Android

كل المنتجات التى أعلنت عنها جوجل فى مؤتمر Made by Google 2017


مما لا شك فيه أن مؤتمر Made by Google 2017 الذي أقامته جوجل مؤخراً واحداً من أهم المؤتمرات، حيث أعلنت عملاقة التقنية الأمريكية عن منتجات متعددة ومختلفة يجمعهم الذكاء الاصطناعي الذي يجعل تجربة المُستخدمين مع هذه المنتجات لا مثيل لها، حيث يستطيع الهاتف واللاب توب ومكبرات الصوت.. التفاعل مع المُستخدم بطريقة أفضل من اي وقت مضى، وبطبيعة الحال كان اكثر منتج انتظاراً هو هاتف بيسكل 2 لكن هناك منتجات مختلفة يجب أن تتعرف عليها ايضاً لذلك لن نسلط الضوء على الهاتف فقط بل سنقوم فيما يلي بالتعرف على كل منتج أعلنت عنه جوجل فى مؤتمر Made by Google 2017.

المساعد المنزلى Google Home Mini

يُعد أولى الأجهزة التى أعلنت عنها جوجل فى المؤتمر وأحد المنتجات المهمة التى لا يمكن تجاهلها، كما أنه يعتبر النسخة الـ Lite او الاصغر من جهاز Google Home حيث يقوم Google Home Mini بنفس المهمة وهي إجراء الأوامر الصوتية المختلفة وتنفيذها من قبل Google Assistant لتحويل المنزل العادي إلى منزل ذكي حيث تستطيع التحكم بإضاءة المنزل من خلال هذا الجهاز بل والتحكم فى الهاتف والبحث على الانترنت وتشغيل الموسيقى… وغيره بواسطة الأوامر الصوتية، وسيكون متاحاً للشراء بداية من 19 أكتوبر بسعر 50 دولار أمريكي.

مكبر الصوت Google Home Max

كما أشرنا فى المقدمة تعتمد منتجات جوجل على الذكاء الاصطناعي، ولذلك عندما تقرر شركة جوجل إنتاج مكبر صوت فسيكون متميز بأنه يوفر تجربة مختلفة عن أي مكبر صوت يتواجد حالياً بما فى ذلك HomePod، وبالفعل هذا ما كان فى مكبر الصوت Google Home Max حيث يتميز بصوت أنيق وعالى بالإضافة لوجود المساعد الرقمي Google Assistant للتحكم في الموسيقى عن طريق الأوامر الصوتية، مدمج مع مكبر الصوت تقنيات جديدة بحيث يستطيع أن يتعرف على البيئة المحيطة لتغيير مستوى الصوت بشكل تلقائي فمثلاً إذا كان هناك صوت خارجي مزعج فمكبر الصوت سيقوم برفع درجة الصوت حتى تتمكن من الاستماع. اما عن سعر هذا المنتج فسيكون 400 دولار أمريكي.

لاب توب Google Pixelbook

بما أن شركة جوجل المطورة لنظام كروم أو إس فكان من المتوقع ايضاً ان تقوم بإنتاج أول لاب توب يعمل بنظام التشغيل هذا، حيث إن لاب توب Google Pixelbook هو اول لاب توب من جوجل يعمل بنظام كروم أو إس ومدمج معه المساعد الرقمي Google Assistant للتحكم فيه عن طريق الأوامر الصوتية او الكتابية كما انه يحتوي على متجر Google Play ما يعني أنه يُمكنك الاستمتاع بتجربة تطبيقات اندرويد على الجهاز بدون مشاكل، يتميز اللاب توب بأنه جاء بتصميم جديد ومختلف عن المعتاد كما انه مصنوع من المعدن بالإضافة إلى جزء زجاجي بالخلف وبوزن خفيف.

اما عن المواصفات التقنية للاب توب جوجل بيكسل بوك فإن الحاسوب يأتي بشاشة 12.3 أنش بدقة QHD بالإضافة إلى معالج من الجيل الثامن من انتل Core i5 أو Core i7 بالإضافة إلى 16 جيجا للرامات وبطارية كبيرة تدوم لمدة 10 ساعات أثناء الاستخدام، مع دعم منفذ USB-C للشحن السريع. وسيكون متوفراً بسعر 1000 دولار.

وعلى ذكر جوجل بيكسل بوك فإن جوجل أعلنت ايضاً عن قلم مخصص لهذا الحاسوب أطلقت عليه اسم Google Pixelbook Pen وهو قلم يمكن شرائه بشكل منفصل عن لاب توب جوجل بيسكل بوك والذي يقدم تجربة مميزة حيث وفقاً لما قالت جوجل سيجعلك القلم تعتقد انك تكتب على ورقة عادية وليس على شاشة حاسوب حيث ان نسبة تأخير الاستجابة لا تتعدى 10 ميلي ثانية، ويُمكن استخدامه فى أشياء عديدة غير الرسم والكتابة فهو يحتوي على زر بمجرد أن تضغط عليه وتحديد دائرة فوق أي عنصر سوف يعرض لك نافذة تحتوي على معلومات حول هذا العنصر المحدد. سعر القلم 100 دولار أمريكي.

هاتف Pixel 2 وهاتف Pixel 2 XL

بالتأكيد هو المنتج الأهم هنا حيث كان الجميع ينتظر لمعرفة كيف سيكون الجيل الثاني من هاتف بيسكل والتى تقوم شركة جوجل بتصنيع كل شيء فيه سواء السوفتوير او الهاردوير فمن المؤكد سيكون هاتف مميز وبالفعل هو كذلك.

حيث يأتي هاتف Pixel 2 بمواصفات تقنية عالية مثل شاشة 5 بوصة أموليد بدقة 1920×1080 بيكسل وهي تستحوذ على 69.7% من الواجهة الأمامية للهاتف مما يمكن استبعاده من الثورة القائمة حالياً بين الشركات وهي تصنيع هواتف بدون حواف حيث ان حواف هذا الهاتف كبيرة نسبياً ولكن على اي حال الشاشة تقدم دقة خرافية فى العرض بالإضافة إلى انها محمية بطبقة الحماية غوريلا جلاس الجيل الخامس مع توفر ميزة Always-on display، بالإضافة إلى معالج ثماني النواة من كوالكم وهو Snapdragon 835 والذي يقدم اداء قوي مع مختلف المهام التى تجرى على الهاتف كما ويتواجد رامات بحجم 4 جيجا وبالنسبة للذاكرة الداخلية فالهاتف يتوفر بذاكرة 64 او 128 جيجابايت ولا يدعم منفذ إضافة بطاقة خارجية وبطبيعة الحال يعمل بإصدار اندرويد الأخير أوريو 8.1 وبالنسبة للبطارية فهو يأتي ببطارية بسعة 2700 ميلي أمبير، اما عن الكاميرا وهي اهم ما يميز الهاتف حيث حصلت الكاميرا على تقييم 98 وفقاً لإختبار DxOMark Mobile وهو أعلى تقييم، حيث يأتي بكاميرا خلفية بدقة 12.2 ميجا بيكسل مع مثبت صورة بصري OIS وفتحة عدسة f/1.8 وكاميرا أمامية بدقة 8 ميجابكسل تدعم التصوير بدقة 1080p العالية.

ويآتي هاتف Pixel 2 XL بنفس المواصفات الخاصة بهاتف بيسكل 2 مع بعض الاختلافات مثل الشاشة التى تكون من نوع OLED بحجم 6 بوصة وكثافة بيكسلات 538ppi وبطارية أكبر 3520 ميلي أمبير تدعم الشحن السريع.

ويتوفر هاتف بكسل 2 بسعر 650 دولار، فيما يتوفر بكسل 2 إكس إل بسعر يبدأ من 850 دولار بالنسبة لحجم 64 جيجابايت.

سماعة الأذن Google Pixel Buds

يآتي هاتف بيكسل 2 وايضاً هاتف بيسكل 2 XL بدون منفذ للسماعات مثل آيفون 7 السابق من شركة آبل، وهذا ما دفع شركة جوجل إلى الإعلان عن سماعة الأذن اللاسلكية Google Pixel Buds والتى تمتاز بأنها متوافقة مع المساعد الرقمي الخاص “Google Assistant” وكذلك تحتوي على تقنية تمكنها من الترجمة الفورية لـ 40 لغة مختلفة من بينها اللغة العربية، وتستطيع التحكم من خلالها بمستوى الصوت عن طريق اللمس على طرف السماعة او التحكم فى قوائم التشغيل، وهي متوفرة بثلاثة ألوان الأسود والأبيض والأزرق وبسعر 160 دولار.

نظارة الواقع الافتراضي Google Daydream View

وبالتأكيد لن ينتهي مؤتمر كهذا بدون الاعلان عن الجيل الثاني من نظارة الواقع الافتراضي التى تُسمي Google Daydream View والتى لم تكن تختلف عن الجيل الاول إلا فى أشياء بسيطة مثل تغيير المواد المستخدمة فى الغلاف لجعله اكثر اريحية عند الاستخدام، بالإضافة إلى دعم النظارة كل انواع واحجام الهواتف تقريباً، وستكون متوفرة بالألوان الأسود والرمادي والاحمر بسعر 100 دولار.

كاميرا Google Clips

أعلنت شركة جوجل فى المؤتمر كذلك عن منتج جديد وهو عبارة عن كاميرا وأطلقت عليها اسم Google Clips وهي كاميرا خفيفة الوزن وسهلة الحمل للإلتقاط الصور فى المناسبات واللحظات الخاصة وحفظ الصورة تلقائياً على خدمة Google Photos بعد ان يقوم المستخدم بربط الكاميرا بالحساب الخاص به على الخدمة، يُمكنك إلتقاط الصور من هذه الكاميرا اما عن طريق الأوامر الصوتية او من خلال الزر المتواجد اسفل العدسة. وسوف تكون متوفر بسعر 250 دولار.

الوسوم
إغلاق