أخبارسامسونج - Samsungمعلومة

سامسونج تقرر إطلاق معالجات جديدة بدقة 7nm و 11nm في العام القادم


سامسونج تقرر إطلاق معالجات جديدة بدقة 7nm و 11nm في العام القادم

أعلنت العملاقة الكورية سامسونج عن نيتها في إطلاق انواع جديدة و متطورة من المعالجات الخاصة بها و التي سوف تأتي بدقة 7nm و 11nm و هي تستهدف فئات الهواتف المتوسطة و الهواتف الرائدة و تأتي بتكنولوجيات متطورة و بدقة كبيرة و حجم أصغر و سوف نقوم في هذه المقالة بعرض أفضل مميزات معالجات سامسونج الجديدة .

معالجات جديدة من سامسونج بدقة 7nm و 11nm

سامسونج تقرر إطلاق معالجات جديدة بدقة 7nm و 11nm في العام القادم

تأتي المعالجات الجديدة بتقنية تخفيض الطاقة LLP مثل المستخدمة في معالجات سناب دراجون 660 و سناب دراجون 630 التي أطلقتها كوالكوم منذ فترة و التي تستهدف بها الهواتف الرائدة و المتوسطة أيضاً , إلا أنها تعمل بدقة 14nm .

معالج سامسونج بدقة 11nm

تؤكد سامسونج أن كلاً من المعالجين الجديدين سوف تقدم أداء أقوي و أفضل بنسبة 15% مع الحفاظ علي قوة الأداء و سوف يكون المعالج بحجم أصغر نحو 10 % و هو الأمر الذي يؤدي الي تقليل التكلفة الخاصة بالمعالج الي نسبة أكبر , و سوف تقوم أيضاً بطرح المعالج الذي يأتي بدقة 11nm في بداية العام القادم 2018 .

معالج سامسونج بدقة 7nm

بينما المعالج الأخر الذي يأتي بدقة 7nm و الذي يعمل بتقنية متطوري تدعي الطباعة الحجرية بإستخدام الأمواج الفوق بنفسجية الفائقة " EUV Lithography " سوف تتوفر في النصف الثاني من العام القادم 2018 أيضاً و بالتوافق مع إصدار آبل لمعالجاتها الجديدة A12 .

رأي مسؤل سامسونج ..

في حوار مع ريان لي نائب الرئيس و رئيس قسم تسويق المعالجات في سامسونج وضح بأن

سامسونج إستطاعت عمل خارطة طريق للعمليات و الخطط المستقبلية الخاصة بمعالجتها بداياً من المعالجات بدقة 14nm و الي المعالجات التي تأتي بدقة 8nm , 10nm , 11nm , 7nm خلال الثلاثة سنوات المقبلة .

مقالات قد تهمك :

ترشيحات Android World لأفضل الهواتف الذكية في السوق المصري – متجدد

هاتف سامسونج Note 8 هو الأفضل حتي الآن و السبب يعود لـ قلم S-Pen

كيف تقوم بحفظ صور الكاميرا علي بطاقة الذاكرة الخارجية SD Card

الوسوم

Abdelrahman Mohamed

I Am Technical blogger And I love Android & Everything About The Technology .
إغلاق