Android

تقنية التعرف على الوجه الجديدة من هواوي قد تكون أفضل من تقنية أبل


يعتبر هاتف iPhone X واحدًا من أكثر الهواتف تأثيرًا خلال العام الجاري ويرجع ذلك إلى تصميمه الجديد وميزاته مثل تقنية التعرف على الوجه، والتي تشير شركة أبل أنها تتميز بدقتها العالية في التعرف على وجه المستخدم وأن نسبة الخطأ فيها ضئيلة للغاية، ومن جانبها طورت شركة هواوي الصينية تقنية جديدة للتعرف على الوجه تشير إلى كونها تتفوق على تقنية شركة أبل حيث تتجاوز دقتها 10 مرات من تقنية التعرف على الوجه في هاتف iPhone X.

ولم تكن تلك المرة الأولى التي تسعى فيها شركة هواوي هزيمة شركة أبل حيث كشفت هواوي عن هاتف ذكي يعمل بتقنية Force Touch قبل أيام من قيام شركة أبل بإطلاق هاتفها iPhone 6S.

وكشفت شركة هواوي أثناء طرحها هاتف  Honor V10 عن تقنية التعرف على الوجه الخاصة بها حيث أشارت أن تلك التقنية تستخدم  الأشعة تحت الحمراء وتقديم خريطة ثلاثية الأبعاد عن وجه المستخدم، ووفقًا إلى هواوي فإن التكنولوجيا الخاصة بها تلتقط 300 ألف نقطة فين حين أن تقنية شركة أبل تلتقط 30 ألف نقطة فقط.

وإن صحت تلك الدقة فإن تكنولوجيا التعرف على الوجه من هواوي ستكون آمنة بما فيه الكفاية لأشياء مثل الدفع من خلال الهاتف وسوف تعمل بشكل أسرع مثلما تمتاز بصمة الإصبع الخاصة بهواتف هواوي.

ولكن تتبقى مشكلة واحدة أن تلك التقنية لم تظهر بعد في أي من هواتف شركة هواوي، فعندما تم الكشف عنها لم تحدد الشركة موعد أو مع أي هواتف سيتم إقران الميزة بها، لذا فمن المتوقع أن نشاهد تقنية الوجه الجديدة من هواوي خلال العام المقبل وليس خلال الأشهر القليلة المقبلة.

وليس معروف خلال الفترة الجارية الدور الذي ستلعبه تقنية التعرف على الوجه في الهواتف الذكية، حيث من الممكن أن تحل محل قارئ بصمات الأصابع في نهاية المطاف على الرغم من اقتراح الكثير أن يجب على الهواتف أن تضم الاثنين معًا، ويبدو أن شركة هواوي ليست الوحيدة التي تعمل على تطوير تقنية التعرف على الوجه، فليس أمامنا سوى التريث قليلًا لمشاهدة ما إذا كان أي شركات أخرى تحذو حذوها.

الوسوم
إغلاق