاقة و هو أمر جيد جداً و سوف يوفر الكثير من الوقت و الجهد في هذا الأمر و لكنه مع الأسف لن يدعم ميزة تكبير محيط الإتصال حيث أنها ميزة غير متوافرة في الهاتف و لكن تعتبر باقي المميزات الخاصة ببلوتوث 5.0 متوافرة و سوف يستطيع المستخدمين تجربتها بعد وصول تحديث أندرويد O حيث ان الهاتف يدعم هذا الإصدار من البلوتوث من الناحية التقنية و لكن من الناحية البرمجية فنسخة الأندرويد الموجودة في الهاتف حتي الآن لا تدعم هذه الميزة لذلك لا تعمل مع الهاتف حتي الآن .

بالرغم أن المستخدمين سيجدوا تغير كبير في طريقة إستهلاك الطاقة مع بلوتوث 5.0 إلا أن الأمر سيكون مختلف تماماً عندما يتم إتصال الهاتف مع جهاز أو إكسسوارات تدعم بلوتوث 5 و تم تصنيعها لدعم هذا الإصدار حيث سيكون التأثير أكبر و ستكون سرعة مشاركة البيانات و نقلها و مزامنتها أكبر بكثير , و تستطيع معرفة الأجهزة التي تم تصنيعها لدعم هذه التقنية من خلال الضغط هنا .

هل سيتوقف دعم تقنيات البلوتوث القديمة ؟!

في الحقيقة لا يوجد الآن سوي هاتفين فقط يستطيعان دعم تقنية البلوتوث 5.0 و الهاتفين هما HTC U11 و S8 و أيضاً فأن نظام أندرويد نوجا لا يدعم ميزة البلوتوث 5 و كما قلنا فأن هذه التقنية سيدعهما تحديث أندويد O , و لكن ستظل التقنيات و الإصدارات الأقدم تعمل بشكل طبيعي حيث أن كل إصدارات البلوتوث تعمد علي ترددات الراديو في عملها  و سوف يعمل هاتفك المزود بتقنية الجيل الخامس بشكل طبيعي مع الأجهزة التي تعمل بالتقنيات القديمة و ربما ستلاحظ بعض الفروق في السرعة و حفظ الطاقة و لكن الأمر سيكون أقوي و أسرع و أوفر إذا كان كلاً من الجهازين الذي بينهما إتصال يعملان بتقنية الجيل الخامس .

ما هي متطلبات عمل الجيل الخامس من بلوتوث ؟!

بالنسبة للهواتف فأن هذا الجيل من البلوتوث يتطلب وجود معالج من كوالكوم و من نوع سناب دراجون 835 و هو المعالج المتواجد في هاتف HTC U11 و هاتف S8 .

 

مقالات قد تهمك :

تعرف علي مواصفات الاصدار الخامس من تقنية بلوتوث 5.0

كيف تقوم بإلتقاط صورة للشاشة ScreenShot في كل أنواع الهواتف

تعرف علي مواصفات و مميزات هاتف موتورولا موتو X4 الجديد

شاومي قامت ببيع 5 مليون وحدة من هاتف ريدمي نوت 4 في الهند

الوسوم

Abdelrahman Mohamed

I Am Technical blogger And I love Android & Everything About The Technology .
إغلاق