Androidسامسونج - Samsung

مراجعة هاتف النوت 8 من سامسونج


يعتبر هذا الهاتف هو الافضل في تاريخ سامسونج الي الان

كما انه الاغلي هذا الهاتف من سامسونج هو محاولة لاظهار قدراتهم علي صنع هاتف متكامل .

اذا اعتبرنا ان لكل هاتف 5 شروط أو أعمدة ليصبح هاتف مميز فيمكن اختصارها في الاتي :

1– الشاشة

اذا نظرنا للشاشة التي تكاد تكون بلا حواف سنري انها تتفوق وبسهولة علي كل المنافسين في الجودة والسطوع وتشبع الالوان باطراف منحنية علي الجوانب واطراف صغيرة من الاعلي والاسفل مما يعطي الهاتف شكلا مميزا وفريدا . الشاشة تاتي بدقة 2k وهي من نوع سوبر اموليد المشهورة بها سامسونج التي تمنحك الوان رائعة خاصة اللون الاسود الغامق .

2- الاداء

اما الاداء فهو احد أهم نقاط قوة الهاتف مع المعالج الاحدث من كوالكم وهو سناب دراجون  835 او مع المعالج الخاص بسامسونج اكسينوس 8895 معالجات ثمانية النواة مع 6 جيجا رام مما يعطي الهاتف سرعة وسلاسة كبيرة حتي مع تعدد التطبيقات .

3- الكاميرا 

اما بخصوص الكاميرا الخلفية فهي مزدوجة وتعتبر من افضل الكاميرات في الهواتف الذكية حتي الان الكاميرا الاساسية بدقة 12 ميجا بكسيل بفتحة عدسة 1.7 للسماح بالمزيد من الضوء بالدخول والكاميرا الاضافية بدقة 12 ميجا بكسيل كذلك وبفتحة عدسة 2.4 تحتوي كلا الكاميرتين علي مثبت بصري للصورة وهو الهاتف الوحيد الذي يتوفر علي هذه الميزة . تتميز الصور الملتقطة بالهاتف بالدقة وسطوع الالوان حتي مع الاضاءة الضعيفة .

4- جودة التصنيع

يحيط بالهاتف شاسية من الالومنيوم ويغطي الزجاج من نوع جوريلا جلاس 5 الهاتف من الامام والخلف لاعطاء المستخدم احساس بالجودة والمتانة ولاتاحة الشحن الاسلكي . المأخذ الوحيد علي التصميم هو مكان بصمة الاصبع وصعوبة الوصول اليه مع ان سامسونج قامت بتوفير خيرات اخري لتأمين وفتح الهاتف مثل ميزة التعرف علي الوجه و بصمة العين الا ان البصمة تظل الانسب والاكثر امانا في الوقت الحالي .

5- البطارية 

يحتوي الهاتف علي بطارية بسعة 3300 ملي امبير بالطبع حجم البطارية جيد ولكن مع حجم شاشة تبلغ 6.3 بوصة بدقة هي من الاعلي بين الهواتف الرائدة لا نحصل علي الاداء المطلوب ويمكن ان نضطر لشحن الهاتف مرة في منتصف اليوم مع توفير سامسونج الشحن الاسلكي والشحن السريع في الهاتف يمكن ان نلتمس بعض العذر لسامسونج فبالاضافة لمساحة القلم داخل الهاتف تخشي سامسونج من تجربة مماثلة للنوت 7 العام الماضي . يمكنك بالطبع تقليل دقة الهاتف ولكن هذا سيمنعك من الاستمتاع بشاشة الهاتف المميزة .

 

من الصعب الحصول علي هاتف كامل ولكن مع النوت 8 يمكنك التضحية قليلا للحصول علي كل ما ذكرناه واكثر . فيوفرلك هذا الهاتف بعض الاضافات والتي يصعب الحصول عليها في هواتف اخري كميزة الفتح ببصمة العين ووجود مكان وضع ذاكرة اضافية والكاميرة المزدوجة الرائدة وبالطبع يمكنك الاستمتاع باستخدام سماعتك المفضلة عن طريق headphone jack و لا تنسي ان الهاتف مضاد للماء ويتوفر علي نسخة البلوتوث الاحدث 5.0 مما يزيد المدي ويتيح تشغيل اكثر من جهاز كما يتوفر القلم بمميزاته العديدة التي تسهل من القيام بالمهمات المختلفة .

إغلاق